أخبار عاجلة

منتخب كوت ديفوار يفتتح بطولة الأمم الإفريقية بفوز علي غنينا بيساو ويقتنص أول ثلاثة نقاط 

منتخب كوت ديفوار يفتتح بطولة الأمم الإفريقية بفوز علي غنينا بيساو ويقتنص أول ثلاثة نقاط 

كتبت : ضحى صلاح

نجح منتخب كوت ديفوار في الفوز علي منتخب غنينا بيساو بهدفين نظيفين، و ذلك في المباراة التي جمعت بينهما اليوم بإفتتاح بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 علي إستاد إبيمبي الأولمبي عند الساعة العاشرة مساءاً بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات الجولة الأولي بالمجموعة الأولي للبطولة الإفريقية.

بدأت المباراة بداية مبكرة من جانب منتخب كوت ديفوار الذي نجح في تسجيل أول أهداف اللقاء عند الدقيقة 4 عن طريق سيكو فوفانا، وذلك بعدما مرر كيسيه الكرة داخل منطقة الجزاء إلي فوفانا الذي سددها في أقصي الزاوية اليسري لمرمي غنينا بيساو.

وفرض لاعبي منتخب كوت ديفوار سيطرتهم علي معظم مجريات اللعب خلال أحداث الشوط الاول من اللقاء.

وتوقفت أحداث المباراة في الدقيقة 22 بسبب اصطدام قوي بين جوناثان لاعب منتخب كوت ديفوار و موريتو لاعب غنينا بيساو حيث أنهم تلقوا العلاج علي أرضية الملعب بعد نزول الطاقم الطبي.

ثم إستئناف اللعب في الدقيقة 24 بعدما اطمئن حكم اللقاء علي سلامة اللاعبين.

وفي الدقيقة 34 قام فوفانا بإطلاق تسديدة صاروخية من علي حدود منطقة ال 18 ولكن اصطدمت الكرة بالعارضة كادت من الممكن أن تسفر عن هدف ثاني لمنتخب الفيلة.

وفي 42 سقط كراسو مهاجم كوت ديفوار علي أرضية الملعب داخل منطقة الجزاء مطالبا باحتساب ركلة جزاء لصالح منتخبه ولكن حكم المباراة أمر بإستئناف اللعب.

وانتهي الشوط الأول بتقدم منتخب كوت ديفوار علي منتخب غنينا بيساو بهدف دون رد.

مع بداية الشوط الثاني للمباراة قام منتخب كوت ديفوار بإجراء التبديل الأول في صفوفه بخروج ويلفريد سينجو و دخول سيرجي اوربيه.

وفي الدقيقة 58 أضاف فيليب كراسو الهدف الثاني لصالح منتخب الفيلة، حيث استغل كراسو خطأ مدافع غنينا بيساو في الاستلام ونجح في خطف الكرة ثم سددها علي يسار حارس المرمي وسكنت في الشباك.

وشهدت الدقيقة 74 محاولة لمنتخب غنينا بيساو من خلال تصوبية قوية من داخل ال 18 عن طريق اللاعب فرانكوليتو ولكن تصدي لها حارس المرمي.

و حاول منتخب غينيا بيساو العودة في نتيجة اللقاء بإجراءه عدة تغييرات في صفوفه ولكنه فشل في تحقيق ذلك.

لتنتهي أحداث المباراة بفوز منتخب كوت ديفوار علي منتخب غنينا بيساو بهدفين مقابل لاشيء، وبهذه النتيجة نجح منتخب كوت ديفوار في اقتناص اول ثلاثة نقاط له بالمجموعة الأولي التي تضم : كوت ديفوار وغنينا بيساو ونيجيريا وغينيا الإستوائية.

منتخب كوت ديفوار يفتتح بطولة الأمم الإفريقية بفوز علي غنينا بيساو ويقتنص أول ثلاثة نقاط 

 501 إجمالي المشاهدات

عن Mohamed Abd Elkader

شاهد أيضاً

محافظ الإسكندرية يكرم أبطال فريق كرة السلة بنادي الاتحاد السكندري  (2)

محافظ الإسكندرية يكرم أبطال فريق كرة السلة بنادي الاتحاد السكندري 

  محافظ الإسكندرية يكرم أبطال فريق كرة السلة بنادي الاتحاد السكندري  ليلى خليل كرم اللواء/ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: