اختتام ورشة العمل التدريبية للعاملين بالمدن الجامعية

اختتام ورشة العمل التدريبية للعاملين بالمدن الجامعية

اختتام ورشة العمل التدريبية للعاملين بالمدن الجامعية

متابعة/ سماح عبد العزيز

برعاية أ.د. أشرف حنيجل رئيس جامعة وإشراف أ.د. عزالدين حسيني جاد القائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وتنسيق د. محمد شوشة أمين عام الجامعة اختتمت اليوم ورشة العمل التدريبية التي عقد على مدار الأيام السابقة للعاملين في الاشراف والاقامة بالمدن الجامعية لتنمية مهارات التعامل مع الطلاب وتقديم الدعم النفسي لطلاب المدن الجامعية عن طريق رفع كفاءة موظفي المدن والمشرفين والمشرفات بالمدن الجامعية طلاب وطالبات، حاضر في الورشة د. ايمن حلمي الأستاذ المساعد بقسم الصحة النفسية بكلية التربية.

وقد صرح “رئيس الجامعة” أن هذه الورشة تأتي في إطار الاهتمام بمفهوم التدريب وتنمية القدرات لكافة منسوبي الجامعة سواء أعضاء هيئة تدريس أو عاملين في مختلف القطاعات لمواكبة كافة التحديثات في مختلف المجالات لضمان تقديم خدمة متميزة من الجامعة لروادها،

كما أوضح سيادته أن الهدفت من هذه الورشة هو تعميق الشعور بالمسئولية وتوفير كافة أشكال الدعم النفسي و المعنوي لأبناءنا الطلاب المقيمين في المدن الجامعية؛ حيث تناولت الورشة دراسة مرحلة الشباب بهدف تقليل شعورهم بالاغتراب و توفير الجو الأسري و الاستقرار النفسي،
وكذلك تشخيص وحل المشكلات وكيفية اتخاذ القرار ، بما ينعكس على أدائهم الدراسي و حياتهم الجامعية ككل.

كما أشار “حنيجل” أن هذا التدريب استهدف أيضا تنمية مهارات التعامل مع الطلاب والطالبات المغتربين، و مساعدتهم على التكيف مع الظروف البيئية و النفسية المحيطة بهم؛ الضغوط النفسية التي تواجه الطلاب والطالبات بالمدن الجامعية وأنواعها و أسبابها المختلفة وكيفية التغلب عليها و كيفية التعامل مع المشكلات التي تواجه الطلاب وطرق ومراحل حل المشكلات.

جدير بالذكر أن الورشة قد تناولت جولة حول قواعد ونظام الإقامة بالمدن الجامعية في جو تدريبي مميز بتفاعل ومشاركة من المتدربين.

اختتام ورشة العمل التدريبية للعاملين بالمدن الجامعيةاختتام ورشة العمل التدريبية للعاملين بالمدن الجامعية

 1,486 إجمالي المشاهدات

عن سماح عبدالعزيز

شاهد أيضاً

الإستعداد لافتتاح وتشغيل مبنى الطوارئ الجديد بمستشفى السويس العام 

الإستعداد لافتتاح وتشغيل مبنى الطوارئ الجديد بمستشفى السويس العام  متابعة محمود بكر  الإستعداد لافتتاح وتشغيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: