أخبار عاجلة

أماني سريح مجمع إعلام الجمرك يختتم حملة أسرتك ثروتك بندوة عن خطورة التدخين والادمان .

أماني سريح مجمع إعلام الجمرك يختتم حملة أسرتك ثروتك بندوة عن خطورة التدخين والادمان .

كتبت فاطمة حسن

 

أماني سريح مجمع إعلام الجمرك يختتم حملة أسرتك ثروتك بندوة عن خطورة التدخين والادمان .

نظم مجمع إعلام الجمرك، التابع للهيئة العامة للإستعلامات، ندوة بعنوان ” خطورة التدخين والادمان على الاسرة والمجتمع “وذلك فى إطار حملة تنمية الاسرة المصرية تحت شعار” أسرتك ثروتك” التى دشنها قطاع الإعلام الداخلي برئاسة الدكتور أحمد يحيى، بحضور الدكتور محمد البنا نقيب أطباء الإسكندرية الأسبق، والدكتور إبراهيم عبد الله مقرر لجنة مكافحة التدخين والادمان بالإسكندرية، الدكتور مصطفى بدوى مدرس بمعهد الخدمة الإجتماعية وبحضور العديد من الشباب وممثلي المجتمع المدني، والمؤسسات الحكومية .

أماني سريح مجمع إعلام الجمرك يختتم حملة أسرتك ثروتك بندوة عن خطورة التدخين والادمان .أماني سريح مجمع إعلام الجمرك يختتم حملة أسرتك ثروتك بندوة عن خطورة التدخين والادمان .
افتتحت الندوة الإعلامية أمانى سريح مدير مجمع إعلام الجمرك، بالترحيب بالحضور، مؤكدة أن حملة تنمية الاسرة المصرية شملت العديد تهتم بالنهوض بالاسرة في كافة النواحي الاجتماعية والاقتصادية والصحية ، مشيرة إلى أن ندوة اليوم هى ختام حملة أسرتك ثروتك لما تمثلة قضية الادمان من خطورة علي الأسرة والمجتمع ، مستعرضة جهود مجمع إعلام الجمرك خلال شهرين كاملين لتنفيذ،محاور حملة أسرتك ثروتك .

وقال الدكتور إبراهيم عبد الله، انه في عام 2000 تم تدشين لجنة مكافحة التدخين والادمان واجتمع ما يقرب من 5000 الاف شخص ، وانتشرت اللقاءات التوعوية لمكافحة التدخين والإدمان في كافة المنشات والمؤسسات الحكومية، كما تم التنسيق مع رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، وبالفعل تم تجريم التدخين داخل وسائل النقل والمواصلات وكذلك تجريم التدخين بالمنشآت الحكومية، كما تم التنسيق مع مسئولي المرور ومنع التدخين للسائقين وذلك حماية للركاب من مخاطر التدخين .

واضاف عبد الله، كما تم منع الإعلان تماما عن السجائر بكافة الوسائل الإعلامية، ومنع التلفزيون من الترويج للسجائر، كما طالبت اللجنة وضع صور صادمة لرئة مدخن في حالة متاخرة، على علب السجائر وبالفعل تم تعميمها على كافة أنواع السجائر .

وتحدث الدكتور محمد البنا نقيب أطباء الإسكندرية الأسبق، عن المخاطر الاقتصادية للتدخين على الفرد والاسرة والمجتمع، مؤكدا ان مصر وفقا للإحصائيات تحتل المرتبة الأولى بين الدول في التدخين، ويبلغ نسبة المدخنين داخل مصر ما يقرب من 30 % من المواطنين، ، فإن حجم الانفاق اليومى على التدخين يبلغ ما يزيد عن 150 مليون جنيها يحرقون خلال اليوم، ولو ضربنا هذا الرقم في أجمالى عدد أيام السنة، فإن حجم الأنفاق السنوي في التدخين يزيد عن 500 مليار جنية وهو ما يزيد عن دخل قناة السويس المصرية.
وأضاف البنا، ان التدخين حرام شرعا ، مؤكدا ان مصر مطالبة بمكافحة التدخين وذلك وفقا لإتفاقيات دولية مبرمة مع العديد من الدول الأخرى والتي تلزم الدولة المصرية بمكافحة التدخين .

أماني سريح مجمع إعلام الجمرك يختتم حملة أسرتك ثروتك بندوة عن خطورة التدخين والادمان .

واوضح البنا، خطورة التدخين السلبى، على المواطنين، والأطفال والاسر، ، لذلك يجب على غير المدخن عدم التواجد في وسط المدخنين، وبل يجب علية منع المدخن من التدخين واجباره على التدخين في أماكن مخصصة لذلك. .أماني سريح مجمع إعلام الجمرك يختتم حملة أسرتك ثروتك بندوة عن خطورة التدخين والادمان .

وقال دكتور مصطفى بدوى، أن التدخين يمثل عائق صحى واقتصادى للشخص المدخن وأن النسق التوعوى على علب السجائر للتعريف بمخاطر التدخين لم يحقق المرجو منه ولذا قامت الدولة بجهود لمكافحة التدخين والمخدرات من خلال صندوق مكافحة الادمان بالياته المختلفة وأهمها استضافة المتعافين من التدخين والادمان لعرض تجاربهم في الشفاء كما كان الاستعانة باللاعب العالمى محمد صلاح فى حملة لا للمخدرات اثر كبير فى استجابة بعض المدخنين والمدمنين والاقلاع عن الإدمان كما أكد علي أهمية حملات التوعية والمبادرات في الحد من هذه الظاهرة .

أماني سريح مجمع إعلام الجمرك يختتم حملة أسرتك ثروتك بندوة عن خطورة التدخين والادمان .

 1,431 إجمالي المشاهدات

عن فاطمة حسن

شاهد أيضاً

البيت الروسي وحفل استوديو الباليه ٱنا بافلوفا بمكتبة الإسكندرية

البيت الروسي وحفل استوديو الباليه “ٱنا بافلوفا” بمكتبة الإسكندرية

البيت الروسي وحفل استوديو الباليه “ٱنا بافلوفا” بمكتبة الإسكندرية ليلى خليل أقام البيت الروسي بالإسكندرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: