“النائب محمد سعيد الدابي” يزف بشرى لأهالي محافظة البحر الأحمر بشأن الإسكان الاجتماعي

“النائب محمد سعيد الدابي” يزف بشرى لأهالي محافظة البحر الأحمر بشأن الإسكان الاجتماعي

"النائب محمد سعيد الدابي" يزف بشرى لأهالي محافظة البحر الأحمر بشأن الإسكان الاجتماعي

ابوالقاسم المراغى… البحر الأحمر 

“النائب محمد سعيد الدابي” يزف بشرى لأهالي محافظة البحر الأحمر بشأن الإسكان الاجتماعي

تقدم النائب محمد سعيد الدابي عضو مجلس الشيوخ- أمين حزب الشعب الجمهوري بمحافظة البحر الأحمر، بطلب إلى السيد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بشأن زيادة حجم الوحدات السكنية والإعلان عنها من خلال صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، بما يتناسب مع الزيادة السكانية الوافدة للمشروعات السياحية والتجارية والسكان المحليين بمدن البحر البحر الأحمر.

وبناء على الطلب المقدم من عضو مجلس الشيوخ.

 

 فقد أصدر معالى دولة رئيس الوزراء بتخصيص المساحات المتاحة لهذا الغرض بمدن البحر الأحمر في كل من( الغردقة – رأس غارب – سفاجا – مرسى علم – القصير).

من جانبه، فقد تابع النائب محمد سعيد الدابى، مع السيدة الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، وكذلك مديرية الإسكان والمرافق بالبحر الأحمر، 

 

وأفادت سيادتها ببيان مساحات القطع المتاحة للصندوق بمحافظة البحر الأحمر، لإقامة وحدات إسكان اجتماعي عليها”مرفق صورة لها بالمنشور”، وعلية فإن مواقع المشروعات بكل من مدينة “الغردقة والقصير ” قد صدر لها قرارات معالي دولة رئيس الوزراء بالتخصيص والموافقة عليها، وجاري دراسة طرح المشروعات للاسكان الاجتماعي والمتميز .

وبالنسبة لقطع الأراضي المخصصة بكل من ( رأس غارب وسفاجا ومرسى علم والشلاتين )، 

 

والجاري استصدار قرار السيد رئيس الوزراء مع وزارة التنمية المحلية لها بعد توافر المرافق ( مياة الشرب- الصرف الصحي- الكهرباء ).

 أيضًا يسعى النائب لتفادي الالتزام في كل من مدينتى “رأس غارب والشلاتين” بقيد الارتفاع 12 م كأربع أدوار لتصبح 5 أدوار وما يسببة اإلى زيادة تكلفة الوحدة السكنية بالنسبة لعدد الأداوار المسموح بها .

 

تجدر الإشارة إلى أن ذلك يأتي في ضوء الجهود التي يقوم بها النائب محمد سعيد الدابي لخدمة أهالي محافظة البحر الأحمر، وبإعتبار الإسكان الاجتماعى أمل تسعى الدولة جاهدة على التوسع فية لتوفير المسكن الملائم للمواطنين من ذوي الدخول المنخفضة والمتوسطة، والمناسب لإمكانياتهم المالية بما يحفظ لهم آدميتهم وكرامتهم الإنسانية.

 

Loading

عن محمود بكر

شاهد أيضاً

الاسكندريه تتألق اليوم علي ..كلمات بيرم التونسي

  الاسكندريه تتألق اليوم علي ..كلمات بيرم التونسي     تابعت ..منال شوقي تألقت الاسكندريه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *