أخبار عاجلة

جامعة النيل الأهلية تنظم ندوة تثقيفية عن دور القوات المسلحة في حرب أكتوبر بحضور أبطال النصر

ولاء محمود

تنظم جامعة النيل الأهلية، برئاسة الدكتور وائل عقل، رئيس الجامعة، ندوة تثقيفية خاصة غداً الإثنين 30 أكتوبر، احتفالًا بمرور 50 عامًا على انتصارات أكتوبر المجيدة، وبحضور مجموعة من أبطال النصر العظيم.

تهدف الندوة إلى غرس روح الولاء والانتماء ونشر الوعي بين طلبة الجامعة، وذلك من خلال تسليط الضوء على بطولات وتضحيات رجال القوات المسلحة.

كما تأتي الندوة في إطار حرص جامعة النيل الأهلية على أهمية معرفة الطلاب والأجيال الجديدة تاريخ الآباء والأجداد ممن شاركوا في حرب أكتوبر المجيدة التي أظهرت ملحمة الشعب المصري صاحب الحضارة والتاريخ وبطولات القوات المسلحة وتضحيات خير أجناد الأرض من أجل رد الكرامة.

يتحدث في الندوة من أبطال حرب أكتوبر اللواء نصر سالم، رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق، واللواء حمدي بخيت، مستشار الأكاديمية العسكرية العليا، و اللواء محيى نوح، أحد قيادات الصاعقة والمجموعة 39 قتال، ويشارك في الندوة بالحديث أيضاً السفير محمد العرابي، وزير خارجية مصر الأسبق.

و أوضح الدكتور وائل عقل، أن الجامعة تحرص سنويًا على الاحتفال بذكرى النصر لكونها ذكرى خالدة وعزيزة على قلوبنا جميعا وسنظل نحتفل بها جيلًا بعد جيل.

وشدد رئيس الجامعة على أن الهدف من هذه الاحتفالات هو تنمية الحس الوطني لدى الطلاب وتعريفهم بقيمة هذا النصر الذي أعاد لمصر أرضها وكرامتها، ونشر الوعي بينهم حول بطولات وتضحيات رجال قواتنا المسلحة خلال الحرب.

 259 إجمالي المشاهدات

عن رنا الجوهري

شاهد أيضاً

وزيرة التعاون الدولي تُشارك في قمة رؤساء دول أفريقيا بكينيا

وزيرة التعاون الدولي تُشارك في قمة رؤساء دول أفريقيا بكينيا لمناقشة عملية التجديد الحادي والعشرين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: