أخبار عاجلة

محافظ الشرقية يكلف بتوفير وحدات سكنية ومساعدات فورية للأسر الأولى بالرعاية خلال اللقاء الأسبوعى بالمواطنين

ولاء محمود

استقبل الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية(10) مواطنين من الأسر الأولى بالرعاية ومن متحدي الإعاقة من مختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة للإستماع لمشكلاتهم على الطبيعة وتوفير الحلول اللازمة لها ، وذلك بقاعة الإجتماعات بديوان عام محافظة الشرقية ، مشيراً الى ان هناك إهتمام كبير من المحافظة بدعم وتمكين ذوي الهمم، وذلك فور اعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي عام 2018 عام خاص لذوي الهمم في مصر، في خطوة إنسانية عظيمة، تؤكد رعاية الدولة المصرية لهذه الفئة، وانحيازها الواضح لذوى القدرات الخاصة، ورفع التهميش الذي عانوه طوال العقود الماضية ،فضلاً عن تقديم الدعم للأسر الأكثر إحتياجاً والفقراء ضمن مبادرة “حياة كريمة”، وهى المبادرة التى أطلقها الرئيس السيسى وتعد بمثابة الأمل لدى الآلاف من الأسر الأولى بالرعاية فى القرى الأكثر فقرا، لتوفير كافة الخدمات الصحية والاجتماعية بجانب أيضا تطوير البنية التحتية ودراسة كافة احتياجات كل قرية.
جاء ذلك بحضور المهندس محمد الصافي سكرتير عام المحافظة والمحاسب سامي معجل السكرتير العام المساعد للمحافظة، و رئيس مركز ومدينة منيا القمح و وكيل وزارة التضامن الإجتماعى و مدير عام الطب العلاجى بمديرية الصحة ومدير إدارة الأملاك ومديرة إدارة خدمة المواطنين بفرع الشرقية للتأمين الصحى ومدير اول تمويل المشروعات بجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة و مدير إدارة بحوث العمالة بمديرية العمل ، ونائبة مدير الشئون التنفيذية بمديرية التربية والتعليم ومديرة إدارة الإسكان ومدير إدارة مشروعك ومدير إدارة خدمة المواطنين بالديوان العام .
وخلال اللقاء كلف محافظ الشرقية وكيل وزارة التضامن الإجتماعى بصرف مساعدات مالية عاجلة وشهرية لعدد (8) أسر من الأسر الأكثر إحتياجاً والتي تتضرر من عدم وجود دخل ثابت لها ليساعدها على تحمل أعباء المعيشة والتى تم إجراء الأبحاث الاجتماعية لهم ، و أسفرت عن إستحقاقهم لتلك المساعدات ، فضلاً عن سرعة الإنتهاء من الإجراءات اللازمة لإستخراج معاش تكافل وكرامة للأسر الأكثر إحتياجاً ليمثل مصدر دخل ثابت لهم ، يستطيعون من خلاله تحمل أعباء الحياة ونفقات المعيشة .
وخلال اللقاء تقدمت المواطنة ن. ع. أ من مركز بلبيس بشكوى تفيد عدم وجود سكن يليق بها ، ليوجه محافظ الشرقية مديرة إدارة صندوق الإسكان بالديوان العام ، بالتنسيق مع مديرية التضامن الإجتماعى ، لبحث حالتها الاجتماعية لتوفير سكن مناسب لها من المخصص للأسر الأولى بالرعاية كما كلف المحافظ وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بتخصيص مساعدة شهرية لها.
وفى سياق متصل كلف محافظ الشرقية مدير إدارة بحوث العمالة بمديرية العمل بتوفير وظائف مناسبة بالقطاع الخاص لعدد (8) مواطنين من الراغبين في العمل والحصول على قوت يومهم لعدم توافر أي فرص عمل بالقطاع العام أو الحكومى وأن فرص العمل المتاحة فى القطاع الخاص فقط ومن خلال مديرية القوى العاملة.
ولتوفير أوجه الرعاية الصحية والعلاجية للحالات المرضية ، كلف محافظ الشرقية مدير عام الطب العلاجي بمديرية الصحة بمتابعة الحالة الصحية لكلاً من المواطنة س. ف .ح من مركز الزقازيق لكونها تعانى من مشاكل بالغدة الدرقية ،وابن المواطن ر. ن ع لكونه من ذوى الهمم ويحتاج لعلاج شهرى ، وإدراجهم بمشروع علاج الغير القادرين وصرف العلاج اللازم لهم بالمجان على نفقة الدولة.
ولتوفير حياة كريمة لكل المواطنين وتوفير فرص عمل للمواطنين الراغبين في بداية حياة جديدة بعد قضاء فترة عقوبة بالسجن ، كلف محافظ الشرقية بتوفير محل بالسوق الحضارى بالصيادين للمواطن م .ص. أ من مركز الزقازيق ليتمكن في تأسيس مشروع ليمثل مصدر دخل ثابت له ، يستطيع من خلاله تحمل أعباء الحياة ونفقات المعيشة .
وخلال اللقاء تقدم المواطن ف. ع.أ من مركز منيا القمح يتضرر من عدم الإنتهاء من إجراءات تقنين ارض بمركز منيا القمح برغم من تقدمة بالطلب للتقنين من عام 2018 ، ليكلف المحافظ رئيس مركز ومدينة منيا القمح بالتواصل مع مديرية الرى لإبداء الرأى في إمكانية تقنين الأرض ام لا .
أكد محافظ الشرقية على ضرورة وضع حلول للشكاوى وتذليل العقبات التي تواجه المواطنين في كافة القطاعات بمراكز وقرى المحافظة والاستجابة العاجلة لطلبات المواطنين التي ترد عبر قنوات التواصل المتاحة لتلقي الشكاوى.

 298 إجمالي المشاهدات

عن رنا الجوهري

شاهد أيضاً

تنفيذا لتوجيهات اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، بشأن رصف وتمهيد الطرق الرئيسية والفرعية بنطاق الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة البلينا، برئاسة حسين حبارير، بالتعاون مديرية الطرق، بالبدء في أعمال رصف طريق البلينا العرابة، وطريق ترعة " أم الطبول " . ومن جانبه أوضح حسين حبارير رئيس مركز ومدينة البلينا، أنه جاري أعمال تسوية طريق البلينا العرابة بداية من مدخل المدينة، حيث تم فرد التربة الرملية وطبقة الأساس تمهيدا للرصف، مشيرا إلى متابعة أعمال التمهيد الجارية على طريق ترعة ام الطبول بمدخل المدينة القبلي حتى موقف نجع حمادي، لافتا إلى أن رصف تلك الطرق سوف يساهم في رفع وتحسين كفاءة الشوارع، وتيسير حركة المرور، وتوسعة الطرق، وتجميل وتطوير مدخل المدينة

البدء في رصف عدد من الطرق الحيوية بمدينة البلينا

سوهاج-عبدالمنعم البدوي تنفيذا لتوجيهات اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، بشأن رصف وتمهيد الطرق الرئيسية والفرعية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: