يا أهل غز*ة الدواء فيه سم قا*تل

يا أهل غزة الدواء فيه سم قاتل

يا أهل غز*ة الدواء فيه سم قا*تل

 

بقلم/ أحمد الجرف

المتامل للقضية الفلسطينية لا شك يبحث عن مخرج لتلك الأزمة التى أجمع العالم أنها مجزرة وإبادة من أحقر جيش فى العالم وبمباركة ورعاية أقوى جيش فى العالم ضد أناس مستضعفون يحاولون فقط أن يلوحوا بأيديهم للفت الانتباه اليهم إلى شعب صاحب الارض يمحى ذكره وتموت قضيته وتخبو جذوة كفاحة للإعتراف به .

فكان الرد أن تحالفت قوى الشر وقوى الظلام القديم يرتدون مسوح الفرسان والاباطرة والقياصرة واتفقوا على أن يجلد المظلوم حتى يرضى ويستشفى الظالم ويروا فى عينيه دموع الياس .

الا أن الله اذاقهم خزى الالم والحزن وان شاء الله الكسرة بعدما أبدى الشعب الفلسطينى من الصمود ما يدرس .ونتيجة لعدم قدرة العدو على الحسم السريع للحرب رغم كل الدعم

والذى بات يتراخى نتيجة ضغط الشعوب على حكامها بعدما ظهرت المجازر للعلن لم يستطع حكام العالم القديم أن يضحوا بعروشهم ولا شعبيتهم أكثر .

هنا بدأ العالم يبحث عن حل ومن الحل ما حل . بدأ العالم يتحدث عن اليوم الثانى بعد الحرب فكانت السيناريوهات تتوارد بين دعوى لنزوح وبين حكم واعادة اعمار الا أن هناك حل بدأ يلوح فى الافاق ظاهرة حل وباطنة الفرقة والتناحر وهو من يتولى ادارة القطاع هل هى فتح ام حماس ؟

فى اتجاه عام الى إشعال فتيل الصراع الداخلى حتى تحرق الفتنة الاخضر واليابس فالحذر كل الحذر من الدواء فيه سم قاتل آن للجميع أن يتجرد ويبحث عن الوحدة وليس الفرقة.

آن لفتح أن تنسق مع حماس وأن تنسق حماس مع فتح ويتناسي الجميع الفرقة وإن كان لابد من تغيير الادوار. فليدار القطاع باسم فتح وبنكهه حماس وقوتها فى عمل مشترك لا تستميل فيه اسرائيل طرف ولا تقصى طرفاً فى تجرد شريف .

لقد أصبح تغيير الوجوه والاسماء ضرورة ملحه وقد يكون فى هذا المخرج وفيه ما يرضى غرور المتغطرس ويوقف حمام الدماء ولا يطفئ جذوة المقاومة على ان ترضى الاطراف وتوقف الحرب ويعود الزيتون ياتينا من قبل فلسطين الموحدة .

انها نقطة فاصلة ونقطة تحول لا يعرفها الى من ذاق مرارة التناحر الداخلى والحرب الاهلية والتشرذم .ولكم فى السودان ولبنان واليمن والعراق وسوريا الدروس والعبر احذروا فان الدواء فية سم قاتل .

 736 إجمالي المشاهدات

عن احمد حمدي

المدير العام التنفيذي لجريدة المساء العربي

شاهد أيضاً

غاوي علم: “العادات الذرية” بقلم: د. ثناء خلف الله العمدة

غاوي علم: “العادات الذرية” بقلم: د. ثناء خلف الله العمدة رحلة نحو التغيير الإيجابي مؤخراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: