نجم البلوز يودع الفريق في مشهد مؤثر جدا

نجم البلوز يودع الفريق في مشهد مؤثر جدا

نجم البلوز يودع الفريق في مشهد مؤثر جدا

كتب روماني برتي

ودع سيزار ازبيلكويتا ناديه تشيلسي الإنجليزي بالدموع مساء اليوم بعد 11 سنة قضاها مع النادي وأصبح أحد القادة البلوز وحقق خلالهم 9 بطولات مع تشيلسي .
ونشر تشيلسي فيديو لكلمات وداع لاعبه وبيان رسمي عبر موقعه جاء فيه ، بعد 11 عامًا و 508 ظهورًا وتسع ألقاب قرر سيزار أزبيليكويتا أن الوقت مناسب لمغادرة البلوز مبروك لكل ما حققته أنت أسطورة تشيلسي إلى الأبد.
وأصبح أزبي أول لاعب يفوز بكل ذلك خلال فترة وجوده في ستامفورد بريدج ، فاز أيضًا بقلوب الجماهير وعزز مكانته في تاريخ النادي.
قال تود بوهلي رئيس تشيلسي ، وبغداد إغبالي ، المالك المتحكم المشارك: ” يترك سيزار بصمة أبدية في تشيلسي ، كمحارب ، وبطل ، وكأسطورة مخلصة لتشيلسي لقد وضع المعايير في النادي لأكثر من عقد وأظهر للجميع ما هو مطلوب يومًا بعد يوم لتحقيق النجاح، لقد وثق به المدربون وزملاؤه في الماضي والحاضر ليكون قدوة يحتذى بها كقائد. لقد فعل ذلك بطريقة صحيحة داخل وخارج الملعب ، وهو أمر نشعر بالامتنان له. من أجل ذلك وأكثر من ذلك بكثير ، سيتم الترحيب دائمًا بعودة سيزار في ستامفورد بريدج.
وجاء ازبيلكويتا الي تشيلسي من مرسيليا في صيف عام 2012 ، وفاز اللاعب البالغ من العمر 33 عامًا مرتين بالدوري الإنجليزي و بكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة ، وكذلك الدوري الأوروبي. كان كابتن النادي هو الذي فاز فيه أزبيليكويتا بدوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي ولأول مرة في تاريخ تشيلسي كأس العالم للأندية.
وهذا يجعل ازبيلكويتا واحدًا من ستة لاعبين فقط فازوا بالدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر وكأس العالم للأندية. كما أن ظهوره في نهائي الكأس الـ13 الرئيسي مع تشيلسي هو رقم قياسي للنادي.
تم التأكيد على الاحترام الذي حظي به ازبيلكويتا من قبل زملائه في الفريق في نهاية مشواره الثاني في غرب لندن عندما حصل على جائزة أفضل لاعب في تشيلسي. تم تسمية ازبيلكويتا لاحقًا كقائد دائم للنادي بعد رحيل جاري كاهيل في عام 2019 ، على الرغم من أنه كان يرتدي شارة القيادة في عدة مناسبات
كقائد حقيقي ومحترف نموذجي جاء لتجسيد عقلية فوز البلوز ، سيحتفظ ازبيلكويتا دائمًا بامتنان أولئك في تشيلسي لدوره الحاسم داخل وخارج الملعب خلال هذه الفترة الناجحة للنادي.
ورحل أزبيلكويتا بشكل مجاني عن تشيلسي ، وذلك بعد الاتفاق بين الطرفين ومن المنتظر أن يوقع أزبيلكويتا على عقود انتقاله لأتليتكو مدريد في أقرب وقت بعد إنهاء عقده مع البلوز ، ليكون أحد الصفقات الصيفية الهامة للنادي الإسباني.

نجم البلوز يودع الفريق في مشهد مؤثر جدا

نجم البلوز يودع الفريق في مشهد مؤثر جدا

 2,254 إجمالي المشاهدات

عن احمد حمدي

المدير العام التنفيذي لجريدة المساء العربي

شاهد أيضاً

باريس سان جيرمان يتعادل بشق الأنفس مع لو هافر ويؤخر التتويج إلى الجولة القادمة من الدورى الفرنسى 

باريس سان جيرمان يتعادل بشق الأنفس مع لو هافر ويؤخر التتويج إلى الجولة القادمة من الدورى الفرنسى 

باريس يتعادل مع لوهافر و يؤخر التتويج إلى الجولة القادمة من الدورى الفرنسي     …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: