أخبار عاجلة

المايسترو “هاني فرحات” يقود أوركسترا عالمية في حفل سلام بحضور رؤساء وحكومات أوروبية

كتبت: رويدا عبد الفتاح

تتجه رسالة سلام من المملكة العربية السعودية إلى العالم، حيث يقود المايسترو “هاني فرحات” أضخم أوركسترا موسيقية تضم عازفين مختارين من مختلف قارات العالم.

ويبعث رسالة سلام بواسطة الموسيقى في حفل خاص يُعقد يوم الإثنين المقبل في العاصمة الفرنسية، بحضور الرؤساء والحكومات الأوروبية، وذلك بتكليف من الهيئة الملكية لإكسبو 2030.

يُعتبر “هاني فرحات” المايسترو الأول الذي يتولى قيادة أوركسترا موسيقية بهذا الحجم والتنوع. يقدم فرحات فكرة عالمية غير تقليدية لتحقيق السلام وإنهاء الحروب من خلال الفن الموسيقي.

وتُقدم هذه الفكرة في الحفل بحضور الرؤساء والوزراء الأوروبيين، من قلب العاصمة الفرنسية في مكان ثقافي ضخم يُعرف باسم “هانغار واي” (Hungar.y)، والذي استضاف أول إكسبو في باريس.

وفي سياق الحفل، عمل “هاني فرحات” بدقة وتفانٍ على إعداد هذا الحفل، حيث اختفى عن الأنظار ليقوم بتجهيز جميع المقطوعات الموسيقية التي ستقدم فيه.

ومن جانبه، وضع “هاني فرحات” بصمته الفنية لجعلها مجموعة متنوعة تضم التراكات الشهيرة لبعض المطربين العالميين الذين قدموا موسيقى للسلام، مثل: “مايكل جاكسون وبيونسيه”، وغيرهما بالإضافة إلى لمسات شرقية تعكس الصورة العالمية، وبذلك يصبح فرحات أول موسيقي عربي يقوم بإنتاج وتقديم مثل هذا المحتوى العالمي.

ووقع الاختيار على “هاني فرحات” لهذا الدور بناءً على الثقة المتجددة في نجاحاته في جميع المشروعات التي قام بها، وقد قاد فرحات أوركسترا باريس السيمفونية أمام زعماء العالم قبل بضعة أشهر، احتفالاً بالإعلان عن تنظيم السعودية لإكسبو 2030.

 710 إجمالي المشاهدات

عن رنا الجوهري

شاهد أيضاً

المُسَاكنة والزِّنَا وَجْهَان لِكَبِيرَةٍ وَاحِدَةٍ

المُسَاكنة والزِّنَا وَجْهَان لِكَبِيرَةٍ وَاحِدَةٍ كتبت: ندا أكرم. يشتهر الفنان “كريم فهمي” بلسانٍ طليقٍ وجُرأة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: