منتخب مصر يفوز على سيراليون بهدفي تريزيجيه في تصفيات كأس العالم ويتربع بالقمة

منتخب مصر يفوز على سيراليون بهدفي تريزيجيه في تصفيات كأس العالم ويتربع بالقمة

 

كتبت ندى نزيه 

 

فاز منتخب مصر بقيادة المتألق محمود حسن تريزيجيه في أمسية اليوم على صاحب الضيافة منتخب سيراليون بهدفين دون رد، في اللقاء الذي إنطلق في تمام الساعة السادسة مساء اليوم الأحد على ملعب صامويل دو كانوين بمدينة مونروفيا في ليبيريا ضمن منافسات الجولة الثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم. 

 

استُأنفت أحداث الشوط الأول من اللقاء بحذر شديد من جانب لاعبي الفريقين في محاولة لفك شفرات كلا منهما للأخر بحثًا عن أولى اللدغات ليدق ناقوص المتعة على ستاد صامويل دو كانوين. 

 

وأهدر الفرعون المصري بعض الفرص في الأنفاس الأولى من أحداث الشوط، كانت الأولى في الدقيقة الرابعة من عرضية رائعة من المدافع محمد هاني ونجح المهاجم المصري في استلام الكرة بنجاح ولكنه سددها صوب الدفاع الذي نجح في اخراجها بجدارة.

 

وشهدت الدقيقة الخامسة هجمة خطيرة من جانب الفراعنة، حيث مرر محمد النني المحترف بصفوف أرسنال كرة بينية للمهاجم مصطفى محمد داخل منطقة جزاء الخصم وسددها مصطفى بقوة لكنها مرت مرور الكرام على حارس سيراليون.

 

ونجح النجم المصري محمود حسن تريزيجيه في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 18 من زمن وأحداث الشوط من كرة جماعية شارك بها مثلث هجوم المنتخب محمد صلاح ثم مصطفى محمد الذي وضعها بالكعب أمام تريزيجيه ليفرض كلمة المنتخب المصري على ملعب ليبيريا.

 

وأشهر الكابتن جان شاك ندالة حكم اللقاء البطاقة الحمراء للاعب فريق سيراليون تيريس فورنا بعد تدخله الخشن بأسفل الحذاء في وجه لاعب خط وسط المنتخب المصري حمدي فتحي في الدقيقة 38 من زمن الشوط الأصلي.

 

وواصل ابناء الفراغنة الضغط الهجومي على صاحب الضيافة رغبةً في البقاء على قمة صدارة ترتيب المجموعه واستمر شلال صلاح ورفقائه الهجومي على شباك إبراهيم سيسيه حامي عرين سيراليون خلال الربع ساعة الأول من وقت الشوط الثاني. 

 

وأضاف تريزيجيه الهدف الثاني لأسود الفراعنة في الدقيقة 62 من تمريرة سحرية من رجل اللقاء الماضي محمد صلاح فخر الشرق على مستوى كرة القدم الذي استغل خطأ الحسين كروما لاعب المنتخب المنافس الذي اخطأ في تمرير الكرة ليهدي صلاح فرصة لصناعة الهدف الثاني.

 

وأجرى البرتغالي روي فيتوريا تعديله الأول على تشكيل المنتخب المصري بخروج كلا من أحمد سيد زيزو ومحمد حمدي ونزول الثنائي مروان عطية ومحمود حمادة في الدقيقة 69 من زمن وأحداث الشوط الثاني.

 

وشهدت الدقائق الأخيرة من الوقت المحتسب بدل ضائع من وقت اللقاء والذي قدر بثماني دقائق، تألق من الحارس الكبير محمد الشناوي الذي زمجر رافضًا إستقبال أي هدف من الخصم رغم كثرة المحاولات على شباكه ليبقى سبب أساسي في خروج المنتخب بالثلاث نقاط وتحقيق الفوز. 

 

وفي الأنفاس الأخيرة قام حكم اللقاء بطرد لاعب سيراليون عبدول بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية في اللقاء لينزل ستار اللقاء على طرد ثاني لصاحب الضيافه وتقدم الضيف المصري بهدفين دون رد. 

 

جديرا بالذكر أن منتخب مصر بهذا الفوز يواصل تربعه على قمة ترتيب المجموعه برصيد 6 نقاط بعد فوزه الساحق على جيبوتي بستة أهداف نظيفة في الجولة الأولى بالقاهرة، فيما تجمد رصيد منتخب سيراليون عند نقطة واحدة.

 669 إجمالي المشاهدات

عن يوسف غنيمي

يوسف غنيمي صحفي رياضي

شاهد أيضاً

“عودة ياسر إبراهيم وغياب وسام”.. قائمة الأهلي لمواجهة بلدية المحلة في الدوري غدًا

“عودة ياسر إبراهيم وغياب وسام”.. قائمة الأهلي لمواجهة بلدية المحلة في الدوري غدًا كتبت: آيه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: