أخبار عاجلة

مق*تل القائد إبراهيم أبومغصيب

مقتل القائد إبراهيم أبومغصيب

مق*تل القائد إبراهيم أبومغصيب

كتب: محمود الجندي

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح الخميس، مقتل إبراهيم أبو مغصيب، قائد منظومة الصواريخ المضادة للدروع في حركة حماس بالمحافظة الوسطى.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي للإعلام العربي، في تدوينة عبر صفحته الرسمية بمنصة «إكس»، الخميس، إن «الجيش تمكن بتوجيه استخباري لجهاز الشاباك وهيئة الاستخبارات العسكرية، من قتل قائد منظومة الصواريخ المضادة للدروع».

وأشار إلى أن «أبو مغصيب» وجّه ونفذ اعتداءات عديدة باستخدام صواريخ مضادة للدروع؛ استهدفت إسرائيليين وجنود من جيش الاحتلال.

ولفت إلى أن «قوات سلاح البحرية استهدفت موقعًا لإطلاق صواريخ مضادة للدروع تابع لحماس»، قائلًا إنه كان يستخدم لاستهداف القوات المتوغلة بريًا.

واندلعت معارك عنيفة في شوارع مدينة غزة، حيث استخدم مقاتلو حركة حماس أنفاقا لنصب كمائن للقوات الإسرائيلية.

وقال الجيش الإسرائيلي إن قواته تقدمت إلى وسط مدينة غزة، أكبر مدينة في القطاع الساحلي، في حين قالت الحركة إن مقاتليها كبدوا القوات الإسرائيلية خسائر فادحة.

ونشر الجناح العسكري لحماس، الأربعاء، مقطع فيديو يظهر على ما يبدو معارك ضارية في الشوارع وسط المباني، التي تم قصفها في مدينة غزة.

وأفادت مصادر من حماس وحركة الجهاد الإسلامي بأن الدبابات الإسرائيلية واجهت مقاومة شرسة من مقاتلي حماس، الذين يستخدمون الأنفاق لنصب الكمائن.

 

مقتل القائد إبراهيم أبومغصيب

 527 إجمالي المشاهدات

عن محمد جابر

شاهد أيضاً

سفير فنلندا في زيارة لمكتبة الإسكندرية

سفير فنلندا في زيارة لمكتبة الإسكندرية

  سفير فنلندا في زيارة لمكتبة الإسكندرية ليلى خليل قام السفير بيكا كوسونين؛ سفير فنلندا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: