أخبار عاجلة

حُسن الختام لرواية الماما افريكا نسور ” يكيني ” أمام استفاقة الفيل ” دروغبا”

حُسن الختام لرواية الماما افريكا
نسور ” يكيني ” أمام استفاقة الفيل ” دروغبا”

 

 

حُسن الختام لرواية الماما افريكا نسور " يكيني " أمام استفاقة الفيل " دروغبا"

 

 

كتب / محمد الزناتى

 

ساعات قليلة تفصلنا عن نهائي لبطولة عظيمة ، ساعات تفصلنا عن وداع أبيدجان، لبطولة ستظل في الأذهان ، لبطولة ارتفعت بها سقف الطموحات ، لبطولة كبرت بها الصغار ، و لم نري منها مردود طيب من الكبار .

بطولة أمم إفريقيا 2023 ، ونهائي للتاريخ بين النسور النيجيرية منتخب نيجيريا و افيال ساحل العاج منتخب كوت ديفوار في نهائي أول للمنتخبين ، في نهائي ناري بين الطرفين .

 

فنياً اتفق مع حضرتك أن نيجيريا الاقوي ، ولكن كوت ديفوار الأفضل من حيث عامل الأرض ومن حيث العودة بعد الإنهيار ومن حيث إنها صنعت المعجزة وأعظم Come Back سيسجل بالتاريخ ويريدون أن لا تتوقف الأحلام عند هذا الإنجاز بل يريدون أن يكون إعجاز يكتب ويدون في كافة كُتب عدم الاستسلام و المجيئ من بعيد .

 

نيجيريا تملك ثلاث بطولات أفريقية خلف البلاك ستارز منتخب غانا الذي يمتلك أربعة بطولات وتريد دخول التاريخ كأفضل منتخب ثالث من حيث التتويج والصعود للمنصة الأفريقية.

 

بينما يريد الفيل الايفواري أن يعادل رقم النسور بثلاث بطولات لأن فوز نيجيريا اليوم سيجعل كوت ديفوار بعيداً بفارق بطولتين وهو ما لا يتمناه الأفيال .

 

مشوار نيجيريا إلي النهائي

 

ومن عجائب القدر أن المنتخبين سكنوا نفس ذاك المجموعة حيث تفوق النسور النيجيرية بهدف نظيف علي افيال ساحل العاج قبل أن يتعادلون بهدف لهدف أمام منتخب غينيا الاستوائية ثم الفوز علي غينيا بيساو بهدف نظيف ليتأهلون علي قمة المجموعة.

 

 

 

ثم تفوق المنتخب النيجيري بدور ال16 علي منتخب الكاميرون بهدفين مقابل لاشيء ثم إقصاء المنتخب الانغولي بهدف نظيف قبل أن يتفوقوا علي منتخب جنوب أفريقيا بركلات الجزاء في نصف النهائي.

 

 

مشوار كوت ديفوار إلي النهائي

 

 

بينما كوت ديفوار فقد صنع معجزة لن ولم يتخيلها بشر في عالم المستديرة فقد تأهل من المجموعة من ضمن أصحاب افضل مركز ثالث ، حيث تفوقوا علي غينيا بيساو بهدفين نظيفين قبل أن يهزموا من نيجيريا بهدف نظيف ثم الانتكاسة أمام غينيا الاستوائية برباعية نظيفة ووداع الجميع لهم قبل أن يفاجئوا الجميع بعودتهم القوية بالادوار التالية.

 

 

حيث ازاحوا منتخب السنغال اسود التيرانجا بركلات الجزاء بدور ال 16 ثم منتخب مالي بهدفين لهدف بالوقت الإضافي ثم إقصاء منتخب الكونغو الديمقراطية بهدف نظيف في الدور نصف النهائي.

فلمن ستبتسم الأميرة السمراء الليلة ؟! هل لنسور نيجيريا أبناء رشيدي يكيني أم للأفيال الايفوارية وآمال دروغبا التي استفاقت من أجهزة الانعاش بالفعل بعد الوفـاة .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حُسن الختام لرواية الماما افريكا

نسور ” يكيني ” أمام استفاقة الفيل ” دروغبا”

 440 إجمالي المشاهدات

عن محمد الزناتي

شاهد أيضاً

محافظ الإسكندرية يكرم أبطال فريق كرة السلة بنادي الاتحاد السكندري  (2)

محافظ الإسكندرية يكرم أبطال فريق كرة السلة بنادي الاتحاد السكندري 

  محافظ الإسكندرية يكرم أبطال فريق كرة السلة بنادي الاتحاد السكندري  ليلى خليل كرم اللواء/ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: