أخبار عاجلة

السيرك القومي يجذب اهتمام زوار معرض الكتاب

محمد الشيخ

شهد مسرح معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الخامسة والخمسين إقبالًا كبيرًا، حيث تجمع الجمهور من زوار المعرض لمشاهدة عرض السيرك القومي الذي قدمه البيت الفني للفنون الشعبية بوزارة الثقافة.

وقدمت فرقة السيرك مجموعة من عروضها المتنوعة، وتألقت فقرة المهرج بشكل خاص، حيث نالت إعجاب الجمهور الذي شارك معها في الغناء والرقص، بالإضافة إلى الفقرات الكوميدية.

وشهدت الأعداد زيادة ملحوظة خلال فقرة قطاع الإنتاج الثقافي بوزارة الثقافة، خاصةً أثناء عرض أوبريت “الليلة الكبيرة” ومسرح العرائس. واستمر التفاعل مع الجمهور طوال ساعة من المسرح العائلي الذي شهد إقبالًا كبيرًا يوم الجمعة. حظي المعرض أيضًا بزيارات من مدارس وكنائس وجمعيات أهلية، بالإضافة إلى رحلة قادمة من مدينة الإسماعيلية.

وفي مسرح بلازا ١، أحيت فرقة “بنات وبس” التابعة للمركز القومي لثقافة الطفل عروضًا مميزة. اختتم المسرح فقراته الفنية لليوم بعرض فني للفنان عامر التوني حيث قدم فقرة راقصة تتناول فن التنورة والمولوية، مستمدة من التراث الشعبي المصري بكل تفرد وتميز.
فيما شهد مسرح بلازا ٢ عرضًا للسيرك القومي التابع للبيت الفني للفنون الشعبية، وعلى فورها جاءت فقرة فرقة النيل للآلات الشعبية، التابعة لصندوق التنمية الثقافية.

 1,203 إجمالي المشاهدات

عن رنا الجوهري

شاهد أيضاً

رئيس جامعة الإسكندرية يشهد ندوة تحديات الأمن القومي المصري للواء اركان حرب سمير فرج

رئيس جامعة الإسكندرية يشهد ندوة تحديات الأمن القومي المصري للواء اركان حرب سمير فرج ريم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: