أخبار عاجلة

المصرف المركزى الروسى خطة لزيادة دعمه للروبل بعدما تراجعت العملة الوطنية

المصرف المركزى الروسى خطة لزيادة دعمه للروبل بعدما تراجعت العملة الوطنية

المصرف المركزى الروسى خطة لزيادة دعمه للروبل بعدما تراجعت العملة الوطنية

متابعة/ أيمن بحر 

المصرف المركزى الروسى خطة لزيادة دعمه للروبل بعدما تراجعت العملة الوطنية

أعلن المصرف المركزى الروسى الأربعاء عن خطة لزيادة دعمه للروبل بعدما تراجعت العملة الوطنية بشكل كبير إثر 18 شهرا من العقوبات الغربية المفروضة ردا على التدخل العسكري في أوكرانيا.

 

وأفاد بنك روسيا أنه سيبيع بين 14 و22 سبتمبر 21.4 مليار روبل يوميا (218.5 مليون دولار) من العملات الأجنبية فى السوق أى ما يعادل عشرة أضعاف الكميّة التي يبيعها حاليا بشكل يومى.

 

ربط البنك المركزى الخطوة بمدفوعات مقبلة لسندات عملات خارجية تصدرها الحكومة تعرف باسم يوروبوند.وقال بنك روسيا ستدفع وزارة المال بالروبل لحاملي يوروبوند بما يتوافق مع الإجراءات المتّبعة وبالتالى قد يؤدى جزء من حملة هذه السندات إلى طلب إضافى على العملات الأجنبية

 

فرضت الحكومة الروسية تسديد هذه السندات بالروبل رغم أنها مقوّمة بالعملات الأجنبية بعد العقوبات الغربية.

 

وستساعد عملية البيع الإضافية فى البنك المركزى فى الاستجابة إلى طلب إضافي محتمل على العملات الأجنبية وخفض التقلّبات فى السوق خلال تلك الفترة.

 

وبينما تعافت قيمة الروبل بعدما تراجعت فى أعقاب بدء العملية العسكرية الروسية فى اوكرانيا بفضل إجراءات اتخذتها السلطات إلا أنها تتراجع منذ عام.

 

وتراجع العملة الروسية بشكل كبير مطلع اغسطس لتحطّم مستوى 100 روبل للدولار لأول مرة منذ الفترة التى تلت مباشرة انطلاق العملية العسكرية.ورفع بنك روسيا معدل الفائدة الأساسى من 8.5 إلى 12 فى المئة من أجل جلب الاستقرار إلى الروبل والسيطرة على التضخم المرتفع.

 

ساعد ذلك في تحسن الروبل إلى أقل من 94 مقابل الدولار لكنه تراجع ببطء إلى 98 للدولار حاليا.

 

اندلع نزاع فى الأسابيع الأخيرة بين الحكومة وبنك روسيا حيث تعارض حاكمته إلفيرا نابيولينا أى تدخل إضافى للحكومة فى الاقتصاد لتجنّب إضعافه أكثر.

 

فى الأثناء يؤيد وزير المال أنتون سيلوانوف تعزيز السيطرة الحكومة على حركة رأس المال 

 

 1,698 إجمالي المشاهدات

عن محمود بكر

شاهد أيضاً

تنفيذا لتوجيهات اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، بشأن رصف وتمهيد الطرق الرئيسية والفرعية بنطاق الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة البلينا، برئاسة حسين حبارير، بالتعاون مديرية الطرق، بالبدء في أعمال رصف طريق البلينا العرابة، وطريق ترعة " أم الطبول " . ومن جانبه أوضح حسين حبارير رئيس مركز ومدينة البلينا، أنه جاري أعمال تسوية طريق البلينا العرابة بداية من مدخل المدينة، حيث تم فرد التربة الرملية وطبقة الأساس تمهيدا للرصف، مشيرا إلى متابعة أعمال التمهيد الجارية على طريق ترعة ام الطبول بمدخل المدينة القبلي حتى موقف نجع حمادي، لافتا إلى أن رصف تلك الطرق سوف يساهم في رفع وتحسين كفاءة الشوارع، وتيسير حركة المرور، وتوسعة الطرق، وتجميل وتطوير مدخل المدينة

البدء في رصف عدد من الطرق الحيوية بمدينة البلينا

سوهاج-عبدالمنعم البدوي تنفيذا لتوجيهات اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، بشأن رصف وتمهيد الطرق الرئيسية والفرعية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: