This picture taken on May 30, 2021 shows a view of (L to R) the bell gable of the Greek Orthodox Church of Saint Porphyrius and the minaret of a nearby mosque, in Gaza City. The Christian community in the Palestinian Gaza enclave is reduced more and more after each conflict with Israel. There are currently less than 1,500 Christians left in the Gaza Strip. (Photo by THOMAS COEX / AFP)

وفاة 8 فلسطينيين على الأقل جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لكنيسة في غزة

رانا الجوهري

توفي ثمانية فلسطينيين على الأقل بينهم أطفال ونساء الليلة الماضية جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي لكنيسة في غزة لجأ إليها المئات من النازحين.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا إن طيران الاحتلال قصف الكنيسة الواقعة في حي الزيتون جنوب غزة، مما أدى إلى وفاة ثمانية أشخاص وإصابة العشرات بجروح مختلفة”، مشيرة إلى أن أضرارًا مادية جسيمة لحقت في أجزاء من مبنى الكنيسة، كما تم تدمير مبنى بجوارها.

وأفادت مصادر محلية أن القصف أدى إلى انهيار مبنى مجلس وكلاء الكنيسة بالكامل، والذي يأوي عددًا من العائلات الفلسطينية المسيحية والمسلمة، التي لجأت إلى الكنيسة بحثًا عن مكان آمن، موضحة أن قتلى وجرحى ما زالوا تحت الركام، وتحاول طواقم الإنقاذ والإسعاف الوصول إليهم.

 420 إجمالي المشاهدات

عن رنا الجوهري

شاهد أيضاً

وزيرة التعاون الدولي تُشارك في قمة رؤساء دول أفريقيا بكينيا

وزيرة التعاون الدولي تُشارك في قمة رؤساء دول أفريقيا بكينيا لمناقشة عملية التجديد الحادي والعشرين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: