“لا تفوتك”.. تفاصيل مباراة الأهلي والوداد في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا

كتبت: آيه حجاج

تنشغل الجماهير المصرية والعربية والقارية، بمباراة وموقعة الحسم التي ستجمع بين الأهلي والوداد المغربي في نهائي دوري أبطال إفريقيا الليلة.

وتقترب دق الساعات على إنطلاق موقعة حسم لقب دوري أبطال إفريقيا موسم 2022/2023، ونقدم لكم كافة التفاصيل والمعلومات المطلوبة عن نهائي البطولة القارية من خلال السطور التالية.

حيث يسعى لاعبي المارد الأحمر للثأر وتحقيق اللقب الـ 11 في تاريخ النادي الأهلي الأكثر تتويجًا باللقب القاري، فيما بهدف لاعبي الوداد المغربي لتحقيق إنجاز تاريخي والظفر باللقب للمرة الرابعة في تاريخه والثانية على التوالي وعلى حساب الأهلي للمرة الثالثة والثانية على التوالي.

موعد المباراة

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بفريق الوداد المغربي الليلة في مباراة الحسم مساء الأحد 11 يونيو 2023، ضمن مباراة إياب نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا 2022/2023.

ويستضيف ملعب ستاد مركب محمد الخامس اللقاء المرتقب بين الفريقين، ومن المقرر أن تدق صافرة البداية في الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والحادية عشر مساءً بتوقيت القاهرة والثامنة بتوقيت تونس.

مباراة الذهاب

وكان حسم الأهلي الشوط الأول من نهائي دوري أبطال إفريقيا لصالحه بهدفين مقابل هدف، بعدما فاز على الوداد في مباراة الذهاب على أرضية ستاد القاهرة الدولي يوم الأحد الماضي 4 يونيو.

وشهدت المباراة توقيع بيرسي تاو على الهدف الأول للنادي الأهلي، قبل أن يسجل محمود عبدالمنعم كهربا الهدف الثاني للأحمر، ثم يلقص الفارس سيف الدين بوهره لصالح الوداد المغربي.

حكم مباراة الإياب 

وكشف الإتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، عن تعيين الحكم الاثيوبي باملاك تيسيما حكمًا للمباراة، ويعاونه الكاميروني إلفيس جوي نيجيجوي والكيني جليبريت شيرويت مساعدين، والجابوني بير أتشو حكم رابع.

ويجلس على الفيديو بيتر أويرو الكيني، ومساعديه دحان بيدا الموريتاني، وديانا شيوكوتشا من زامبيا.

القنوات الناقلة ومعلق المباراة

ومن المقرر أن تنتقل إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا 2022/2023، عبر مجموعة قنوات بي ان سبورت الناقل الحصري لمباريات دوري أبطال إفريقيا، والمباريات الكبرى، كما تذاع المباراة عبر قناة أون تايم سبورتس الأرضية وقناة الرياضية المغربية المفتوحة على النايل سات، ومن المقرر أن يتولى التونسي رؤوف خليف مهمة التعليق على المباراة في القناة القطرية.

التشكيل المتوقع للأهلي ضد الوداد

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: علي معلول، محمد عبدالمنعم، ياسر ابراهيم، محمد هاني.

خط الوسط: اليو ديانج، مروان عطية، حمدي فتحي.

خط الهجوم: بيرسي تاو، حسين الشحات، محمود عبدالمنعم كهربا.

التشكيل المتوقع للوداد المغربي ضد الأهلي

حراسة المرمى: يوسف مطيع.

خط الدفاع: أيوب العملود، يحيي عطيه الله، أمين أبو الفتح، أرسين زولا.

خط الوسط: محمد اوناجم، رضا الجعدي، يحيي جبران.

خط الهجوم: أيمن الحسوني، بولي سامبو، سيف الدين بوهره.

آخر نهائي دوري أبطال إفريقيا

يذكر أن آخر من تُوج بلقب دوري أبطال إفريقيا الموسم الماضي، هو الوداد المغربي بعدما ضرب عرين الأهلي في المباراة النهائية على ملعب مركب محمد الخامس في المغرب بثنائية نظيفة، ليحصد اللقب الثالث في تاريخه والثاني على حساب الأهلي، فيما يعد الشياطين الحمر الأكثر تتويجًا بلقب البطولة القارية برصيد 10 ألقاب ويليه الزمالك المصري برصيد 5 ألقاب.

 1,193 إجمالي المشاهدات

عن محمد البيطار

شاهد أيضاً

تعرف على تشكيل الإتحاد الرسمي لمواجهة البنك الاهلي بالدوري الممتاز

تعرف على تشكيل الإتحاد الرسمي لمواجهة البنك الاهلي بالدوري الممتاز متابعة – محمد فتح الله …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: