أخبار عاجلة

توفير أدوات مدرسية ومساعدات شهرية وإعفاء من المصروفات المدرسية للأسر الأولى بالرعاية بالشرقية

ولاء محمود

أناب الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية المهندس محمد الصافى سكرتير عام المحافظة لإستقبال (11) مواطن من الأسر الأولى بالرعاية ومن متحدي الإعاقة من مختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة وذلك لعرض شكواهم وإيجاد الحلول العاجلة لها وذلك في اللقاء الإسبوعى للمواطنين بقاعة الإجتماعات بالديوان العام.

أكد محافظ الشرقية أن هناك إهتمام كبير من المحافظة بدعم وتمكين ذوي الهمم، وذلك فور اعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي عام 2018 عام خاص لذوي الإعاقة في مصر، في خطوة إنسانية عظيمة، تؤكد رعاية الدولة المصرية لهذه الفئة، وانحيازها الواضح لذوى القدرات الخاصة، ورفع التهميش الذي عانوه طوال العقود الماضية ،فضلاً عن تقديم الدعم للأسر الأكثر إحتياجاً والفقراء ضمن مبادرة “حياة كريمة”، وهى المبادرة التى أطلقها الرئيس السيسى وتعد بمثابة الأمل لدى الآلاف من الأسر الأولى بالرعاية فى القرى الأكثر فقراً، لتوفير كافة الخدمات الصحية والإجتماعية بجانب أيضا تطوير البنية التحتية ودراسة كافة احتياجات كل قرية.

كما أكد محافظ الشرقية على ضرورة وضع حلول للشكاوى وتذليل العقبات التي تواجه المواطنين في كافة القطاعات بمراكز وقرى المحافظة والاستجابة العاجلة لطلبات المواطنين التي ترد عبر قنوات التواصل المتاحة لتلقي الشكاوى

جاء ذلك بحضور المستشار العسكري للمحافظة ومديرعام فرع الشرقية للتأمين الصحى ومدير عام الطب العلاجى بمديرية الصحة ومدير جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة و مدير عام الشئون المالية والإدارية بالهيئة العامة للتآمينات والمعاشات ومدير إدارة بحوث العمالة بمديرية القوى العاملة ، ومديرة إدارة خدمة المواطنين بمديرية التضامن الإجتماعي ومديرة الإتصال السياسى بمديرية التربية والتعليم ومديرة إدارة الإسكان ومدير إدارة مشروعك ومدير إدارة خدمة المواطنين بالديوان العام .

وخلال اللقاء كلف السكرتير العام مديرة إدارة خدمة المواطنين بمديرية التضامن الإجتماعى بصرف مساعدات مالية عاجلة وشهرية لعدد (9) أسر من الأسر الأكثر إحتياجاً والتي تتضرر من عدم وجود دخل ثابت لها ليساعدها على تحمل أعباء المعيشة والتى تم إجراء الأبحاث الاجتماعية لهم ، و أسفرت عن إستحقاقهم لتلك المساعدات ، فضلاً عن سرعة الإنتهاء من الإجراءات اللازمة لإستخراج معاش تكافل وكرامة للأسر الأكثر إحتياجاً ليمثل مصدر دخل ثابت لهم ، يستطيعون من خلاله تحمل أعباء الحياة ونفقات المعيشة.

وخلال اللقاء تقدم مواطنان بشكوى تفيد عدم وجود سكن يليق بهم ، ليوجه السكرتير العام مديرة إدارة صندوق الإسكان بالديوان العام ، بالتنسيق مع مديرية التضامن الإجتماعى ، لبحث حالتهما الاجتماعية لتوفير سكن مناسب لهما من المخصص للأسر الأولى بالرعاية .

وفى سياق متصل كلف السكرتير العام مدير إدارة بحوث العمالة بمديرية القوى العاملة بتوفير وظائف مناسبة بالقطاع الخاص لعدد (5) مواطنين من الراغبين في العمل والحصول على قوت يومهم لعدم توافر أي فرص عمل بالقطاع العام أو الحكومى وأن فرص العمل المتاحة فى القطاع الخاص فقط ومن خلال مديرية القوى العاملة.

ولتوفير أوجه الرعاية الصحية والعلاجية للحالات المرضية ، كلف السكرتير العام مدير عام الطب العلاجى بمديرية الصحة بعلاج المواطن أ. م. ي من مركز فاقوس وصرف العلاج اللازم له بالمجان لكونه يعانى من آلام بالعمود الفقرى نتيجة إجراء عدة جراحات له ويحتاج للعلاج والمتابعة كما كلف السكرتير العام لجنة الغارمين بدراسة حالة المواطن ومساعدته في سداد الديون المتراكمة علية جراء زواج ابنته.

وخلال اللقاء تقدم المواطن أ. م. م من مدينة العاشر من رمضان بطلب لإقامة كشك له لمساعدته على كسب قوت يومه واعالة أسرته بعد قضاء فترة حبس ثلاث سنوات ، ليكلف السكرتيرالعام مدير إدارة خدمة المواطنين بالديوان العام بمخاطبة رئيس جهاز العاشر من رمضان لبحث إمكانية توفير كشك للمواطن.

وفى سياق متصل طالبت السيدة م. ح. ع من مركز منيا القمح إعطائها إجازة خاصة لرعاية ابنتها التي تعانى من التوحد بعد استنفاذ أجازات رعاية الطفل ، ليكلف السكرتير العام مديرة إدارة الإتصال السياسى بمديرية التربية والتعليم بنقل المواطنة لأقرب مدرسة لمنزلها وتُخفض ساعات العمل بواقع ساعة يوميا مدفوعة الأجر لرعاية ابنتها التي تعانى من التوحد وفرط الحركة.

كما تقدمت السيدة و. ف.ع من مركز بلبيس بطلب لإعطائها عقد مميز بالتربية والتعليم اسوة بزملائها حيث انها تعمل من عام 2018 ليكلف السكرتير العام مديرة إدارة الإتصال السياسى بمديرية التربية والتعليم ببحث حالة المواطنة ورفع تقرير له خلال أسبوع .

وخلال اللقاء تقدم المواطن ح. ع. أ من مركز ديرب نجم بطلب لإعفاء أولاده من المصروفات المدرسية لكونه من الأسر الأولى بالرعاية ليكلف السكرتير العام مديرة إدارة الإتصال السياسى بمديرية التربية والتعليم بإعفاء أبنائه الثلاثة من المصروفات ،كما كلف السكرتير العام مديرة إدارة خدمة المواطنين بمديريه التضامن الاجتماعي بتوفير مواد غذائية وأدوات مدرسية لأولاده وصرف مساعدة شهرية له لحين استخراج كارنية الخدمات المتكاملة له .

 421 إجمالي المشاهدات

عن رنا الجوهري

شاهد أيضاً

تنفيذا لتوجيهات اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، بشأن رصف وتمهيد الطرق الرئيسية والفرعية بنطاق الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة البلينا، برئاسة حسين حبارير، بالتعاون مديرية الطرق، بالبدء في أعمال رصف طريق البلينا العرابة، وطريق ترعة " أم الطبول " . ومن جانبه أوضح حسين حبارير رئيس مركز ومدينة البلينا، أنه جاري أعمال تسوية طريق البلينا العرابة بداية من مدخل المدينة، حيث تم فرد التربة الرملية وطبقة الأساس تمهيدا للرصف، مشيرا إلى متابعة أعمال التمهيد الجارية على طريق ترعة ام الطبول بمدخل المدينة القبلي حتى موقف نجع حمادي، لافتا إلى أن رصف تلك الطرق سوف يساهم في رفع وتحسين كفاءة الشوارع، وتيسير حركة المرور، وتوسعة الطرق، وتجميل وتطوير مدخل المدينة

البدء في رصف عدد من الطرق الحيوية بمدينة البلينا

سوهاج-عبدالمنعم البدوي تنفيذا لتوجيهات اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، بشأن رصف وتمهيد الطرق الرئيسية والفرعية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: