أخبار عاجلة

الإتحاد السكندري يفوز على إنبي 3-2 ويتأهل لنصف نهائي كأس الرابطة

الإتحاد السكندري يفوز على إنبي 3-2 ويتأهل لنصف نهائي كأس الرابطة

كتب: امير نزيه

كأس الرابطة، حقق فريق الاتحاد السكندري فوزا مستحقا على حساب نظيره إنبي، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في اللقاء الذي جمع الفريقين على استاد الإسكندرية ضمن مواجهات ربع النهائي من بطولة كأس الرابطة.

وخطف الاتحاد السكندري بهذا الفوز بطاقة التأهل للدور نصف النهائي في انتظار الفائز من مباراة البنك الأهلي أمام سيراميكا كليوباترا.

أهداف المباراة

تقدم إنبي في الدقيقة 53 عن طريق أحمد كالوشا، ثم رد الإتحاد بثلاثة أهداف متتالية في الدقائق 63 سجله كالوشا بالخطأ في مرماه، ثم مابولولو في الدقيقة 69 ثم أحمد عادل ميسي في الدقيقة 72، ثم يخطف أحمد أمين أوفا هدف إنبي الثاني في الدقيقة 80.

ملخص المباراة

وشهد الشوط الأول أداء متوسط من جانب الفريقين، وحاول كل منهما إدراك هدف التقدم، من أجل اليطرة على مجريات المباراة مبكرا، وأتيحت بعض الفرض لمهاجمي الفريقين ولكنهما لم يحسنا إستغلالها.

وكاد إسلام عبد النعيم يسجل هدف التقدم للإتحاد مع بداية الشوط الثاني في الدقيقة 49 من عمر اللقاء ولكن تعرض لعرقلة من حارس إنبي، وأحتسبها المساعد تسلل على مهاجم الاتحاد، ولجأ الحكم للفار الذي الذي أمر بإستمرار اللعب.

ورد أحمد كالوشا بهدف التقدم لإنبي في الدقيقة 53 بضربة رأس من كرة عرضية لتصبح النتيجة 1-0 لصالح إنبي، ولجأ الحكم محمود رشدي للفار الذي أكد صحة الهدف.

إنتفض الإتحاد هجوميا بعد هدف إنبي ونجح لاعبوه في تسجيل ثلاثة أهداف متتالية، حيث سجل كالوشا بالخطأ في مرماه هدف التعادل للاتحاد في الدقيقة 63.

وأصبح كالوشا أول لاعب في تاريخ كأس الرابطة يسجل لفريقه وفي مرماه بنفس المباراة. وثاني من سجل هدفا عكسيا بعد عبد الله جمعة لاعب الزمالك لصالح البنك الأهلي.
وسجل مابولولو الهدف الثاني للاتحاد في الدقيقة 69 بعد تمريرة من زميله أحمد عادل ميسي.

ومرر عمار حمدي كرة في الدقيقة 72 لزميله أحمد عادل ميسي داخل منطقة جزاء إنبي ليراوغ الحارس والمدافع ويُسجل الهدف الثالث للاتحاد.

ورد إنبي بتسجيل الهدف الثاني عن طريق أحمد أمين أوفا في الدقيقة 80 بضربة رأس رائعة.

إصابة محمد محمود في الدقيقة الأولى

كأس الرابطة، تلقى الجهاز الفني للاتحاد السكندري، صدمة كبيرة بإصابة لاعبه محمد محمود في الدقيقة الأولى من مباراة فريقه أمام إنبي، بشد في العضلة الخلفية.

وتعرض اللاعب للإصابة في الدقيقة الأولى من بداية المباراة، حيث أصيب بشد في العضلة الخلفية، وعلى إثرها طلب اللاعب وطبيب الفريق عمرو الأشلم التبديل.
وقام الصربي زوران مانولوفيتش، المدير الفني للاتحاد، بتغيير محمد محمود ونزول بدلا منه إسلام عبد النعيم.
ويعتبر محمد محمود من أكثر اللاعبين الذين عانوا من لعنة الإصابات مع الأهلي، حيث تعرض إلى إصابة بالرباط الصليبي مرتين.

كان الاتحاد السكندري تأهل لربع نهائي كأس الرابطة، بعد الفوز على فاركو في دور الـ16، حيث أنتهي اللقاء الذي جمع الفريقين بفوز زعيم الثغر بنتيجة 7/6 بعد إنتهاء المباراة بالتعادل الايجابي 2/2.

الإتحاد السكندري يفوز على إنبي 3-2 ويتأهل لنصف نهائي كأس الرابطة

 984 إجمالي المشاهدات

عن احمد حمدي

المدير العام التنفيذي لجريدة المساء العربي

شاهد أيضاً

المصري إلي وصافة دوري نيل بهدف قاتل للتونسي في الوقت الضائع في شباك الداخلية

المصري إلي وصافة دوري نيل بهدف قاتل للتونسي في الوقت الضائع في شباك الداخلية  كتب: …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: