قرار رسمي بشأن المصروفات الدراسية 2025

قرار رسمي بشأن المصروفات الدراسية 2025

قرار رسمي بشأن المصروفات الدراسية 2025

د/ أماني نور

وزارة التعليم تحدد حالات الإعفاء من المصروفات الدراسية للعام الدراسى 2025

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى خطاباً للمديريات التعليمية، بشأن المصروفات الدراسية للمدارس الحكومية للعام الدراسى المقبل 2024 / 2025، وحالات الإعفاء الواردة من المصروفات الدراسية وفقاً للقرار الوزارى رقم 162 الصادر بشأن تحديد الرسوم والغرامات والاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية عن العام الدراسي2023 2024 الصادر بشأن إجراء البحث الاجتماعي، حيث أوضحت الوزارة، حالات الإعفاء من المصروفات الدراسية للعام الدراسى المقبل 2025 وهى كالتالي:

– أبناء شهداء ثورة 25 يناير.

– أبناء الأسر المستفيدة من معاش الضمان الاجتماعى، والمساعدات، والمعاشات المقدمة من وزارة التضامن الاجتماعى، من طلاب المدارس الحكومية بجميع أنواعها، بعد تقديم ما يفيد ذلك.

– الطلاب يتامى الأب غير القادرين.

– الطلاب الملتحقون بدور الرعاية الاجتماعية.

– مقدمو البحوث الاجتماعية المعتمدة والممهورة بخاتم شعار الجمهورية مدرجا بها سبب الاعفاء من الفئات الآتية.. ( أبناء المرأة المعيلة، ومهجورة العائل، والمطلقة ، وأبناء المكفوفين، وذوي الإحتياجات الخاصة . وأبناء ذوي الإحتياجات الخاصة ، وأبناء الذكور المفرج عنهم من السجون حديثا غير القادرين ) مع مراعاة سريان الإعفاء لمدة عام دراسي واحد ويجدد بحث الحالة بشكل سنوى.

– أبناء مصابي الثورة بعد تقديم المستندات الدالة على ذلك.

– طلاب مدارس حلايب وشلاتين وأبو رماد بمحافظة البحر الأحمر، ومدارس شمال سيناء، والطلاب المقيدين بمدارس شمال سيناء والملحقين على مدارس بالمحافظات الأخرى من طلاب هذه المحافظة.

– طلاب مدارس التربية الخاصة، ومدارس الفصل الواحد، ومدارس التعليم المجتمعى، والمدارس الصديقة للفتيات ، والمدارس الصديقة للأطفال في ظروف صعبة، والمتحررين من الأمية الملتحقين بالمدارس .

– لا يسرى هذا الإعفاء على الرسوم المقررة بقوانين.

 

 

 

 

 

 

 

 

قرار رسمي بشأن المصروفات الدراسية 2025

 809 إجمالي المشاهدات

عن محمد جابر

شاهد أيضاً

كتبت/غادة علي “عن انطلاق المؤتمر الأول للعلاج الشعوري: خطوة نحو الارتقاء بالصحة النفسية في الشرق الأوسط”

انطلاق المؤتمر الأول للعلاج الشعوري: خطوة نحو الارتقاء بالصحة النفسية في الشرق الأوسط”   بقلم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: