أخبار عاجلة

قرارات هامةمن اجل توفير السلع وتقديم الخدمات للمواطن السويسي

قرارات هامةمن اجل توفير السلع وتقديم الخدمات للمواطن السويسي

قرارات هامةمن اجل توفير السلع وتقديم الخدمات للمواطن السويسي

متابعة: حنان ممدوح الطيب

عقد اللواء أ.ح عبد المجيد صقر محافظ السويس اليوم اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة بحضور الدكتور عبد الله رمضان نائب المحافظ خالد سعداوي السكرتير العام للمحافظة والعميد إيهاب سراج الدين السكرتير العام المساعد.
كما حضر المجلس التنفيذي كلاً من اللواء محمد صفار نائب مدير الأمن والعقيد رامي سعد مدير عام مكتب المحافظ والنائب احمد خشانة والنائب احمد شوشة و النائب الدكتور سيد عبده اعضاء مجلس الشيوخ والنائب سيد الكرماوي والنائبة عفاف زهران عضوا مجلس النواب ورؤساء الأحياء ومديري المديريات والقيادات التنفيذية والأمنية والمجالس المتخصصة و أعضاء المجلس التنفيذي للمحافظة.
وفي بداية الاجتماع قدم المحافظ الشكر لمدير عام الصحة على ماتبذله المديرية من جهد لخدمة المواطن السويسى

قرارات هامةمن اجل توفير السلع وتقديم الخدمات للمواطن السويسي
و أشاد محافظ السويس بزيارة الدكتور على مصيلحى وزير التموين .. مؤكدا علي انها زيارة مثمرة حيث تم الاتفاق على توفير جميع السلع الغذائية واللحوم البتلو والسودانية والاسترالى و البرازيلي المجمدة بأسعار مخفضة بأى كميات .. مشيرا إلى انه سيتم توفير عدد 5 سيارات بواقع سيارة في كل حى من الاحياء الخمسة لبيع اللحوم .. مؤكدا على مدير عام التموين باهمية توفير جميع السلع الغذائية بالمجمعات الغذائية من (ارز – سكر – زيوت)

قرارات هامةمن اجل توفير السلع وتقديم الخدمات للمواطن السويسي
وأشار إلي انه تم الاتفاق مع الثروة السمكية لتوفير أسماك للمواطنين بسعر 30جنية للكيلو جرام اسماك ..
كما أكد على مدير الأسواق بضرورة توافر جميع الخضروات بأسعار مخفضة ومناسبة للجميع وذلك لتخفيف الأعباء على المواطنين ..
وقدم المحافظ الشكر لأحد أبناء السويس لمساهمته في توفير بعض الخضروات باسعار مخفضة وبسعر الجملة للمواطنين علي مستوي الاحياء الخمس .
وخلال الاجتماع أكد المحافظ على رؤساء الأحياء ضرورة التنسيق مع ادارة الطوارئ وشرطة المرافق لإزالة أي اشغالات وفرض غرامات على من يخالف ذلك ومنع العربات الكارو وانتشار الفروشات .
وشدد المحافظ علي تكثيف أعمال رفع كفاءة النظافة العامة وجمع القمامة من الصناديق بصفة مستمرة في المواعيد المحددة.
وقدمت مدير عام التخطيط العمراني عرضا لتخصيص بعض الأراضي لإقامة مناطق خدمات ومرافق للمواطنين
ووافق المجلس التنفيذي لمحافظة السويس على تخصيص قطعة أرض قطعة ارض بمساحة ٣٠ فدان بنطاق حى عتاقة على طريق المحاجر لاقامة ساحات انتظار سيارات .. وتخصيص مساحة ٥٠٠٠م٢ بجوار مسجد قباء امام تقسيم الأشجار بحي فيصل .
كما قرر المجلس التنفيذي للمحافظة بناء على كتاب وزارة التنمية المحلية بتخصيص قطعة ارض لانشاء مخازن لصالح منظومة التغذية المدرسية وتم اقتراح موقع بنطاق حى فيصل

قرارات هامةمن اجل توفير السلع وتقديم الخدمات للمواطن السويسي
و قدم المحافظ الشكر للنائب أحمد خشانة حيث انه سيتم عمل شادر خلف ممشى السويس لتوفير المانجو للمواطنين بأسعار مخفضة .
ووافق المجلس التنفيذي تخصيص عدد(14) قطعة أرض و المقام عليها مساجد بنطاق أحياء المحافظة لصالح مديرية الأوقاف بنطاق الاحياء الخمس .
واكد المحافظ على رؤساء قطاعات الكهرباء والمياه والصرف الصحى والغاز الطبيعي والاتصالات بالتعاون و التنسيق لتقديم الخدمات للمواطنين .. مؤكدا على جهاز حماية المستهلك بضرورة التنسيق مع مديرية التموين للاهتمام بمصلحة المواطن السويسى
وقدمت مدير وحدة السكان بمحافظة السويس إنجازات وحدة السكان خلال الفترة من فبراير ٢٠٢١ حتى يونيو ٢٠٢٣ وذلك من خلال التنوية عن ما تستهدفه الوحدة من تحسين الخصائص السكانية ورصد المشكلات والتنسيق لحلها ومتابعة التنفيذ مع الجهات الشريكة ، كما تم عرض محاور العمل والإستراتيجية القومية للسكان وعدد المبادرات والأنشطة والمستفيدين .

قرارات هامةمن اجل توفير السلع وتقديم الخدمات للمواطن السويسي

 911 إجمالي المشاهدات

عن اميرة عطالله

شاهد أيضاً

تنفيذا لتوجيهات اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، بشأن رصف وتمهيد الطرق الرئيسية والفرعية بنطاق الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة البلينا، برئاسة حسين حبارير، بالتعاون مديرية الطرق، بالبدء في أعمال رصف طريق البلينا العرابة، وطريق ترعة " أم الطبول " . ومن جانبه أوضح حسين حبارير رئيس مركز ومدينة البلينا، أنه جاري أعمال تسوية طريق البلينا العرابة بداية من مدخل المدينة، حيث تم فرد التربة الرملية وطبقة الأساس تمهيدا للرصف، مشيرا إلى متابعة أعمال التمهيد الجارية على طريق ترعة ام الطبول بمدخل المدينة القبلي حتى موقف نجع حمادي، لافتا إلى أن رصف تلك الطرق سوف يساهم في رفع وتحسين كفاءة الشوارع، وتيسير حركة المرور، وتوسعة الطرق، وتجميل وتطوير مدخل المدينة

البدء في رصف عدد من الطرق الحيوية بمدينة البلينا

سوهاج-عبدالمنعم البدوي تنفيذا لتوجيهات اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، بشأن رصف وتمهيد الطرق الرئيسية والفرعية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: