أخبار عاجلة

الفنانة “ياسمين عبد العزيز” تعبر عن تضامنها مع القضية الفلسطينية .. وتنتقد استخدام مصطلحات غير دقيقة

كتبت: رويدا عبد الفتاح

أعربت الفنانة “ياسمين عبد العزيز” عن تضامنها مع القضية الفلسطينية من خلال صفحتها الشخصية عبر موقع “إنستجرام”، حيث أكدت أن ما يجري في غزة من قِبل المقاومة الفلسطينية، هو دفاع عن النفس ومقاومة وليس إرهابًا”.

وأشارت “ياسمين” إلى أنه يجب أن تكون المصطلحات المستخدمة مفهومة على أصلها، مُعتبرة أنه من الأهمية بمكان استخدام مصطلحات دقيقة، كاتبة: “اللغة مهمة، لذلك هو احتلال وليس صراع، إبادة وليست حرب، مقاومة وليست إرهاب”.

في سياق آخر، قامت كتائب القسام بالهجوم على قوات العدو في منطقة “جحر الديك” جنوب مدينة غزة باستخدام عدة قذائف الهاون من العيار الثقيل.

وأعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، عن تدمير دبابة للاحتلال الإسرائيلي تابعة لقائد سرية مدرعات في محور شمال غرب مدينة غزة، باستخدام قذيفة “الياسين 105″، وذلك وفقًا لبيان صادر عنها.

ومؤخرًا، أكدت كتائب القسام في بيان لها، مقتل أسيرة مجندة وإصابة جندي أسير بجروح متوسطة نتيجة قصف إسرائيلي، وذلك أمس الخميس، الموافق 9 نوفمبر 2023. مُبينة أنها ستصدر مادة توثق ذلك في وقت لاحق من اليوم.

علاوة على ذلك، وجه الأسير الإسرائيلي جيل يعقوب رسالة قوية إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو”، حيث أعرب عن المعاناة التي يتعرض لها الأسرى؛ نتيجة قطع إمدادات الماء والكهرباء والدواء من قِبل تل أبيب، واستمرار القصف الإسرائيلي على قطاع غزة، مؤكدًا أن أي مكروه يحدث له سيكون في رقبة وعلى مسؤولية “نتنياهو”.

 939 إجمالي المشاهدات

عن رنا الجوهري

شاهد أيضاً

بيت بوكس هاوس وشارموفرز يحيان حفلا موسيقياً بالأكاديمية العربية

“بيت بوكس هاوس” و”شارموفرز” يحيان حفلا موسيقياً بالأكاديمية العربية

“بيت بوكس هاوس” و”شارموفرز” يحيان حفلا موسيقياً بالأكاديمية العربية ليلى خليل أحيا فريق (بيت بوكس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: