أخبار عاجلة

احتفاليه عالمية بحصول الشيخ طارق بن فيصل القاسمي على الحزام الأسود الثالث

احتفاليه عالمية بحصول الشيخ طارق بن فيصل القاسمي على الحزام الأسود الثالث

كتب روماني برتي

حقق الشيخ طارق بن فيصل القاسمي الحائز على الحزام الأسود في الجوجيتسو مؤخراً إنجازاً هاماً في مسيرته الرياضية بحصوله على الشريط الثالث وتم منحه هذا التقدير لعمله الجاد وما احرزه من منجزات .
جاء هذا التقدير من قبل ليو فييرا الأسبوع الماضي الذي يعتبر اهم المدربين و الحائز على بطولات عالمية كثيرة. وقد قدم مجتمع “ الجوجيتسو العالمي بما فيهم بعض أشهر الرياضين في العالم، تهانيهم القلبية للشيخ القاسمي على هذا الإنجاز الرائع.

حصل الشيخ طارق على الميدالية البرونزية في فئة الحزام الأزرق في بطولة أوروبا للجوجيتسو في لشبونة. كما عزز مكانته في مجتمع الجوجيتسو من خلال حصوله على الميدالية الذهبية في البطولة الأوروبية والميداليات الفضية في بطولة العالم لـ “النو جي” في عامي 2014 و2015، التي أقيمت في لوس أنجلوس، الولايات المتحدة الأمريكية. وظهر تفانيه ومهارته بشكل كامل عندما فاز بالميدالية الذهبية في بطولة أبو ظبي جراند سلام في لندن عام 2016.

وقال الشيخ طارق بن فيصل القاسمي: “إن الحصول على الشريط الثالث في حزام أسود في الجوجيتسو يعد إنجازاً كبيراً يدل على تفاني الفرد وثباته في هذه الرياضة. إنه يثير مشاعر السعادة والفخر والتقدير”.

وأضاف القاسمي: “يمثل هذا الإنجاز تتويجاً لسنوات من الجهد والالتزام، ويسلط الضوء على النمو الشخصي والتطور طوال الرحلة. إن فرصة التعلم من الرياضيين والمدربين المرموقين تعزز أهمية هذا الإنجاز”.

إشادات
ومن جانبه، قال ماركوس ألميدا (بوتشيشا)، بطل العالم في الجوجيتسو و “ايه دي سي سي”، عدة مرات في قتال التقديم، وعضو في قاعة مشاهير الاتحاد الدولي للجوجيتسو: “تهانينا الجزيلة للشيخ طارق على حصوله على الشريط الثالث بجدارة على حزامه. إنه يجسد حقاً روح الفنون القتالية وقد قام بعمل رائع خلال الرحلة مع هذه الرياضة، حيث كان دائماً يدعم ويتعلم ويعلم ليس فقط نفسه ولكن أيضاً كل شخص التقى به.

وبدوره، قال روبرتو دي أبرو، بطل العالم في No-Gi 7 مرات: “إن الاحتفال بالحزام الثالث الذي يستحقه الشيخ طارق هو شهادة على تفانيه الذي لا يتزعزع في الفنون القتالية. لقد ترك التزامه بالتعلم وشغفه بالتدريس تأثيراً دائماً على جميع أولئك الذين حظوا بشرف أن يكونوا جزءاً من رحلته.

وقال روجر جرايسي، وهو مقاتل عالمي متقاعد في الفنون القتالية المختلطة “ام ام ايه”، ورياضي محترف سابق في الجوجيتسو، ويُنظر إليه على نطاق واسع على أنه أحد أعظم الرياضيين على الإطلاق في هذا المجال “أود أن أهنئ الشيخ طارق القاسمي على هذا الإنجاز. لن يأتي ذلك بدون الالتزام والتفاني على طول الطريق. إنه تقدم مستحق.

وقال لوكاس ليبري، بطل العالم في الحزام الأسود 9 مرات، والذي فاز بجميع بطولات الجوجيتسو الكبرى على الحزام الأسود، بما في ذلك بطولة العالم للجوجيتسو (جي ونوجي): “أود أن أهنئ صديقي الشيخ طارق القاسمي لحصوله على الشريط الثالث على الحزام الأسود. لا يمكنني أن أكون أكثر فخراً به وبالطريقة التي كرس بها نفسه لهذه الرياضة طوال حياته. من المؤكد أنه فنان قتالي حقيقي، وقد تدرب لسنوات عديدة، وتعلم من العديد من الأساتذة. لقد كان من دواعي سروري التواجد معه ورؤية تطوره. إن تفانيه ملهم للغاية للجميع، وكنت أتطلع دائماً إلى أن أكون معه على الارضية. لقد تعلمت منه الكثير أيضاً.

وقال براوليو إستيما، الحائز على الحزام الأسود من الدرجة الرابعة في رياضة الجوجيتسو البرازيلية والفائز في العديد من بطولات التصارع حول العالم: “الشيخ طارق القاسمي هو أسطورة كبيرة في هذه اللعبة! فهو ليس عضواً في العائلة الحاكمة فحسب، بل هو أيضاً محارب في رياضة الجوجيتسو البرازيلية. وما يميزه هو موقفه المتواضع، والعاطفة، والانفتاح على التعلم. إنه يدفع نفسه دائماً إلى آفاق جديدة ولا يستقر أبداً على الطريق السهل للخروج. إنه لشرف مطلق بالنسبة لي أن أكون جزءاً من رحلته.

وقال دافي راموس، وهو برازيلي محترف في الفنون القتالية المختلطة وممارس جيو جيتسو برازيلي، والمصنف رقم 10 في تصنيفات “ايه سي ايه” للوزن الخفيف: “أتقدم بخالص التهنئة على تحقيق الاعتراف بثلاث درجات في الجوجيتسو، الأمر الذي يستغرق سنوات عديدة من التدريب والتفاني. إن الالتزام والتفاني والمساهمات الكبيرة في نمو الرياضة أمر يستحق الثناء حقاً. إنه لمن دواعي سروري أن أكون جزءاً من ذلك. إنه لشرف لي أن أتدرب مع الشيخ طارق القاسمي وأشهد تقدمه المستمر وأن أصبح صديقاً في نفس الوقت. إن جهوده لتعزيز المهارات ودعمه لمجتمع الجوجيتسو ملهمة حقاً.

وقال فيليبي بينيا، ممارس برازيلي للجوجيتسو وبطل العالم في “ايه دي سي سي”، تهانينا للشيخ طارق على حصوله على الشريط الثالث، عن جدارة واستحقاق. سنوات عديدة من الحب والتفاني في هذه الرياضة. يسعدني أن أكون جزءاً من رحلته، وأن أشاركه الدرس، وأن أقوم بالتدريس والتعلم دائماً في نفس الوقت.

احتفاليه عالمية بحصول الشيخ طارق بن فيصل القاسمي على الحزام الأسود الثالث

احتفاليه عالمية بحصول الشيخ طارق بن فيصل القاسمي على الحزام الأسود الثالث

 306 إجمالي المشاهدات

عن احمد حمدي

المدير العام التنفيذي لجريدة المساء العربي

شاهد أيضاً

تعرف على قائمة بيراميدز لمواجهة إنبي في الدوري المصري غدًا 

تعرف على قائمة بيراميدز لمواجهة إنبي في الدوري المصري غدًا 

تعرف على قائمة بيراميدز لمواجهة إنبي في الدوري المصري غدًا      كتبت: آيه حجاج  …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: