أخبار عاجلة

وزارة العمل: عربات تدريب مهني مُتنقلة جاهزة للإنطلاق نحو المحافظات

وزارة العمل: عربات تدريب مهني مُتنقلة جاهزة للإنطلاق نحو المحافظات

إيمان باشا

نشرت وزارة العمل اليوم الأحد، على مواقعها الرسمية على الإنترنت ،صورًا، بشأن 10 عربات تدريب مُتنقلة جديدة جاهزة للإنطلاق إلى عددِ من المحافظات ، لتقوم بمهام تدريب وتأهيل الشباب على مهن يحتاجها سوق العمل، وذلك في نطاق المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” ، ومبادرة “مهنتك مُستقبلك”.

وزارة العمل: عربات تدريب مهني مُتنقلة جاهزة للإنطلاق نحو المحافظات

وأعلن وزير العمل حسن شحاتة أن هذه العربات سوف تنطلق إلى محافظات: الأسكندرية والوادي الجديد ،والشرقية،وجنوب سيناء ،وسوهاج ،والأقصر،والبحر الأحمر،وكذلك شمال سيناء ،تنفيذًا لخطة الدولة بتنمية هذه المحافظة الإستراتيجية..

وأوضح أيضًا أن هذه العربات سوف تقوم بتدريب وتنمية مهارات الشباب بالمجان على مجموعة من المهن التي يحتاجها سوق العمل منها مهن:التفصيل،والخياطة، والسباكة الصحية،والكهرباء وتوصيلاتها، وصيانة الحاسب الآلى ، وصيانة الموبايل، واللغات ، والمأكولات السريعة ، وغيرها، وبحسب طبيعة كل محافظة..

وزارة العمل: عربات تدريب مهني مُتنقلة جاهزة للإنطلاق نحو المحافظات

وأشار أن “الوزارة” تتحرك في كافة الإتجاهات من أجل تطوير منظومة التدريب المهني تنفيذًا لتكليفات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، حيث تمتلك 75 مركز تدريب ثابت ومتنقل على مستوى الجمهورية ،ولديها صندوق تمويل التدريب والتأهيل.

وتتعاون مع كافة شركاء العمل والتنمية من أجل تنشيط عملية التدريب المهني بشكل مُستمر ،وأنها بصدد إطلاق مشروع “مهني 2030” لتطوير منظومة التدريب المهني تعاوناً مع “القطاع الخاص” تُمثلها في هذا “المشروع” مؤسسة “طفرة للتنمية” ..

يُشار هنا إلى أن تلك الوحدة التدريبية المُتنقلة عبارة عن ورشة تدريبية على احدى المهن الحرفية مُلحق بها جرار لسهولة التنقل من مكان لآخر ،والغرض منها تدريب الشباب فى المناطق النائية داخل قرى ومحافظات جمهورية مصر العربية.

والبعيدة عن مراكز التدريب المهني الثابتة ،وأنه تم تنفيذ عمليات التطوير فى الوحدات التدريبية بالجهود الذاتية بأيدي عمال الوزارة في الورشة الخاصة والتابعة لها بأدواتهم ومعداتهم، و تحت اشراف مهندسين الادارة المركزية للتدريب المهنى بالوزارة..

وكانت “الوزارة” قد أصدرت بيانًا الأسبوع الماضي بشأن تفاصيل إجتماع مجلس لإدارة صندوق تمويل التدريب والتأهيل برئاسة وزير العمل حسن شحاتة ،وقالت: إن إجمالى ما أنفقه صندوق تمويل التدريب والتأهيل التابع للوزارة منذ تأسيسه عام 2003 وحتى الآن بلغ 178 مليونًا و500 ألف جنيه على منظومة «التدريب والتأهيل».

وزارة العمل: عربات تدريب مهني مُتنقلة جاهزة للإنطلاق نحو المحافظات

وإن «الصندوق» مُستمر فى دوره الاستراتيجى كواحد من أبرز أذرع الدولة المصرية لتأهيل الشباب على مهن تحتاجها سوق العمل، بتمويل مراكز التدريب، وكافة البرامج، والأنشطة التدريبية الأخرى، وفى التعاون مع شركاء التنمية لتوفير الإمكانيات اللازمة لأنشطة تدريب وتأهيل الشباب على المِهن المُستقبلية والمطلوبة لسوق العمل..

كما ذكرت الوزارة اتساع دور الصندوق فى الفترة المقبلة فى تدريب ذوى الهمم لدمجهم فى سوق العمل، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية.

 581 إجمالي المشاهدات

عن احمد حمدي

المدير العام التنفيذي لجريدة المساء العربي

شاهد أيضاً

تنفيذا لتوجيهات اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، بشأن رصف وتمهيد الطرق الرئيسية والفرعية بنطاق الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة البلينا، برئاسة حسين حبارير، بالتعاون مديرية الطرق، بالبدء في أعمال رصف طريق البلينا العرابة، وطريق ترعة " أم الطبول " . ومن جانبه أوضح حسين حبارير رئيس مركز ومدينة البلينا، أنه جاري أعمال تسوية طريق البلينا العرابة بداية من مدخل المدينة، حيث تم فرد التربة الرملية وطبقة الأساس تمهيدا للرصف، مشيرا إلى متابعة أعمال التمهيد الجارية على طريق ترعة ام الطبول بمدخل المدينة القبلي حتى موقف نجع حمادي، لافتا إلى أن رصف تلك الطرق سوف يساهم في رفع وتحسين كفاءة الشوارع، وتيسير حركة المرور، وتوسعة الطرق، وتجميل وتطوير مدخل المدينة

البدء في رصف عدد من الطرق الحيوية بمدينة البلينا

سوهاج-عبدالمنعم البدوي تنفيذا لتوجيهات اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، بشأن رصف وتمهيد الطرق الرئيسية والفرعية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: