الأهلي يتشبث بلقب على مركب محمد الخامس والوداد يُعاند بآخر قبل موقعة الحسم (تفاصيل)

 

كتبت: آيه حجاج 

 

لم يتبقى سوى ساعات قليلة تفصلنا عن إنطلاق فعاليات مهرجان شمال إفريقيا، بين الديربي العربي الأهلي والوداد المغربي في نهائي بطولة القارة لأبطال الدوري.

 

ويحتضن ملعب ستاد مركب محمد الخامس في مدينة كازابلانكا المغربية المباراة بين الفريقين الليلة الأحد 11 يونيو، في الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والحادية عشر مساءً بتوقيت أبوظبي.

 

وذلك ضمن مباراة إياب نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا لموسم 2022/2023، في ذلك الديربي الناري العربي.

 

وعقب استضافة مركب محمد الخامس المباراة، أصبح أول ملعب يستضيف 3 نهائيات متتالية في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

حيث كان استضاف أول نهائي في السلسلة المتتالية، بين الأهلي وكايزر تشيفز الجنوب إفريقي عام 2021، الذي حقق فيه الأحمر لقبه العاشرة في تاريخه بثلاثية نظيفة.

 

ثم عاد ليحتضن مركب محمد الخامس نهائي اخر في نسخة 2022، بين الأهلي والوداد في آخر ألقاب البطولة الإفريقية والذي انتهى أنذاك بتتويج أصحاب الأرض الفريق المغربي بهدفين نظيفين.

 

وفي سياق متصل، تعددت الملاعب التي استضافت نسختين من نهائي دوري أبطال إفريقيا، لم يكن فقط ستاد مركب محمد الخامس في المغرب.

 

بل واستضافة مؤخرًا ملعب رادس في تونس نسختي 2018 و2019، ومن قبله ستاد القاهرة نسختي 2001 و2002، ونسختي 1982 و1983 أفتتح ملعب كوماسي أبوابه للنسختين، فيما أول ملعب يستضيف إثنان نهائي هو ملعب أحمدو أهيدجو في الكاميرون بنسختي 1978 و1979.

 576 إجمالي المشاهدات

عن يوسف غنيمي

يوسف غنيمي صحفي رياضي

شاهد أيضاً

العشري يلبي طموحات الجماهير من بوابة بلدية المحلة 

العشري يلبي طموحات الجماهير من بوابة بلدية المحلة      الإسكندرية/ محمد الزناتى      …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: