سلوفاكيا تتفوق علي بلجيكا في أولى مبارياتها في اليورو

كتبت : جهاد هاني

انتهت مباراة سلوفاكيا وبلجيكا بفوز الأول على الثاني بهدف وحيد دون رد في اللقاء التي أقيم في الساعة السابعة مساءّ بتوقيت القاهرة

وقد بدأ الشوط الأول بمحاولة هجومية خطيرة لبلجيكا بانطلاقة على الجبهة اليمنى من جيريمي دوكو أنهاها بعرضية أرضية إلى داخل منطقة الجزاء نجح كيفين دي بروين من تهيئتها لزميله روميلو لوكاكو الذي سدد مباشرة تجاه المرمى لكن الحارس مارتين دوبرافكا تمكن ببراعة من التصدي وانقاذ شباكه.

وجاء الهدف الأول لصالح سلوفاكيا بعد خطأ فادح من مدافعي بلجيكا في تمرير الكرة داخل منطقة الجزاء استغله يوراي كوتشكا ونجح في استخلاص الكرة ثم سددها بقوة تجاه المرمى حيث تصدى لها الحارس بصعوبة شديدة لترتد وتجد متابعة من إيفان شرانز بتسديدة مباشرة وضعت الكرة داخل الشباك..

وكان هناك محاولة هجومية خطيرة لبلجيكا بعد خطأ فادح من الحارس مارتين دوبرافكا في تمرير الكرة نجح لياندرو تروسارد في استغلاله واستخلاص الكرة ثم سددها مباشرة تجاه المرمى الخالي لكن الكرة مرت أعلى العارضة العلوية.

وسدد روبرت بوجينيك لاعب سلوفاكيا تسديدة ضعيفة عن طريق من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها الحارس كوين كاستيلس بسهولة.

وكان هناك شهجمة خطيرة لبلجيكا بتمريرة بينية و من وسط الملعب تجاه روميلو لوكاكو المنطلق خلف مدافعي سلوفاكيا منفردا بالمرمى لكنه تعامل برعونة شديدة مع الكرة في محاولة لمراوغة الحارس لتتحول بالنهاية إلى ركلة مرمى.

وسدد لوكاس هاراسلين لاعب سلوفا
تسديدة عن طريق كيا من على حدود منطقة الجزاء مرت بشكل قريب.

وأضاع منتخب بلجيكا هدف محقق بعد تسديدة قوية عن طريق يوهان باكايوكو من داخل منطقة الجزاء أبعدها المدافع ديفيد هانكو من على خط المرمى تماما قبل أن تمر إلى داخل الشباك. جوار القائم الأيسر للمرمى.

وبذلك ينتهي اللقاء بفوز سلوفاكيا على بلجيكا بهدف دون رد.

 181 إجمالي المشاهدات

عن محمد البيطار

شاهد أيضاً

التعادل سيد الموقف بلقائي الجولة الختامية من فاعليات المجموعة الثالثة باليورو

التعادل سيد الموقف بلقائي الجولة الختامية من فاعليات المجموعة الثالثة باليورو أحمد عطاالله عبد الحميد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: