“في ليلة ماراثونية”.. منتخب مصر يودع كأس أمم إفريقيا أمام الكونغو بركلات الترجيح

كتبت: آيه حجاج

ودع المنتخب الوطني المصري الأول بطولة كأس أمم إفريقيا 2023، على يد منتخب الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح بنتيجة 7-8 بعدما انتهى الوقت الأصلي والوقت الإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

بدأ الشوط الأول من أحداث المباراة والكرة بين اقدام لاعبي منتخب الكونغو الديمقراطية، وشكل الفريق خطورة في الدقيقة الثالثة من بداية الشوط الأول، تصدى لها الدفاع.

وضغط منتخب مصر بعد ذلك بشكل كبير على منتخب الكونغو الديمقراطية، وشكل الخطورة في العديد من المرات منذ بداية أحداث اللقاء على مرمي الكونغو من أجل تسجيل هدف مبكرا في المباراة.

واصل المثلث الهجومي لمنتخب مصر الضغط على منتخب الكونغو، أهدر العديد من الفرص المحقق التي علت فوق المرمي أو خرجت من أرضية الملعب.

وسجل منتخب الكونغو أول أهداف المباراة في الدقيقة 37 من عمر الشوط الأول، عن طريق اللاعب ميشاك ايليا، بعد رمية تماس نفذها زميلة سريعة خلف دفاعات منتخب مصر، وصلت إلى لاعب الكونغو الذي ارسلها عرضية اصطدمت بحجازي وغيرت الاتجاة لتصل إلى إيليا يسددها برأسية داخل الشباك.

واستمرت كتيبة روي فيتوريا الضغط على منتخب الكونغو، رغم الهدف من أجل إدراك هدف التعادل والعودة إلى المباراة مرة أخرى.

وفي الدقيقة 41 سقط احمد حجازي داخل منطقة الجزاء بعد تدخل بالمرفق ضده من لاعب الكون، لتصل الكرة إلى مصطفى محمد يسددها ازدواجية بعيدة عن المرمي.

وتوقفت المباراة بعدما ذهب حكم اللقاء إلى تقنية الفيديو، لمراجعة كرة سقوط حجازي، ليعود ويشهر البطاقة الصفراء في وجه اللاعب ديلان باتوينسيكا، ويلعن ركلة جزاء لصالح منتخب مصر.

وقف مصطفى محمد مهاجم الفراعنة على تسديدها في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع في الشوط الأول 45+1، ليسددها رائعة على يسار حارس الكونغو ويدرك التعادل، وينتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

وبدأ منتخب الكونغو الديمقراطية الشوط الثاني من أحداث المباراة بضغط كبير على منتخب مصر وهدد مرمي أبو جبل حارس المنتخب بالعديد من الفرص الضائعة.

سيطر منتخب الكونغو على أحداث الشوط الثاني منذ بداية، واهتز مستوى لاعبي منتخب مصر في أحداث المباراة بشكل كبير.

وجاءت فرصة هدف ضايع في الدقيقة 61 من عمر الشوط الثاني باللقاء، بعد عرضية من محمد هاني وصلت إلى حمدي فتحي مررها إلى زيزو سددها بباطن القدم تصدى لها الحارس ليضيع هدف محقق على منتخب مصر.

ورد منتخب الكونغو بفرصة خطيرة في الدقيقة 62 من عمر الشوط الثاني باللقاء، بعد كرة مقطوعة من مروان عطية ومحاولة عرضية تصدى لها حجازي سقط لاعب الكونغو على الأرض ليشير الحكم باستكمال اللعب.

وتصدى محمد أبو جبل حارس مرمى منتخب مصر بكرة في الدقيقة 68 من عمر الشوط الثاني باللقاء، بعد ركنية كنغولية ارسلت مباشرة اتجاة المرمي أخرجها ابو جبل بقبضة يد إلى خارج الملعب.

وجاءت فرصة هدف ضايع للفراعنة في الدقيقة 85 من عمر الشوط الثاني باللقاء، بعد مرور من زيزو وعرضية رائعة حاول الدفاع التصدي لها وصلت إلى محمود حمادة ولم نجح في السيطرة عليها وقطعها الدفاع.

وحاول كلا من الفريقين تسجيل هدف في شباك الآخر طوال الشوط الثاني من المباراة، وأعلن الحكم عن 6 دقائق وقت بدل ضائع تنتهي دون تسجيل أهداف وتذهب المباراة إلى الأشواط الإضافية.

وتحصل محمد حمدي مدافع منتخب مصر على بطاقة حمراء في الدقيقة 97 من عمر الشوط الأول الإضافي، بعد خطأ ضده واعتراض من لاعبي وجهاز منتخب الكونغو، ليحصل حمدي على بطاقة صفراء ثانية ثم البطاقة الحمراء، ويستكمل منتخب مصر اللقاء بـ 10 لاعبين.

لم يشهد الشوط الإضافي الأول جدوى من لاعبي المنتخب، وهدد منتخب الكونغو مرمي محمد أبو جبل كما هدد الفراعنة في بعض الأحيان ولكن دون تسجيل، لينتهي الشوط الإضافي الأول بالتعادل الإيجابي أيضًا.

وفي الشوط الإضافي الثاني تراجع أداء المنتخب الوطني المصري، واعتمد على الدفاع والكرات العرضية الطويلة والهجمات المرتدة على مرمي منتخب الكونغو، لينتهي أيضًا الشوط الثاني الإضافي بالتعادل الإيجابي وتذهب المباراة إلى ركلات الترجيح.

وانتهت أحداث مباراة مصر والكونغو الديمقراطية بهزيمة الفراعنة بركلات الترجيح بنتيجة 8-7، بعدما أهدر مصطفى محمد والحارس محمد أبو جبل ركلتي جزاء، ليهدا الفوز للمنتخب الكونغولي ويصعد لدور الربع النهائي.

 710 إجمالي المشاهدات

عن محمد البيطار

شاهد أيضاً

الأهلي يواجه الجونة اليوم لمواصلة الانتصارات قبل نهائي دوري أبطال أفريقيا

الأهلي يواجه الجونة اليوم لمواصلة الانتصارات قبل نهائي دوري أبطال أفريقيا كتبت: آيه حجاج يستعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: