أخبار عاجلة

لعام 2024 .. جامعة بريطانية تمنح ” جمعه ” أستاذ كلية العلوم أزهر أسيوط جائزة التميز العلمى

لعام 2024 .. جامعة بريطانية تمنح " جمعه " أستاذ كلية العلوم أزهر أسيوط جائزة التميز العلمى

لعام 2024 .. جامعة بريطانية تمنح ” جمعه ” أستاذ كلية العلوم أزهر أسيوط جائزة التميز العلمى 

 

تقرير / مصطفى قطب 

عن جدارة بحضور رئيس الجامعة البريطانية بمصر ولفيف من العلماء والساسة ، إقتنص العالم المصري الواعد ” جمعه عبد الجواد محمد ” الأستاذ المساعد بقسم الكيمياء كلية العلوم بنين جامعة الأزهر أسيوط ، جائزة التميز العلمي ضمن أفضل الشخصيات التي أثرت البحث العلمي الأكاديمية والتطبيقية ولها مردود إيجابي في تطوير الذات والصالح العام لخدمة الفرد والمجتمع على المستويات الإقليمية والدولية والعالمية . 

وفي هذا الصدد :- منحت الجامعة البريطانية بمصر للفائز عن جدارة جائزتها السنوية للدكتور ” جمعه عبد الجواد محمد ” ضمن أفضل الشخصيات البحثية على مستوى العالم ، والتى تحمل إسم مؤسسها محمد فريد خميس ، والتى تم رصدها للتميز العلمى فى مجال التنمية المستدامة والتغيرات المناخية لعام 2024 .

يأتى هذا بحضور :- الوزير عمرو موسى أمين عام جامعة الدول العربية الأسبق ، د. أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ، د. هانى سويلم وزير الري والموارد المائية ، د. مصطفى الفقى ، والسير مجدى يعقوب جراح القلب العالمي ، والسيدة فريدة محمد فريد خميس ، ورئيس الجامعة البريطانية بمصر والعديد من الشخصيات الهامة البريطانية ورؤساء الجامعات .

وفى سياق متصل :- أعرب العالم الأزهري دكتور جمعه عبدالجواد عن سعادته بالفوز بهذه الجائزة ، التى تكون إنطلاقة للمشاركة المستمرة والمستدامة ، تأكيدًا على التطور الكبير الذي تشهده مؤسسة الأزهر الشريف جامعًا وجامعةً برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف و فضيلة الدكتور سلامه داود رئيس الجامعة و فضيلة ا.د. محمد عبدالمالك نائب رئيس الجامعة للوجه القبلي و معالي ا.د. محمود صديق نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث ، ا.د. علاء جاد الكريم عثمان عميد كلية العلوم بأسيوط ، في مختلف المجالات العلمية والبحثية ، مقدماً جزيل الشكر للقائمين على إدارتها بكل شفافية ونزاهة باحترافية ومهنية ، وأن مثل هذه الجوائز والتكريمات تعتبر الداعم والدافع المشجع القوى فى رحلة البحث العلمي الشاقة بكل مناحيه .

ويذكر أن :- ا.د. جمعة عبدالجواد له رصيد ثرى مختلف ومتنوع الأهداف والتى من خلالها كان له حصاد مرموق ومتميز ويعد الدكتور جمعه سند من الكوادر البحثية الواعدة ، حصل على عديد من الجوائز الدولية من بينها جائزة أفضل العلماء العرب لعام 2018 من هئية التواس العالمية و جائزة أرسكوا 2022 و جائزة الأفراد من أكاديمية البحث العلمى وغيرها ، نشر حتى الآن ما يزيد عن 150 بحثاً علميا فى مجلات دولية رائدة ، 30 فصل فى كتاب علمى ، 3 كتب علمية مرجعية متخصصة ، 2 براءة إختراع . 

كما أنه مصنف من ضمن 2 % للعلماء الأكثر تأثيرًا في العالم . 

فضلاً عن قيام الدكتور جمعه كمحرراً للعديد من المجلات الدولية ومراجع لأكثر من 100 مجلة مصنفة ، عضو الجمعيات العلمية الوطنية والدولية ، الأكاديمية العاليمية للعلوم ” التواس ” الأكاديمية الأفريقية للعلوم و الجمعية الكيميائية الأمريكية و الجمعية الملكية للكيمياء ، اللجنة الوطنية للكيمياء البحتة والتطبيقية ، الأكاديمية المصرية للعلوم .

جدير بالذكر :- تم رصد جائزة محمد فريد خميس للتميز البحثي لدعم وتقدير الباحثين المصريين في مجالات الجائزة المختلفة ، وتمكين البحث العلمي وتشجيع التطبيق المبتكر للنتائج الجديدة ، وإبراز المبادرات الناجحة في فئات الجائزة المختلفة والتعرف عليها ، ونشر الوعي بأهمية المبادرات الشخصية والمؤسسية الساعية لتطوير البحث العلمي ، وتشجيع وتحفيز الباحثين في بداية حياتهم المهنية في كافة المجالات .

جدير بالذكر أيضاً :- أن هذا الأنموذج ما إلا نواة ضمن بوتقة مفعمة بمناهل العلوم فى شتي المجالات والتي سيظل الأزهر الشريف مصنعاً للرجالات ألتي جمعت بين علوم الدين والدنيا .

لعام 2024 .. جامعة بريطانية تمنح ” جمعه ” أستاذ كلية العلوم أزهر أسيوط جائزة التميز العلمى

 658 إجمالي المشاهدات

عن ندى وائل زكريا

شاهد أيضاً

كلية تمريض الإسكندرية ندوة تثقيفية عن القضية الفلسطينية 

كلية تمريض الإسكندرية ندوة تثقيفية عن القضية الفلسطينية

كلية تمريض الإسكندرية ندوة تثقيفية عن القضية الفلسطينية  ليلى خليل تحت رعاية الدكتور عبد العزيز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: