في ليلة تسجيل موديست”.. الأهلي يتعادل أمام الجونة للمرة الأولى بالدوري هذا الموسم

في ليلة تسجيل موديست”.. الأهلي يتعادل أمام الجونة للمرة الأولى بالدوري هذا الموسم

 

كتبت: آيه حجاج

 

حسم التعادل الإيجابي مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أمام الجونة بهدف لكل منهما، ليتعادل الأحمر للمرة الأولى هذا الموسم، في إطار منافسات المجموعة الرابعة المؤجلة من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز.

 

وكان يحتضن ملعب ستاد خالد بشارة في مدينة الغردقة المباراة بين الفريقين، حيث انطلقت صافرة البداية في تمام الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة، والسادسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

 

بدأ الشوط الأول لكرة والكرة بين أقدام لاعبي الأهلي، ونجح لاعبي الجونة تسجيل هدف في الدقيقة الأولى من المباراة، في شباك الأهلي بعد خطأ من محمد الشناوي، ولكنه ألغى من تقنية الفيديو بعد اصطدام الكرة في يد لاعب الجونة.

 

وواصل الأهلي الاستحواذ على أحداث المباراة طوال بداية الشوط الأول، واعتمد الجونة على الهجمات المرتدة السريعة على مرمي الشناوي، وجاءت فرصة في الدقيقة 12 من عمر الشوط الأول باللقاء، بعد تسديدة من احمد بلحاج داخل منطقة الجزاء وصلت سهلة بين أحضان الشناوي.

 

وجاءت عرضية أخرى الجونة في الدقيقة 18 من عمر الشوط الأول باللقاء، من أحمد بلحاج كات أن تسكن شباك الشناوي، لكنها مرت دون متابعة من لاعبي الجونة.

 

وجاءت فرصة في الدقيقة 27 من عمر الشوط الأول باللقاء، بعد تسديدة من أحمد بلحاج على حدود منطقة الجزاء على يسار الشناوي كادت أن تكون هدف محقق لكنها خرجت من أرضية الملعب.

 

وجاءت فرصة للنادي الأهلي في الدقيقة 28 من عمر الشوط الأول باللقاء، بعد عرضية من طاهر محمد صلاح تصدى لها مسعود قبل أن تصل لمودريست.

 

وفي الدقيقة 32 من عمر الشوط الأول، لصالح النادي الأهلي من الناحية اليمني عن طريق كريم نيدفيد وصلت سهلة بين أحضان مسعود حارس الجونة.

 

ونجح الدبابة الفرنسية أنتوني موديست في تسجيل الهدف الأول لصالح النادي الأهلي في الدقيقة 36 من عمر الشوط الأول باللقاء، ليسجل هدفه الأول مع الأهلي بعد كرة طويلة من طاهر محمد طاهر استلمها موديست رائعة وراوغ الدفاع ليسددها أرضية على يسار الحارس.

 

وانطلق صبري رحيل لاعب الجونة في الدقيقة 45 من عمر الشوط الأول باللقاء، وراوغ طاهر محمد طاهر وأرسل عرضية اصطدمت بمحمد هاني ولمسة يد ليحتسبها الحكم ركلة جزاء لصالح أصحاب الأرض.

 

وقف أحمد بلحاج مهاجم الجونة على تنفيذها سددها رائعة على يمين الشناوي، عكس الإتجاه في الدقيقة 46 من عمر الشوط الأول في الوقت المحتسب بدل الضائع ليدرك هدف التعادل.

 

وفي الشوط الثاني بدأ النادي الاهلي بضغط كبير على أصحاب الأرض، بهدف تسجيل هدف التقدم والحفاظ على الثلاث نقاط.

 

 جاءت ركنية لصالح النادي الأهلي في الدقيقة 63 من عمر الشوط الثاني باللقاء، نفذها كوكا مرت أمام المرمي بعد عدم استغلال من لاعبي الأحمر.

 

وجاءت عرضية في الدقيقة 64 من عمر الشوط الثاني باللقاء، عن طريق حسين الشحات تصدى لها الدفاع ببراعة.

 

وجاءت ركنية في الدقيقة 66 من عمر الشوط الثاني باللقاء، وقف على تنفيذها أحمد نبيل كوكا ارسلها عرضية وصلت لياسر إبراهيم وضربة رأس تصدى لها المدافع كادت أن تسكن مرماه.

 

 وعاندت العارضة كريم فؤاد الذي دخل بديلا، بعدما وقف على تنفيذ ركلة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء بعد لمسة يد على لاعب الجونة، سددها كريم بشكل رائع اصطدمت في العارضة بالدقيقة 75 من عمر الشوط الثاني.

 

وشهدت المباراة طرد اللاعب احمد محمود لاعب الجونة في الدقيقة 82 من عمر الشوط الثاني باللقاء، بعد حصوله على الإنذار الثاني.

 

 جاءت فرصة ضائعة في الدقيقة 85 من عمر الشوط الثاني باللقاء، بعد تسديدة قوية من أمام عاشور من خارج منطقة الجزاء وصلت أعلى المرمي ليضع هدف للنادي الأهلي.

 

وجاءت تسديدة قوية في الدقيقة 86 من عمر الشوط الثاني باللقاء، عن طريق اليو ديانج وصلت سهلة بين أحضان الحارس.

 

وجاءت فرصة للنادي الأهلي بالشوط الثاني بعد ركنية نفذها كوكا وصلت رأسية قوية تصدى لها مسعود حارس مرمي الجونة.

 

وواصل الأهلي الاستحواذ على الكرة طوال أحداث الشوط الثاني من المباراة، من أجل تسجيل هدف التقدم وخطف الثلاث نقاط، وأعلن حكم المباراة عن وجود 7 دقائق وقت محتسب بدل من الضائع.

 

أهدر لاعبي الأهلي فرصة هدف محقق في الدقيقة 90+2 من عمر الشوط الثاني، بعد تسديدة أرضية من ديانج من خارج منطقة الجزاء خرجت على يمين الحارس ويضيع هدف الأهلي.

 

وكاد أن يسجل المارد الأحمر هدف في الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع، بعد هجمة ودربكة دفاعيه داخل منطقة جزاء الجونة وصلت إلى ركنية لصالح الأهلي ليستكمل لاعبي الأحمر الضغط، قبل أن يطلق الحكم صافرة المباراة.

 

وبهذا التعادل يتصدر النادي الأهلي جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 13 نقطة، بالتساوي مع بيراميدز في المركز الثاني بنفس عدد النقاط، فيما رفع الجونة رصيده إلى 9 نقاط في المركز الثامن بجدول ترتيب الدوري.

 549 إجمالي المشاهدات

عن يوسف غنيمي

يوسف غنيمي صحفي رياضي

شاهد أيضاً

علي ماهر يعلن تشكيل المصري لمواجهة بيراميدز

علي ماهر يعلن تشكيل المصري لمواجهة بيراميدز        كتب/ محمد فتح الله أعلن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: