منتخب مصر للناشئات يحقق اللقب الأفريقي في كرة اليد

منتخب مصر للناشئات يحقق اللقب الأفريقي في كرة اليد

منتخب مصر للناشئات يحقق اللقب الأفريقي في كرة اليد

كتب محمد جابر

في يوم تاريخي للرياضة المصرية، توج منتخب مصر للناشئات مواليد 2006 بلقب بطولة أفريقيا لكرة اليد التي أقيمت في تونس خلال الفترة من ١٦ إلى ٢٤ سبتمبر 2023. وذلك بعد فوزه الساحق على منتخب غينيا في المباراة النهائية بنتيجة 29 – 16.

وكان المنتخب المصري قد حقق نتائج مميزة في المجموعة الثانية التي ضمت كلا من أنجولا و المغرب  والكونغو الديمقراطية 

وفي الدور نصف النهائي، تغلب المنتخب المصري على منتخب نيجيريا، الذي كان قد تأهل من المجموعة الأولى، بنتيجة  ٣٢ – ١٨ في مباراة قوية شهدت تألق اللاعبات المصريات في جميع خطوط اللعب.

وفي المباراة النهائية، استطاع المنتخب المصري أن يفرض سيطرته على منافسه منتخب غينيا، بنتيجة 24 – 22. وأظهر المنتخب المصري قوة هجومية ودفاعية رائعة، وانتهى الشوط الأول بتقدمه 14 – 7. وفي الشوط الثاني، استمر المنتخب المصري في تسجيل الأهداف وإحكام السدود، وانتهت المباراة بفارق 13 هدفًا لصالحه.

وبذلك، حصل المنتخب المصري على الميدالية الذهبية والكأس، وحقق التأهل إلى بطولة العالم للناشئات التي ستقام في الصين في عام 2024. كما حصل على جائزة أفضل لاعبة في البطولة التي كانت من نصيب سارة عادل، التي سجلت 47 هدفًا في ست مباريات.

وعبر مدرب المنتخب أحمد عادل عن سعادته بالإنجاز الذي حققه الفريق، وأشاد بمستوى اللاعبات وروحهن القتالية والتضحية. وقال: “هذا الفوز هو ثمرة عمل جاد ومتواصل منذ عامين، وهو نتيجة التكاتف والتعاون بين جميع الأطراف المعنية بكرة اليد المصرية. أهنئ اللاعبات على هذا الإنجاز العظيم، وأشكر الجهاز الفني والإداري والطبي على دعمهم المستمر. وأتوجه بالشكر أيضًا للاتحاد المصري لكرة اليد واللجنة الأولمبية المصرية على توفير كل الإمكانيات للفريق. وأهدي هذا الفوز للشعب المصري الذي يدعمنا دائمًا”.

وأضاف: “هذا الفوز هو بداية طريق طويل نسعى فيه لتحقيق المزيد من الإنجازات على المستوى الدولي، ونأمل أن نكون عند حسن ظن الجميع. نحن نستعد الآن لخوض بطولة العالم في روسيا، ونطمح للتألق فيها وتحقيق نتائج مشرفة تعكس مكانة مصر في كرة اليد”.

وبهذا الفوز، أكد منتخب مصر للناشئات سيطرته على كرة اليد الأفريقية، حيث يعد هذا هو اللقب السابع له في تاريخه، بعد أن فاز بالبطولة في أعوام 1994 و1996 و1998 و2000 و2002 و2018. كما أثبت أنه يضم جيلًا موهوبًا من اللاعبات، يمكنه أن يكون خليفة للمنتخب الأول، الذي حقق إنجازًا تاريخيًا بالفوز ببرونزيةأولمبياد طوكيو 2020.

 

منتخب مصر للناشئات يحقق اللقب الأفريقي في كرة اليد

 701 إجمالي المشاهدات

عن محمد جابر

شاهد أيضاً

علي ياسر يقود هجوم فيوتشر أمام بيراميدز في الدوري كتبت: آيه حجاج كشف الجهاز الفني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: