رياضة

الأهلي يفتتح رحلة الدفاع عن لقبه الإفريقي بالفوز على جور ماهيا بثلاثية نظيفة

الأهلي يفتتح رحلة الدفاع عن لقبه الإفريقي بالفوز على جور ماهيا بثلاثية نظيفة
كتبت ندى نزيه
فاز الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي على نظيره الكيني جورماهيا بثلاثية نظيفة، في اللقاء الذي جمعهما ضمن منافسات ذهاب دور الـ 32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا لموسم 2024 ـ 2025.
احتضن ملعب ستاد نيايو ناشيونال معقل فريق جور ماهيا الكيني أحداث اللقاء في تمام الساعة الثالثة عصر اليوم الأحد.
نجح الأهلي في تقديم شوط أول مثالي تألق فيه مختلف عناصر الفريق الدفاعية والهجومية، حيث ظهر الظهير الأيسر يحي عطية الله بشكل رائع في لقائه الأول بقميص المارد الأحمر.
تقدم الأهلي بهدفين دون رد خلال أحداث الشوط الأول، سجل الهدفين كلا من رامي ربيعة والجنوب إفريقي بيرسي تاو في الدقيقتي 14 و15 على التوالي.
افتتح لاعبي الفريقين أحداث الشوط الثاني من المباراة بمناوشات هجومية هادئة في الدقائق الأولى من زمن الشوط دون خطورة تُسفر عن هدف لكلاهما.

وشهدت الدقيقة 63، إجراء السويسري مارسيل كولر أولى تعديلاته على تشكيل المارد الأحمر وذلك بخروج الثلاثي إمام عاشور، حسين الشحات ومروان عطية والذي شارك بديلا عنهم محمد مجدي أفشة، طاهر محمد طاهر وأحمد نبيل كوكا.
وتمكن بيرسي تاو من خطف الأضواء لصالحه بتسجيله هدفه الثاني بالمباراة والثالث للأهلي في الدقيقة 72، من هجمة جماعية منظمة لينتهي الحال بالكرة أمام الفلسطيني وسام أبو علي لكن الدفاع يتصدى لها لتعلو كلمة الجنوب إفريقي الذي أسكنها الشباك بالقدم اليسرى.
جديرًا بالذكر أن بهذا الفوز ينجح الأهلي في إقتناص أول ثلاث نقاط في مشوراه نحو التتويج بالبطولة الإفريقية رقم 13، ليواصل هيمنته وإستحواذه على القارة أجمع.

 

 

الأهلي يفتتح رحلة الدفاع عن لقبه الإفريقي بالفوز على جور ماهيا بثلاثية نظيفة

Loading

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى