أخبار عاجلة

“يعرفه الزمالك وفيوتشر وبيراميدز”.. ماذا قدم حكم مباراة الأهلي وسيمبا بذهاب الدوري الإفريقي؟

“يعرفه الزمالك وفيوتشر وبيراميدز”.. ماذا قدم حكم مباراة الأهلي وسيمبا بذهاب الدوري الإفريقي؟

كتبت: آيه حجاج

أعلن الإتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” عن حكم مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني، في ذهاب الدور الربع النهائي من بطولة الدوري الإفريقي 2023 في نسختها الأولى.

حيث كانت أوقعت قرعة البطولة الأولى من نوعها، الأهلي المصري ضد سيمبا التنزاني في الدور الربع النهائي، وتقام البطولة بنظام مباراتي الذهاب والإياب خلال شهر أكتوبر الجاري حتى المباراة الأخيرة.

وكشف الكاف على أن يقود الحكم الموريتاني دحان بيده مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني في ذهاب ربع نهائي الدوري الإفريقي، على أرضية ملعب دار السلام خارج الأرض.

فقد يبدأ الأحمر رحلته في البطولة المستحدثة بداية من يوم 20 أكتوبر المقبل بمباراة الذهاب، ثم يواجه بطل دوري أبطال أفريقيا الفريق التنزاني في القاهرة يوم 24 ذات الشهر.

لم تعد هذه المباراة الأولى الذي يديرها الحكم الموريتاني للفريق المصرية، ولكنه لديه تجارب مع الأندية المصرية الرباعي (الأهلي، الزمالك، فيوتشر، بيراميدز)، بجانب أنه أدار لمنتخب مصر من قبل.

يعرف عنه أنه قليل من البطاقات الحمراء، بل أنه كثير في إطلاق البطاقات الصفراء، فقد أدار 31 مباراة أشهر بها 4 بطاقات حمراء فقط، واحتسب 12 ركلة جزاء.

أرقام وإحصائيات عن الحكم الموريتاني دحان بيده:-

أدار مباراة الزمالك وجينيراسون فوت في موسم 2019-2020 بدوري أبطال إفريقيا، بذهاب دور الـ 32 وتلقى الابيض الهزيمة بهدفين مقابل هدف.

وأدار مباراة الفارس الأبيض أمام توسكر الكيني بدوري أبطال إفريقيا موسم 2021-2022، في إياب دور الـ 32 وفاز الزمالك برباعية نظيفة.

وفي بطولة دوري أبطال إفريقيا الماضية موسم 2022-2023 أدار للنادي الأهلي مباراتين، الأولى أمام الهلال السوداني وخسر الأحمر بهدف دون رد في دور المجموعات، والثانية أمام الترجي التونسي وفاز المارد الأحمر بهدف نظيف.

كما أنه أدار للزمالك في الكونفدرالية موسم 2018-2019 أمام بترو أتليتكو الإنجولي، في دور المجموعات وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

وعاد ليدير مباراة بيراميدز ومازيمبي في الدور الربع النهائي بكأس الكونفدرالية موسم 2021-2022، انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وجاءت مباراته الأخيرة الفرق المصرية بين فيوتشر وسينجادا في مباراة إياب دور الـ 32 من الكونفدرالية 2023-2024، وفاز الفريق المصري برباعية مقابل هدف.

وجاءت المباراة الوحيدة التي إدارة الموريتاني للمنتخب الوطني المصري في موسم 2021-2022، لتصفيات أمم إفريقيا أمام منتخب جنوب السودان وانتهت لصالح الفراعنة برباعية.

"يعرفه الزمالك وفيوتشر وبيراميدز".. ماذا قدم حكم مباراة الأهلي وسيمبا بذهاب الدوري الإفريقي؟

“يعرفه الزمالك وفيوتشر وبيراميدز”.. ماذا قدم حكم مباراة الأهلي وسيمبا بذهاب الدوري الإفريقي؟

 1,035 إجمالي المشاهدات

عن احمد حمدي

المدير العام التنفيذي لجريدة المساء العربي

شاهد أيضاً

ريمونتادا مثيرة من الهلال أمام أهلي جدة في الدوري السعودي

ريمونتادا مثيرة من الهلال أمام أهلي جدة في الدوري السعودي كتبت: عهود بصيلان انتهت المباراة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: