بعد 23 عامًا .. مسلسل “أبناء الحاج متولي” يُعيد إحياء روح المسلسل الأصلي رمضان المقبل

كتبت: رويدا عبد الفتاح

بعد مرور 23 عامًا على عرضه الناجح، يترقب الجمهور في الموسم الدرامي الرمضاني المقبل عرض مسلسل “أبناء الحاج متولي”، الذي يمثل استكمالًا لقصة “عائلة الحاج متولي”. يتناول المسلسل حكايات أبناء الرجل المزوّج، ولكن بأبطال جدد وقصة ذات أبعاد مختلفة.

ويتصدر بطولة المسلسل الجديد الفنانتان: “وفاء عامر، نيرمين الفقي، وسيضم أيضًا نجومًا عربًا ومصريين بارزين، مثل: “إدوارد، عبير منير، سميرة صدقي، نرمين محسن، محمد عبدالجواد من مصر، وعبدالله العامري من السعودية، بالإضافة إلى ممثلين من الإمارات والعراق”. من المفترض أن يبدأ تصوير المسلسل خلال الأسابيع القليلة القادمة.

المسلسل من تأليف حسين مصطفى محرم، وإخراج محمد عبدالخالق، وتدور أحداث مسلسل “أبناء الحاج متولي” بعد وفاة الحاج متولي حول أبنائه، حيث يحاول كل من أبنائه الحفاظ على ثروة والده ويواجهون العديد من التحديات والصعوبات.

يُعد مسلسل “عائلة الحاج متولي” واحدًا من أشهر مسلسلات الدراما العربية، حيث تم عرضه في عام 2001 واستمر لمدة 34 حلقة. قدم النجم الراحل “نور الشريف” دور البطولة، وتناول المسلسل قضية تعدد الزوجات وطريقة تعامل الرجل الشرقي معها بأسلوب يمزج بين الفكاهة والجدية.

وتناولت الحلقات طريقة تعامل الزوج مع الزوجات الأربع، وحياة العائلة في رفاهية تحت سيطرة الزوج والأب متولي. كان المسلسل من تأليف وسيناريو وحوار مصطفى محرم، وإخراج أحمد النقلي.

وشارك في بطولة المسلسل إلى جانب الراحل “نور الشريف” كلاً من: “فادية عبدالغني، ماجدة زكي وغادة عبدالرازق، سمية الخشاب، وكان من أول الأدوار التي ظهر فيها الفنان “مصطفى شعبان”.

سيعيد مسلسل “أبناء الحاج متولي” إحياء روح المسلسل الأصلي وسيستعين بالمكانة الكبيرة التي يحظى بها الراحل “نور الشريف”، خاصة أن المسلسل سيدور حول فكرة العمل القديم، حيث أن السيناريو والحوار كتبه ابن المؤلف “مصطفى محرم” صاحب سيناريو العمل السابق، حيث سيقدم المسلسل قصة أبناء “الحاج متولي”. الذين انفصلوا بعد وفاة والدهم، وذهب كل واحد منهم في اتجاه مختلف.

 568 إجمالي المشاهدات

عن رنا الجوهري

شاهد أيضاً

الدورة التكوينية الخامسة للمهرجان الدولي للفيديوهات التوعوية

الدورة التكوينية الخامسة للمهرجان الدولي للفيديوهات التوعوية كتبت / مريم تركي أقيمت الدورة التكوينية الخامسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: