تعليم

اهم شروط التحويل من الأزهر للتربية والتعليم والعكس

اهم شروط التحويل من الأزهر للتربية والتعليم والعكس

اهم شروط التحويل من الأزهر للتربية والتعليم والعكس

متابعة: عطية عبد الرحمن عاصى

1- التقدم ببيان إلى مديرية التربية والتعليم بالمحافظة به التدرج الدراسي للطالب، ومعتمد من الإدارة المركزية للأزهر بالمناطق التابعة لها، ومراجعة المستندات والملف، ولن تُقبل تحويلات الطلاب الحاصلين على مسابقة حفظ القرآن.

2- أن يكون الطالب ناجحًا وألا يتعدى الصف الثاني الإعدادى.

3- يُمنع قبول تحويلات طلاب الصف الثالث الإعدادى من المعاهد الأزهرية، والمرحلة الثانوية والراسبين عامًا دراسيًا واحدًا في سنوات الدراسة بالمرحلة الابتدائية الأزهرية، إذ سيُحولون إلى مدارس التربية والتعليم بالصف الدراسى المناظر «باق للإعادة»، عدا الصفين الأول والثانى الابتدائى يحولون إلى مدارس التعليم العام بالصف الدراسى الثانى.

4- يُحول الطلاب الراسبون عامًا دراسيًا واحدًا في الصفين الأول والثانى الإعدادى الأزهرى إلى مدارس التربية والتعليم بالصف الدراسي المناظر «باق للإعادة».

5- لا تُقبل تحويلات الطلاب الراسبين عامين متتاليين في الصف السادس الابتدائى الأزهرى، وأيضًا الراسبون عامين متتاليين في الصفين الأول والثاني بالمعاهد الإعدادية الأزهرية.

6- يُشترط لقبول الطلاب المحولين من المعاهد الأزهرية لغات إلى مدارس التربية والتعليم «تجريبى – خاص لغات» نجاحهم في اللغة الأجنبية الأولى ذات المستوى الرفيع، واللغة الأجنبية الثانية بجانب دراستهم مادتى العلوم والرياضيات باللغة الأجنبية الأولى.

 

 

 

 

 

 

 

اهم شروط التحويل من الأزهر للتربية والتعليم والعكس

Loading

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى