فعاليات المزاد العلني الخامس والأخير لمحصول القطن بالفيوم

فعاليات المزاد العلني الخامس والأخير لمحصول القطن بالفيوم

فعاليات المزاد العلني الخامس والأخير لمحصول القطن بالفيوم

تقرير:شاهي علي

نظمت مديرية الزراعة بالفيوم المزاد العلني الخامس والأخير لمحافظات الصعيد الفيوم وبني سويف واسيوط وسوهاج لمحصول القطن بمحافظة الفيوم حيث تراوح ما بين 12000 الى 12320 جنيها للقنطار.

وذلك تنفيذا لتعليمات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي وتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم والدكتور عباس الشناوي رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بمشاركة شركات تجارة الأقطان حيث سجل أعلى سعر 12320 جنية للقنطار.

وقد قام السيد المهندس مصطفى راشد وكيل وزارة الزراعة بالفيوم بافتتاح الجلسة الخامسة لمزاد بيع القطن بالفيوم فى حضور الدكتور عبد الناصر رضوان رئيس بحوث القطن بالفيوم والمهندس عجمى محمد مدير تحكيم بنى سويف والاستاذ محمد الخولي لجنة تنظيم تجاره القطن بالداخل والمهندس حسام السيد مدير عام الارشاد الزراعى بمديرية الزراعة بالفيوم وعدد كبير من رؤساء شركات تجارة الأقطان بالإضافة للعديد من مندوبى التعاونيات والجمعيات وعدد من المزارعين.

فعاليات المزاد العلني الخامس والأخير لمحصول القطن بالفيوم

شاهد اليوم ارتفاع سعر بيع قنطار القطن حيث سجل سعر بيع قنطار القطن 12320ج حيث ارتفع سعر فتح المزاد أعلى سعر سجله خلال المزاد بزيادة عن المزاد الماضي الذي يرتبط بتقييم قطن البيما الأمريكي مع وجود اختلاف في جودة القطن بين محافظة وأخرى.

وقد اشار السيد المهندس مصطفى راشد وكيل وزارة الزراعة بالفيوم فى كلمته إلى دور الدولة المصرية فى دعم ومسانده المزارعين على كافه الاصعده ورحب سيادته الساده مندوبى المحافظات والشركات وجميع الحضور معلنا على بركه الله ببدء انعقاد المزاد العلنى.

حيث بدأ المزاد المهندس بدوى عبدالونيس مدير منظومة الفيوم ومحافظات الصعيد .

وشهد مزاد القطن زيادة ملحوظة على مستوى سعر بيع قنطار القطن حيث يتم تطبيق منظومة تداول القطن الجديدة للسنة الخامسة على التوالي من خلال بيعة القطن بنظام المزاد العلني تعتمد على بيع المحصول من خلال نظام المزاد حسب المساحات المنزرعة وتوفر هذه المراكز أكياس الجوت والدوبارة القطنية للمزارعين لتعبئة الأقطان فيها وتسليمها مرة أخرى للمزايدة عليها بين شركات التجارة.

بما يحقق أفضل سعر للمزارع، حيث تستهدف المنظومة العمل على تحسين عملية التداول والمحافظة على نظافة وجودة منتج القطن وارتفاع معدل منافستها على المستوى العالمي.

فعاليات المزاد العلني الخامس والأخير لمحصول القطن بالفيوم.

 

 548 إجمالي المشاهدات

عن احمد حمدي

المدير العام التنفيذي لجريدة المساء العربي

شاهد أيضاً

جلسات رياضية(تنظيم الأسرة)بمراكز شباب السلام-الجبلايات-سليم الحى

جلسات رياضية(تنظيم الأسرة)بمراكز شباب السلام-الجبلايات-سليم الحى متابعة محمود بكر  جلسات رياضية(تنظيم الأسرة)بمراكز شباب السلام-الجبلايات-سليم الحى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: