أخبار عاجلة

استشهاد “تالا اياد بعلوشة” عضو فرقة اصايل وطن بسبب القصف الإسرائيلي الوحشي على غزة

كتبت: رويدا عبد الفتاح

أعلنت وزارة الثقافة الفلسطينية استشهاد “تالا اياد بعلوشة”، عضوة فرقة اصايل وطن، جراء القصف الوحشي الذي شنته قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في 22 أكتوبر. مؤكدة أن “تالا” فقدت حياتها مع العديد من أفراد عائلتها خلال هذا الهجوم العنيف.

ومن جانبها، نشرت الوزارة صورة لـ “تالا” مرفقة بالتعليق التالي: “رحم الله الشه/يدة تالا اياد بعلوشة عضو فرقة اصايل وطن والتي استشهدت جراء قصف قوات الاحتلال الاسرائيلي الوحشي على قطاع غ/ز/ة وذلك في 22 اكتوبر مع العديد من أفراد عائلتها”.

وفي سياق مماثل، استشهدت الفنانة “إيناس السقا” وابنتيها لين وسارة، جراء القصف المتواصل على غزة، وقد شاركت الشهيدة في العديد من ورش الدراما والمسرح مع الأطفال، وشاركت أيضًا في العديد من الأنشطة التفاعلية المجتمعية.

أدلى إسلام قاسم، أحد أقارب الفنانة الفلسطينية “إيناس السقا”، التي استشهدت هي وأبناؤها على يد الاحتلال الصهيوني في القصف المستمر على غزة، بالتصريح التالي: “بنت عمي إيناس السقا وابنتاها شهيدات عائلة أبو سيدو، تم التعرف عليهن اليوم في مستشفى الشفاء بغزة، كل الرحمة والخلود للشهداء.. ريتا كانت مع أمها إيناس وأخواتها لين وفرح وأخيها إبراهيم نازحين في المركز الثقافي الأرثوذكسي، وبعد تهديده بالأمس ذهبوا لمنزل عائلة الوحيدي قرب مفترق الصناعة ، حيث تم استهداف المنزل”.

وأعلنت وزارة الثقافة أيضًا استشهاد الفنانة التشكيلية الشابة “حليمة عبد الكريم الكحلوت”، كما استشهدت الفنانة والمحاضرة الأكاديمية بجامعة الأقصى “نسمة أبو شعيرة” جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على غزة.

 876 إجمالي المشاهدات

عن رنا الجوهري

شاهد أيضاً

مهرجان الأسكندرية السينمائي يكرم الناقد العراقي مهدي عباس

مهرجان الأسكندرية السينمائي يكرم الناقد العراقي مهدي عباس

  مهرجان الأسكندرية السينمائي يكرم الناقد العراقي مهدي عباس ليلى خليل قررت إدارة مهرجان الإسكندرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: