التعادل الإيجابي يحسم اللقاء الودي بين اليونايتد و بلباو

التعادل الإيجابي يحسم اللقاء الودي بين اليونايتد و بلباو 

 

كتبت – ميار أمين 

 

انتهى منذ قليل اللقاء الودي الذي جمع بين مانشستر يونايتد الإنجليزي بقياده إريك تين هاج و أتليتك بلباو الفرنسي بقياده إرنيستو فالفيردي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما في مباراه مثيره ضمن استعدادات الفرق الأوروبية للموسم الجديد على أرضية ستاد ملعب أفيفا ب ايرلندا .

 

بدأ مانشستر يونايتد اللقاء بكل شراسة هجومية وكأنة لم يكن لقاء ودي وكاد أن يسجل مبكرًا حيث أتاحت له فرصة التهديف من الدقيقة ال2 من عمر اللقاء بعد تمريرة خاطئة من وسط ملعب بلباو لتصل إلى سانشو ولكن شتتها الدفاع قبل أن تسكن الشباك.

وبعد دقيقة واحده أهدر جادون سانشو هدف مؤكد لصالح مانشستر يونايتد بعد تمريرة رائعة من فاكوندو بيليستري ضرب بها خط دفاعات بلباو و جعلته ينفرد بالحارس أوناي سيمون الذي تصدى لها ببراعة بقدميه.

ثم توالت هجمات الفريق الأحمر ولكن دون خطورة حقيقية أو ترجمة حقيقة لأهداف حتى الدقيقة.

 

وقد استفاق فريق بلباو عند الدقيقة ال16 بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكنها انتهيت أعلى المرمى.

 

ثم في الدقيقة ال25 بعد هجمة منظمة من جهه اليمين عن طريق نيكو ويليامز كاد أن يسجل بلباو أول أهداف اللقاء ولكن تم احتساب خطأ من على خط منطقة الجزاء وذلك عقب إرتكاب ألفارو فيرنانديز خطأ مع اللاعب ولكنها لم تشكل خطورة على مرمى مانشستر يونايتد.

 

وبعد 4 دقائق استطاع بلباو استغلال خطأ فادح من اللاعب هاري ماجواير ليضع لاعب بلباو نيكو ويليامز منفردًا بالحارس والمرمى ليضعها بطريقة رائعة من فوقه لتسكن الشباك وتعلن تقدم الفريق الفرنسي.

 

عقب الهدف الاول توالت هجمات الفريق الأحمر للرجوع للقاء و إحراز هدف التعادل وذلك بمحاولات هجومية باهته كانت تنتهي بتشيت الدفاع لها لتخرج إلى ركنيات ولكن دون خطورة تذكر بمعدل ركنية كل دقيقة ( 31-32-33 ) أو تسديدات من خارج منطقة الجزاء تنتهي إلى خارج الملعب ،لينتهي الشوط الأول بتقدم بلباو بهدف نظيف.  

 

ثم بدأ الشوط الثاني بتغيير مبكر ل مانشستر يونايتد بنزول اللاعب التونسي حنبعل المجبري النشيط مواليد عام 2003 .

لينشط الجانب الهجومي و يزعج دفاعات بلباو.

مما أدى إلى طرد مدافع بلباو آيتور باريديس ليلعب منقوص العدد منذ الدقيقة 67 من عمر اللقاء الذي لم يجد طريقة لوقف خطوه المجبري سوى ب عرقلته و إرتكاب الخطأ معه وذلك بعد أن كان في طريقة لتعديل الأوضاع و إحراز هدف التعادل.

 

وفي الدقيقة 54 كاد أن يسجل بلباو هدفة الثاني بعد احتساب ضربة حره مباشره له من خارج منطقة الجزاء من جهه اليمين ولكنها مرت بجوار القائم.

 

وفي الدقيقة 84 بعرضية رائعة من حنبعل المجبري من خارج منطقة الجزاء إلى اللاعب ماجواير داخل منطقة الجزاء كاد أن يسجل هدف التعادل ولكن لم تجد المتابعة المطلوبة من جانب لاعبي مانشستر يونايتد.

 

لتأتي الدقيقة ال 2 من الوقت بدل الضائع ب ثمارها ويسجل مانشستر يونايتد هدف التعادل بعد كره مرسلة من الخلف لتصل إلى ماجواير ليرسلها برأسية متقنه إلى بيليستري الذي اسكنها على يمين الحارس بلمسه واحده.

 

لينتهي اللقاء الودي بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بهدف لكل منهما ضمن استعدادات الفرق الأوروبية للموسم الجديد.

 

دخل مانشستر يونايتد اللقاء الودي بتشكيل مكون من :- 

 

توم هيتون – أرون وان بيساكا – فيكتور ليندلوف – هاري ماجواير – ألفارو فيرنانديز – كريستيان إريكسن – دانيل جوري – فاكوندو بيليستري – دوني فان ديك بيك – أوماري فورسون – جادون سانشو .

 

بينما دخل أتليتك بلباو بتشكيل مكون من :- 

 

أوناي سيمون – أوسكار دي ماركوس – داني فيفيان – آيتور باريديس – إنيجو ليكو – ميكيل فيسجا أروتي – إينييجو رويز دي جالاريتا – نيكو ويليامز – أوهان سانسيت – إيكر مونيان – إيناكي ويليامز .

 616 إجمالي المشاهدات

عن يوسف غنيمي

يوسف غنيمي صحفي رياضي

شاهد أيضاً

باريس سان جيرمان يتعادل بشق الأنفس مع لو هافر ويؤخر التتويج إلى الجولة القادمة من الدورى الفرنسى 

باريس سان جيرمان يتعادل بشق الأنفس مع لو هافر ويؤخر التتويج إلى الجولة القادمة من الدورى الفرنسى 

باريس يتعادل مع لوهافر و يؤخر التتويج إلى الجولة القادمة من الدورى الفرنسي     …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: