نجوم الفن يتوقفون تضامنًا مع غـ ـزة .. أعمال فنية تجمّد وأصوات تتلاشى في حزن عربي مؤثّر

نجوم الفن يتوقفون تضامنًا مع غـ ـزة .. أعمال فنية تجمّد وأصوات تتلاشى في حزن عربي مؤثّر

نجوم الفن يتوقفون تضامنًا مع غـ ـزة .. أعمال فنية تجمّد وأصوات تتلاشى في حزن عربي مؤثّر

كتبت: رويدا عبد الفتاح

نائب رئيس قسم الفن

في الآونة الأخيرة، حزنت الشعوب العربية وغمرتها مشاعر الغضب الشديد، وذلك منذ بداية الحرب على غزة في أكتوبر الماضي 2023. وكان من الواضح أن هذا الصراع الدامي أثر بشكل كبير على الفنانين والنجوم في الوسط الفني.

ولم يبخلوا نجوم الوسط الفني بالتعبير عن مشاعرهم وتصاعدت تفاعلاتهم مع الأحداث المأساوية. حيث قدموا مثالاً رائعًا للتعبير عن الروح الإنسانية، وكان أبرزهم الفنان “محمد سلام”. في ظل تصاعد العنف وقصف الخيام في رفح الفلسطينية، عبر الكثير من بينهم عن حزنه واضطر البعض منهم لإلغاء أو تأجيل أعمالهم الفنية تضامنًا مع الأحداث الراهنة. وفيما يلي، سنسلط الضوء على أبرز الفنانين ونجوم الوسط الذين قرروا تأجيل أعمالهم تضامنًا مع الأحداث المأساوية.

في الساعات الأخيرة، كشف الإعلامي الشهير “أنس بوخش” عن تأجيل حلقة برنامجه “ab talks”، الذي يُقدمه عبر منصات التواصل الاجتماعي، تضامنًا مع الشعب الفلسطيني. وكان من المقرر بث الحلقة أمس الثلاثاء. 

وأوضح “أنس بوخش” ذلك عبر صفحته الشخصية بموقع فيسبوك، كاتبًا: “الحلقة؟ يمكنها الانتظار، كل العيون على رفح، سنقوم بتأجيل حلقة هذا الأسبوع حتى إشعار آخر”.

ومن جانبه، قرر الفنان “كريم محسن” تأجيل طرح أحدث أعماله الغنائية احترامًا وتضامنًا مع الأحداث الراهنة في رفح الفلسطينية

شارك “كريم محسن” مقطع فيديو عبر صفحته الرسمية بموقع “إنستجرام”، وأعرب فيه عن اعتذاره قائلاً: “بعتذر عن نزول أغنيتي الجديدة نظرًا للأحداث اللي حصلت في رفح وأهلنا في فلسطين.. وربنا يصبر إخواتنا في فلسطين.. وإن شاء الله هبلغكم بالميعاد الجديد في وقت لاحق لما تتحسن الأوضاع”. 

وأضاف “كريم”: “تم تأجيل طرح أغنيتي الجديدة اللي كان مقرر نزولها النهاردة تضامنًا مع إخواتنا وأهلنا في رفح وفلسطين وهقولكم على الميعاد الجديد في وقت تاني”.

وفي سياق مُماثل، أعلن المطرب “أحمد كامل” رفضه التعاقد على أعمال فنية في الوقت الحالي. وقد سأله أحد متابعيه عن سبب غيابه عن الساحة الفنية في الفترة الأخيرة، قائلاً: “ليه موقف الفترة دي يعني مش بتعمل أغاني”، فأجاب قائلاً: “في ناس بتموت ملهمش ذنب”.

 808 إجمالي المشاهدات

عن Rowida Abd Elfattah

شاهد أيضاً

إطلاق البوستر الرسمى للنسخة الخامسة

إطلاق البوستر الرسمى للنسخة الخامسة     كتب / محمد مبارك    أطلق ملتقى شعاع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: