أخبار عاجلة

النيل للإعلام بالفيوم يطلّق حملة “صوتك مستقبلك انزل وشارك”

النيل للإعلام بالفيوم يطلّق حملة “صوتك مستقبلك انزل وشارك”

كتبت : حنان حمدى

أطلق مركز النيل للإعلام بالفيوم أولى فعاليات الحملة الإعلامية لدعم المشاركة السياسية تحت شعار ” صوتك مستقبلك … انزل وشارك ” والتى أطلقتها الهيئة العامة للإستعلامات برئاسة الكاتب الصحفى دكتور ضياء رشوان وبرعاية الدكتور أحمد يحيى رئيس قطاع الإعلام الداخلى لدعم وتعزيز المشاركة الإيجابية فى الاستحقاقات الانتخابية القادمة .

حيث نظم المركز ندوة صباح اليوم الأربعاء ١٨ /١٠ /٢٠٣٣ بقاعة المؤتمرات بالمركز تحت عنوان ” الاستحقاقات الانتخابية وأهمية المشاركة ” بمشاركة عدد كبير ممثلا لبعض الجهات الحكومية وبعض رجال الدين ومكلفات الخدمة العامة بحضور ا حمدى سعيد رئيس الإدارة المركزية لإعلام شمال ووسط الصعيد والمستشار أسامة العطفى رئيس محكمة استئناف الفيوم وبنى سويف.

تناولت الندوة التأكيد على أهمية الدور الذى تقوم به الهيئة العامة للإستعلامات من خلال قطاع الإعلام الداخلى للتوعية بالقضايا المجتمعية والسياسية والتواصل مع كافة شرائح المجتمع لشرح سياسة وتوجه الدولة والعمل على تعزيز المشاركة الإيجابية.

النيل للإعلام بالفيوم يطلّق حملة "صوتك مستقبلك انزل وشارك"

حيث أشار ا. حمدى سعيد رئيس الإدارة المركزية لإعلام شمال ووسط الصعيد إلى أن قطاع الإعلام الداخلى أطلق حملة ” صوتك مستقبلك .. انزل وشارك ” لتوعية المواطنين من خلال الاتصال المباشر بأهمية المشاركه السياسيه.

باعتبارها حق دستورى والتزام وطنى مؤكدا على أن الحملة لا تستهدف التوجيه لشخص بعينه وانما تستهدف الحث على المشاركة الفعالة.

وفى كلمته أكد المستشار أسامة العطفي أن القانون يضمن حرية الاختيار ويضمن أن يبدى المواطن رأيه فى أمن وحرية تامة مشيرا إلى أن أهمية المشاركة تأتى من خلال أن كلما زاد عدد المشاركين فى العملية الانتخابية كلما زادت الرقابة الشعبية واضاف أن كثرة عدد المشاركين فى التصويت هو ضمانه لنزاهة الانتخابات إلى جانب الاشراف القضائى؛ مشيرا إلى أن من لهم حق التصويت فى الانتخابات حوالى ٦٠ مليون مواطن.

واضاف العطفى أن التصويت فى الانتخابات هو شهادة لله تعالى ومن يتخلف عن المشاركة هو كاتم للشهادة.

وتناول بالشرح والتوضيح التعريف باختصاصات رئيس الجمهورية التى نص عليها الدستور والذى يمثل مصر عالميا وداخليا والفصل بين السلطات الثلاث والعمل على، حل النزاعات بين مؤسسات الدولة وإصدار القرارات المصيرية.

وعن كيفية اختيار شخص المرشح لمنصب رئيس الجمهورية أشار العطفي إلى أنه يجب أن يتم بناء على سابق خبراته وقراراته وبرنامجه الانتخابى ورؤيته تجاه القضايا المجتمعية والاقتصادية والسياسية وأكد على أن الاختيار لابد وأن يبنى على معرفة بقدرة الشخص على أن يعبر بمصر مرحلة الخطورة ويحقق لها الأمن والاستقرار خاصة وأن مصر هى قلب العالم العربى ورمانة الميزان فى منطقة الشرق الأوسط.

وفى نهاية اللقاء الذى أعده واداره ا حنان حمدى أخصائية اول الإعلام مسئول برامج مركز النيل للإعلام وأشرف عليه ا. محمد هاشم مدير المركز، أكد المستشار أسامة العطفي على ضرورة المشاركة الإيجابية فى الانتخابات الرئاسية القادمة.

وأهمية رفع الوعى لدى المواطنين بكافة شرائحه بأهمية هذه المشاركة وظهور مصر بصورة مشرفة أمام العالم.

وأن نبعث رسالة للعالم بقدرة المصريين وحرصهم على صنع مستقبلهم ومشاركته فى اختيار رئيس منتخب بشكل ديمقراطى سليم.

النيل للإعلام بالفيوم يطلّق حملة “صوتك مستقبلك انزل وشارك”.

 

 441 إجمالي المشاهدات

عن احمد حمدي

المدير العام التنفيذي لجريدة المساء العربي

شاهد أيضاً

تنفيذا لتوجيهات اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، بشأن رصف وتمهيد الطرق الرئيسية والفرعية بنطاق الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة البلينا، برئاسة حسين حبارير، بالتعاون مديرية الطرق، بالبدء في أعمال رصف طريق البلينا العرابة، وطريق ترعة " أم الطبول " . ومن جانبه أوضح حسين حبارير رئيس مركز ومدينة البلينا، أنه جاري أعمال تسوية طريق البلينا العرابة بداية من مدخل المدينة، حيث تم فرد التربة الرملية وطبقة الأساس تمهيدا للرصف، مشيرا إلى متابعة أعمال التمهيد الجارية على طريق ترعة ام الطبول بمدخل المدينة القبلي حتى موقف نجع حمادي، لافتا إلى أن رصف تلك الطرق سوف يساهم في رفع وتحسين كفاءة الشوارع، وتيسير حركة المرور، وتوسعة الطرق، وتجميل وتطوير مدخل المدينة

البدء في رصف عدد من الطرق الحيوية بمدينة البلينا

سوهاج-عبدالمنعم البدوي تنفيذا لتوجيهات اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، بشأن رصف وتمهيد الطرق الرئيسية والفرعية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: