الأهلي يدمر شباك سان جورج الإثيوبي برباعية نظيفة في دوري أبطال إفريقيا

الأهلي يدمر شباك سان جورج الإثيوبي برباعية نظيفة في دوري أبطال إفريقيا

 

كتبت: آيه حجاج

 

نجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في تحقيق الفوز على حساب سان جورج الإثيوبي برباعية نظيفة، ضمن منافسات إياب دور الـ 32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

وكان يحتضن ستاد القاهرة الدولي المباراة بين الفريقين، حيث انطلقت صافرة البداية في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

 

الشوط الأول:-

 

سيطر المارد الأحمر من بداية الشوط الأول من المباراة، وفرض الأهلي على فريق سان جورج الإثيوبي بعمل كرات وتمريرات بين اللاعبين.

 

ونجح محمد مجدي افشه أن يسجل الهدف الأول من عمر الشوط الأول باللقاء، بعدما وقف على تنفيذ ركلة حرة مباشرة لصالح أمام عاشور بعد عرقلة من لاعب سان جورج، وجاء الهدف في الدقيقة العاشرة من بداية الشوط الأول.

 

وجاءت فرصة للنادي الأهلي بالدقيقة 28 من عمر الشوط الأول ، بعد عرضية من إمام عاشور مرت من دفاعات سان جورج وصلت لاحمد عبدالقادر مررها إلى كهربا استلمها وسددها بشكل سيئ.

 

وأعلن حكم المباراة عن ركلة جزاء لصالح فريق الأهلي بالدقيقة 30 من عمر الشوط الأول، بعدما سقط كهربا على الأرض بعد تمريرة من افشه، وقف على تنفيذها محمود عبدالمنعم كهربا وسددها داخل الشباك.

 

وجاء الهدف الثالث للنادي الأهلي بالدقيقة 39 من عمر الشوط الأول باللقاء، عن طريق محمد مجدي افشه ليسجل ثاني أهدافه في المباراة، وجاء الهدف بعد عرضية من الدبيس خلف دفاعات سان جورج قابلها افشه داخل الشباك.

 

وجاء انفرد لصالح كهربا في الدقيقة 43 من عمر الشوط الأول، بعد بينية وتوغل خلف دفاعات سان جورج وسددها بالقدم اليسرى خارج أرضية الملعب، وأعلن حكم المباراة عن دقيقة واحدة وقت محتسب بدلا الضائع، لينهي الأحمر اللقاء بالتقدم بثلاثية نظيفة.

 

الشوط الثاني:-

 

بدأ الشوط الثاني من المباراة والكرة بين أقدام لاعبي النادي الاهلي، وجات فرصة للنادي الأهلي بعد عرضية من كريستو داخل منطقة الجزاء قابلها كهربا برأسية لكن مرت بجوار القائم.

 

واستمر النادي الأهلي في الضغط على فريق سان جورج الإثيوبي، مع سير أحداث الشوط الثاني من المباراة، وسيطرة كبيرة على الكرة من لاعبي الأحمر.

 

وجاءت فرصة هدف بالدقيقة 61 بعد تمريرة من محمد مجدي افشه وصلت إلى هاني مررها إلى عبدالقادر، ثم وصلت إلى كهربا وسددها مزدوجة خليفة كرت بجوار القائم.

 

واستطاع كهربا أن يهز شباك فريق سان جورج الإثيوبي بالهدف الرابع في الدقيقة 63 من عمر الشوط الثاني، بعد عرضية من محمد هاني قابلها كهربا بالرأس جاءت في منتصف مرمي الفريق الإثيوبي 

 

واهدر لاعبي الاهلي الهدف الخامس بالدقيقة 70 من عمر الشوط الثاني باللقاء، بعدما وقف افشه على تنفيذ ركلة حرة مباشرة وجاءت إلى إمام عاشور قابلها برأسية تصدى لها الحارس، واتردت إلى كريم فؤاد سددها وصلت خارج الملعب.

 

واستمر الأهلي في الضغط على فريق سان جورج الإثيوبي بشكل كبير، وفي الشوط الثاني من المباراة، وأعلن الحكم عن 3 دقائق وقت محتسب بدل من الضائع، ولكنها دون جدوي وتسجيل اهداف، وانتهت المباراة برباعية نظيفة.

 

وبهذا الفوز تأهل الأهلي إلى دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا 2024، بعد اكتساح سان جورج الإثيوبي بسباعية نظيفة في مباراتي الذهاب والإياب.

 4,987 إجمالي المشاهدات

عن يوسف غنيمي

يوسف غنيمي صحفي رياضي

شاهد أيضاً

تشكيل الأهلي المتوقع لمواجهة الجونة الليلة في دوري النيل

تشكيل الأهلي المتوقع لمواجهة الجونة الليلة في دوري النيل كتبت ندى نزيه اختتم فريق كرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: