فتح باب القبول بمركز الثقافة الإسلامية بفاقوس

رانا الجوهري

أعلنت مديرية الأوقاف بمحافظة الشرقية ، عن فتح باب القبول لدفعة جديدة للعام الدراسي 2024 / 2025 بمراكز الثقافة الإسلامية بالمحافظة، وذلك في إطار دور وزارة الأوقاف في نشر الفكر الوسطي المستنير والتوعية بقضايا الدين والمجتمع، وغرس القيم النبيلة والأخلاق الكريمة، وتوعية الشباب بالقضايا الدينية والوطنية، وإعداد خطيب كفء متميز.
وجاء الإعلان وفقا لبيان الإدارة العامة للمراكز الثقافية بوزارة الأوقاف على النحو التالي: المؤهلات العليا الحاصلون أو الحاصلات على مؤهلات عليا من أي من الجامعات المصرية الحكومية سواء جامعة الأزهر أو أي من الجامعات الأخرى أو الخاصة أو الأهلية أو المفتوحة أو المعاهد العليا نظام أربع سنوات. أو المؤهلات المتوسطة 

ويأتي ذلك وفقا للضوابط التالية: تحقيق نسبة حضور لا تقل عن 60% كشرط أساسي لدخول الامتحان النهائي، تسديد المصروفات الدراسية، عن العام الدراسي شاملة المصروفات الدراسية والامتحانات تدفع بعد اجتياز اختبارات القبول.

ومن جانبه أكد الأستاذ الدكتور / شعبان كفافى عميد مركز الثقافة الإسلامية بفاقوس ، أن الأولوية بأسبقية التسجيل واستخراج الكارنيه الدراسي حسب الأماكن المتاحة.

وأشار إلى أن جميع المراكز تحت الإشراف الكامل لوزارة الأوقاف، مضيفا أن نظام الدراسة عامان للمؤهلات العليا وثلاثة أعوام للمؤهلات المتوسطة وأنه سيتم الاستفادة بأوائل الخريجين المتميزين والخريجات المتميزات في أنشطة الوزارة المختلفة وفق إمكانات كل منهم العلمية والثقافية والدعوية.

ولفت مدير مركز الثقافة الإسلامية بفاقوس الشيخ محمد عبدالفتاح ، إلى أن تقديم الأوراق المطلوبة يكون بمقر المركز الذي يرغب في الدراسة به بدء من الأحد 7 يوليو 2024م ولمدة أسبوعين، أو على الرابط، علما بأن المصروفات الدراسية لهذه السنة هي 500 جنيه فقط، ويمكن أن تدفع على دفعتين، الدفعة الأولى 250 جنيهًا قبل بدء الدراسة، والدفعة الثانية 250 جنيهًا قبل بدء الفصل الدراسي الثاني.

يذكر أن عدد المراكز الثقافية الإسلامية يصل إلى (35) مركزًا، وأن جميع المراكز تحت الإشراف الكامل لوزارة الأوقاف. 

Loading

عن رنا الجوهري

شاهد أيضاً

حرز الله يتفقد معارض اهلا مدارس بالعديد من مناطق الاسكندرية

  حرز الله يتفقد معارض اهلا مدارس بالعديد من مناطق الاسكندرية   ليلى خليل قام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *