المساء العربي ترصد معاناة المجتمع من ظاهرة التسول

المساء العربي ترصد معاناة المجتمع من ظاهرة التسول

كتب/ اميره عطالله

المساء العربي ترصد معاناة المجتمع من ظاهرة التسول

يعتبر التسول من أخطر الأمور التي تعاني بها الكثير من الدول، فإنها تهدد المجتمع باجمله، وتهدر كرامة الإنسان ، وتعد بدايه لطريق الانحراف، والسرقه، والمشاكل الاجراميه.

فالشخص الذي يتسول طوال الوقت فإنه مهدد للمجتمع من خلال تلك الأمور التي تواجه البلد هذه الأيام، فالشخص المتسول عاده يكون مجرما او سارقا، لذالك سوف اتحدث عن هذه الظاهره التي تواجه المجتمع الذي انتشرت بشكل مريب هذه الأيام، صغار يقدمون أوراق الذي توجد فيها الكثير من التأثيرات.
أضيف :الطفل الذي يبلغ عمره ٧ سنين، أو أكثر يتسول بدلا من ان يتعلم، ونساء يوجد لديها صحه كافيه لتجلب المال بطريقه شرعيه فتسخدم هذه الظاهره لاكتساب الأموال.

والسؤال هنا هل هناك اسباب، أو عوامل بتؤدي إلى ظهور ظاهره التسول، اجل أشخاص تقوم باستعراض ثورتهم أمام أشخاص لأ يوجد لديهم شئ، فتجعل الشخص يتسول لكي يحصل على الأموال باي وسيله حتى يصبحوا مثل هؤلاء الاغنياء فهذا يدل على أن غلاء المعيشه قد يكون وسيله لجعل الإنسان يتسول.

الي ان وصل الحد بجعل التسول عباره لهم عن تجاره مربحه بدلا من يقومون بالعمل فيوجد أشخاص لديهم الصحه الكامله ليربحون المال عن طريق العمل ولكنهم يفضلون الراحه بالتسول بدلا من العمل الصالح.

واضيف أيضا : بأن من أبرز الأسباب التي تؤدي إلى التسول الأدمان فالشخص المدمن يتسول ليحصل على المال لجلب تلك المخدرات.

يكمل : فيوجد بعض الأساليب التي يستخدمونها هؤلاء المتسولين لاكتساب عطف البشر، يدعي المتسول المرض لكي يؤثر على الفرد، واستخدام الأطفال أيضا، خاصتا لو كان هذا الصغير مريض حتى يصدق الناس ويقدمون المساعدات.

استكمل : بأن الأماكن الذي يوجد فيها المتسولين ماهي إلا أماكن عامه، تكثر فيها الناس للغايه، إلى أن وصل بيهم الحد لطرق البيوت والمحلات.

فالتسول ماهي إلا طلب المال والعون من الناس لذا علينا القضاء على هذه الظاهره سريعا.

تنص الماده (١) من قانون العقوبات، كل شخص صحيح البنيه سواء كان ذكرا ام أنثى، يبلغ عمره ١٥ سنه، أو أكثر وجد متسولا في الطريق العام فإنه يعاقب بالحبس شهرين.

كما تنص الماده (٢) من قانون العقوبات، كل شخص غير صحيح البنيه، وجد متسولا في الطريق العام، في مدينه، أو قريه وكان الوصول إليها ممكنا فيعاقب الحبس لمده لاتتجاوز شهر.

تنص الماده (٣) من قانون العقوبات، يعاقب بالحبس كل متسول يدعي بالاصابه، أو العاهات، أو يدخل منزل، اومحل بغرض التسول، ومن استخدم صغير ليتسول لكسب عطف الجمهور فيعاقب بالحبس ٣ شهور.

تنص ماده (٧) من قانون العقوبات، في حاله العود تكون عقوبه الحبس لا تتجاوز سنه.

 1,701 إجمالي المشاهدات

عن سماح عبدالعزيز

شاهد أيضاً

الطاقه السلبية والمعاناة النفسيه

الطاقه السلبيه والمعاناة النفسيه.     كتبته/حنان الشامي   العديد يعاني ويصرخ من الآشخاص السلبين فهم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: