أخبار عاجلة

مفاجآت الكان مستمرة”.. الأفيال الايفوارية تقصى مالي وتتأهل إلى نصف نهائي كأس أمم إفريقيا

مفاجآت الكان مستمرة”.. الأفيال الايفوارية تقصى مالي وتتأهل إلى نصف نهائي كأس أمم إفريقيا

 

كتبت: آيه حجاج

 

نجح المنتخب الوطني الايفواري من حسم مباراته ضد منتخب مالي بهدفين مقابل هدف، وخطف بطاقة التأهل للدور النصف النهائي من بطولة كأس أمم إفريقيا 2023.

 

وكان يحتضن ملعب ستاد السلام في دولة كوت ديفوار البلد المستضيفة للمسابقة، المباراة بين الفريقين حيث انطلقت صافرة البداية في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة.

 

شهدت الشوط الأول من المباراة حالة طرد للاعب أوديلون كوسونو في الدقيقة 43 قبل نهاية أحداث الشوط الأول من المباراة ليستكمل منتخب كوت ديفوار اللقاء بـ 10 لاعبين فقط.

 

افتتح التسجيل في المباراة اللاعب نيني دورجيليس بالهدف الاول في الدقيقة 71 من عمر الشوط الثاني باللقاء، في شباك منتخب كوت ديفوار بعد نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

 

 استطاع أن يدرك سيمون أدينجرا هدف التعادل في الدقيقة الأخير من الوقت الأصلي بالمباراة 90، ليخطف تعادل مثير من بين انياب منتخب مالي، وينتهي الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما،. تلجأ المباراة إلى الأشواط الإضافية.

 

وفي الشوط الإضافي الثاني بالوقت المحتسب بدل من الضائع، استطاع عمر دياكيتي أن يتقدم بهدف الفوز في الدقيقة 120+2 ليخطف التأهل إلى نصف نهائي الكان.

 

وشهدت المباراة جدول حول حكم المباراة المصري محمد عادل، فقد حصل عمر دياكيتي صاحب هدف الفوز على بطاقة حمراء، ثم حصل هماري تراوي على البطاقة الحمراء في الدقيقة 120+5 لينتهي اللقاء بفوز منتخب كوت ديفوار أصحاب الأرض، ويضرب موعد مع منتخب الكونغو الديمقراطية يوم الأربعاء المقبل في العاشرة مساءً.

 490 إجمالي المشاهدات

عن يوسف غنيمي

يوسف غنيمي صحفي رياضي

شاهد أيضاً

التعادل الإيجابي يسيطر على مباراة فولهام وكريستال بالاس في الدوري الانجليزي

التعادل الإيجابي يسيطر على مباراة فولهام وكريستال بالاس في الدوري الانجليزي كتبت: عهود بصيلان انتهت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: