أخبار عاجلة

بطولة خالية من منتخبات عربية”.. جنوب أفريقيا تقصى المغرب من كأس أمم إفريقيا 2023

بطولة خالية من منتخبات عربية”.. جنوب أفريقيا تقصى المغرب من كأس أمم إفريقيا 2023

 

كتبت: آيه حجاج

 

حقق المنتخب الوطني الجنوب أفريقي الفوز ضد نظيره المغرب مساء اليوم الثلاثاء بنتيجة هدفين مقابل لاشيء، في إطار منافسات دور الـ 16 من بطولة كأس أمم إفريقيا 2023.

 

وكان يحتضن ملعب ستاد لاورينت بوكو في دولة كوت ديفوار، المباراة بين الفريقين حيث انطلقت صافرة البداية في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.

 

افتتح التسجيل في المباراة المهاجم الجنوب أفريقي إيفيدنس ماكجوبا بالدقيقة 57 من عمر الشوط الثاني باللقاء، بعد تسديدة مباشرة من داخل منطقة الجزاء سكنت شباك ياسين بونو، عقب إنتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي.

 

واحتسب حكم المباراة ضربة جزاء لصالح منتخب المغرب، في فرصة لتعويض الهزيمة وتسجيل هدف التعادل في الدقيقة 82، وقف أشرف حكيمي على تنفيذها ليهدر التعادل في الدقيقة 85 من عمر الشوط الثاني.

 

وشهدت المباراة حالة طرد في الدقيقة 94 من عمر الشوط الثاني باللقاء، اللاعب سفيان أمرابط بعدما حصل على بطاقة حمراء بعد ارتكاب خطأ على حدود منطقة الجزاء.

 

وعزز تيبوهو موكوينا النتيجة بالهدف الثاني في الدقيقة 90+5 من الوقت المحتسب بدل الضائع في الشوط الثاني، بعد ركلة حرة مباشرة نفذها من على حدود منطقة الجزاء سكنت الشباك، انتهى اللقاء بفوز البافانا بافانا بثنائية نظيفة ليتأهل إلى ربع نهائي كأس أمم إفريقيا.

 

وبعد ذلك الفوز يواجه منتخب جنوب أفريقيا نظيره منتخب الرأس الأخضر، في الدور الربع النهائي من بطولة كأس الأمم الأفريقية الحالية بكوت ديفوار 2023.

 855 إجمالي المشاهدات

عن يوسف غنيمي

يوسف غنيمي صحفي رياضي

شاهد أيضاً

خاص في بيان رسمي… الزمالك يشكر وزارتي الطيران المدني والشباب والرياضة

خاص في بيان رسمي… الزمالك يشكر وزارتي الطيران المدني والشباب والرياضة متابعه: هبه حاتم يتوجه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: