أخبار عاجلة

آيه حجاج تكتب.. لا دوري ولا مركز تاني

بقلم: آيه حجاج

يمر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بفترة عصيبة ومريرة على أبناء النادي، فترة تشبه الضباب على مية عقبة وعشاق القلعة البيضاء، عقب خروج الأبيض بموسم صفري هذا الموسم.

الفترة العصيبة تتألم منها الجماهير العاشقه للفارس الأبيض  وتعد جملة “الزمالك يُعاني ولا مركز أول ولا تاني” هي الجملة الأبرز التي تبروز حالة القلعة البيضاء الفترة الحالية، بعد ضياع حلم مشاركة الفريق بدوري أبطال إفريقيا الموسم المقبل في ظل خسارته  المركز الثاني في الدوري وهو المؤهل للمشاركة بالأميرة السمراء .

خسر الزمالك بطولة الدوري المصري الممتاز لصالح غريمه التقليدي النادي الأهلي، فيما على الجانب الآخر احتل الزمالك المركز الثالث ليبعتد عن المشاركة في دوري أبطال إفريقيا الموسم القادم ويُشارك في كأس الكونفدرالية الإفريقية.

خرج الزمالك من بطولة دوري أبطال إفريقيا موسم 2023/2024، من دور المجموعات بعدما احتل المركز الثالث في مجموعته الرابعة، وودع بنتائج مخيبة فلم يحقق الفوز سوى في مباراة واحدة فقط لا غير، وضاع حلم اللقب السادس.

وإذا أيضًا في ودع كأس مصر الموسم الماضي 2021/2022 أمام بيراميدز بركلات الجزاء الترجيحة، وفي النسخة قبل هذا الموسم خسر السوبر المصري بهدفين نظيفين أمام غريمه التقليدي الأهلي، قبل أن يعتذر عن النسخة التالية بسبب مشاركة كهربا ليشارك بيراميدز بدلا له يفوز به المارد الأحمر بهدف نظيف.

بل وليس هذا فقط فقد نال أبناء القلعة البيضاء الهزيمة أمام الغريم التقليدي الأهلي في الدوري المصري الممتاز في موسمه الأخير، الدور الأول بثلاثية نظيفة والدور الثاني برباعية مقابل هدف.

ليس فقط على الصعيد الفني والتكتيكي، بل يمر الفارس الأبيض بحالة من التخبط الشديدة داخل النادي برئاسة المستشار مرتضى منصور الرئيس السابق الصادر في حقه حكم عزله من منصبه ، بجانب العديد من الأزمات التي أدت إلى عدم استقرار النادي مما أصبح سببًا في تراجع الأداء.

كما تلقى الزمالك ضربة موجعة عقب إنتقال لاعبه السابق إمام عاشور إلى النادي الأهلي لمدة خمس سنوات رسميًا، وجاء ذلك بمثابة الصاعقة التي ضربت جدران النادي وهزت قلوب الجماهير البيضاء لما كان يحمله اللاعب من حب للنادي متبادل بينه وبين الجماهير، وزاد الوجع عندما ظهر إمام مع الأهلي في احتفالية التتويج بلقب الدوري المصري.

ومازالت الانكسارات تتوالى على القلعة البيضاء، فالجميع ينتظر ما يريده الجماهير عودة الجناح الطائر اشرف بن شرقي للفريق، فيما أكدت التقارير أن الأهلي على بُعد خطوات للحصول على توقيع بن شرقي لتدعيم صفوف الفريق.

وفي النهاية تبقى لنا التساؤلات العديد في الأذهان، هل يعود الزمالك من جديد؟، هل الإدارة السبب فإذا ماذا بعد؟، هل الزمالك قادر على العودة الموسم المقبل؟، الزمالك إلى أين؟، كل ذلك سوف يجيب عنه الفارس الأبيض في الموسم المقبل لنرى ذلك .

 509 إجمالي المشاهدات

عن محمد البيطار

شاهد أيضاً

تشكيل مانشستر سيتي أمام نوتينجهام فورست في الدوري الانجليزي الممتاز

تشكيل مانشستر سيتي أمام نوتينجهام فورست في الدوري الانجليزي الممتاز كتبت: عهود بصيلان أعلن جوارديولا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: