أخبار عاجلة

ندوة عن احتياجات الصحة النفسية بقصر ثقافة الانفوشي

ندوة عن احتياجات الصحة النفسية بقصر ثقافة الانفوشي

ندوة عن احتياجات الصحة النفسية بقصر ثقافة الانفوشي

متابعة : أحمد عبد الباسط

ألقت الدكتورة / مني حماد أخصائي الصحة النفسية والباحث التربوي بالعلوم الإنسانية محاضرة بقصر ثقافة الانفوشي الساعة السابعة مساءا .

أدار الندوة الأستاذ/فتحي بركات مدير مؤسسة كاميرا للفنون والثقافة .بمشاركة ا./ احلام الخولي رئيس مؤسسة سيدات الاسكندرية للتنمية الشاملة .
تحدثت د./ مني حماد عن احتياجات الصحة النفسية للافراد لخلق مجتمع صالح صحيح البنية والبدن له دور مؤثر في بناء المجتمع .

أضافت متحدثة أنه كلما وجدت الصحة النفسية كلما زادت المناعة الجسدية والعكس. وان للصحة الجيدة دور في الشفاء السريع من الامراض العضوية وأن الصحة مع الدين تؤدي بصاحبها الي ارتفاع مؤشر التقوي عند الافراد وتقربهم من الله.

وأوضحت كيف يتحكم الشخص السوي في غضبه وحزنه ويسيطر عليه يتمرين التنفس وبتغيير المكان وتغيير الحالة التي عليها من وقوف الي جلوس. مستشهدة باحاديث الرسول الكريم .

وأوضحت أن الاحتياجات هي الفجوة بين ماهو موجود فعلا وبين ما ينبغي أن يكون وان السعادة هي أن نعيش بما هو معنا حتي لا نفقده بالنظر الي مانتمناه ولم نحصل عليه حتي لا نخلق أزمة بدون لازمة . بين الموجود والمفقود وان نحاول استغلال الموجود ونسعد به خير من التفكير في المفقود الذي قد لانستطيع الحصول عليه .مستشهدة بحديث الرسول الكريم (من أصبح منكم آمنا في سربه ، معافي في جسده ، عنده قوت يومه فكأنما حيزت له الدنيا ) ..

وأضافت د. / مني حماد اننا في حاجة الي الأمان الممثل في سلامة الجسد وخلوه من الأمراض وسلامة الممتلكات والسلامة في العلاقات الأسرية والجيرانية وايضا المادية والعمل علي استقرار ها .

ولكي تكون هناك صحة نفسية فنحن في حاجة الي الاحتياجات الاجتماعية مثل عائلة مترابطة و الصداقة الصادقة والي أن نأخذ من الماضي خبرات وانجازات وتجارب ومهارات تؤدي بنا الي اجتياز الازمات في المستقبل .ويتأتي ذلك بالحب بين أفراد الأسرة والمجتمع .

وتحدثت عن تقدير الذات واحترام الذات مع الآخرين. وأن تحقيق الذات يكون من خلال نجاحك في وجود الابداع والتطور والانجازات علي ارض الواقع حتي تتحقق السعادة التي تؤدي الي غاية النجاح .

في نهاية الندوة قام الاستاذ/فتحي بركات بتوزيع الجوائز المالية وشعار مؤسسة كاميرا الإسكندرية علي الفائزين في المسابقة الثقافية المتضمنة الإجابة علي خمسين سؤال طرحها علي وسائل التواصل الاجتماعي للأول والثاني والثالث

كما قامت الدكتورة /مني حماد بتكريم ثلاثة من النشطاء المتفاعلين أثناء الندوة. كما شكرت ا./احلام الخولي جميع السادة الضيوف والحضور والمساهمين في المسابقة .

 

ندوة عن احتياجات الصحة النفسية بقصر ثقافة الانفوشي

 1,829 إجمالي المشاهدات

عن محمد جابر

شاهد أيضاً

تنفيذا لتوجيهات اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، بشأن رصف وتمهيد الطرق الرئيسية والفرعية بنطاق الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة البلينا، برئاسة حسين حبارير، بالتعاون مديرية الطرق، بالبدء في أعمال رصف طريق البلينا العرابة، وطريق ترعة " أم الطبول " . ومن جانبه أوضح حسين حبارير رئيس مركز ومدينة البلينا، أنه جاري أعمال تسوية طريق البلينا العرابة بداية من مدخل المدينة، حيث تم فرد التربة الرملية وطبقة الأساس تمهيدا للرصف، مشيرا إلى متابعة أعمال التمهيد الجارية على طريق ترعة ام الطبول بمدخل المدينة القبلي حتى موقف نجع حمادي، لافتا إلى أن رصف تلك الطرق سوف يساهم في رفع وتحسين كفاءة الشوارع، وتيسير حركة المرور، وتوسعة الطرق، وتجميل وتطوير مدخل المدينة

البدء في رصف عدد من الطرق الحيوية بمدينة البلينا

سوهاج-عبدالمنعم البدوي تنفيذا لتوجيهات اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، بشأن رصف وتمهيد الطرق الرئيسية والفرعية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: