أخبار عاجلة

“للمرة الأولى هذا الموسم”.. بيراميدز يُحرم الأهلي من حلم دوري اللاهزيمة

"للمرة الأولى هذا الموسم".. بيراميدز يُحرم الأهلي من حلم دوري اللاهزيمة

“للمرة الأولى هذا الموسم”.. بيراميدز يُحرم الأهلي من حلم دوري اللاهزيمة

كتبت: آيه حجاج

نال الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي الهزيمة الأولى هذا الموسم من بطولة الدوري المصري الممتاز 2022/2023 بثلاثية نظيفة، ضمن منافسات الجولة الـ 28 المؤجلة من البطولة.

وكان يحتضن ستاد الدفاع الجوي المباراة بين الفريقين، حيث انطلقت صافرة البداية في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

بدأ الشوط الأول والكرة في وسط الملعب، وسجال كبير في منطقة الوسط بين لاعبي الأهلي ولاعبي بيراميدز على الكرة، وأرسل محمد الضاوي كريستو كرة عرضية داخل منطقة الجزاء بعد ركلة حرة مباشرة ولكنها خرجت إلى ركلة مرمي.

وفي الدقيقة 12 من عمر الشوط الأول باللقاء، سدد مصطفى فتحي كرة بالقدم اليسرى على مرمي محمد الشناوي من على حدود منطقة الجزاء ولكنها اصطدمت بالدفاع.

وسدد كريم الدبيس كرة قوية من داخل منطقة جزاء بيراميدز بالدقيقة 14 من عمر الشوط الأول باللقاء، ولكنها تصدي لها الدفاع.

بالدقيقة 16 من عمر الشوط الأول باللقاء، سدد محمود صابر كرة صاروخية من خارج منطقة جزاء الأهلي كادت أن تسكن الشباك ولكنها اصطدمت بالقائم الأيمن للشناوي.

وفي الدقيقة 21 سدد كريستو كرة مقوسة من داخل منطقة الجزاء مرت بجوار القائم إلى خارج الملعب، كادت أن تكون فرصة هدف حقيقي.

وعاد كريستو بالتسديد في الدقيقة 34 من عمر الشوط الأول باللقاء، بكرة مقوسة من خارج منطقة الجزاء تصدى لها أحمد الشناوي ببراعة.

وعن طريق النيران الصديقة سجل محمد عبدالمنعم الهدف الأول لبيراميدز في شباك الشناوي، بعدما أرسل محمد الشيبي كرة عرضية داخل منطقة الجزاء حاول عبدالمنعم تشتيها ولكنها سكنت الشباك.

وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع في الشوط الأول، سدد مصطفى فتحي كرة بالقدم اليسرى من على حدود منطقة الجزاء اصطدمت بالقائم الأيسر للشناوي قبل أن يتابعها لاعب من فريق بيراميدز وسددها تصدى لها الشناوي.

وفي الدقيقة 51 من عمر الشوط الثاني، سدد افشه كرة مقوسة من خارج منطقة جزاء وصلت بسهوله الى يد الحارس أحمد الشناوي.

وفي الدقيقة 56 من عمر الشوط الثاني، توغل أليو ديانج داخل منطقة جزاء بيراميدز ليسدد الكرة ولكنها اصطدمت بالدفاع وصلت إلى ركنية.

واهدر لاعبي الأهلي فرصة هدف محقق بالدقيقة 59 من عمر الشوط الثاني، بعدما راوغ أحمد عبدالقادر لاعب بيراميدز بمهارة عالية داخل منطقة الجزاء وسددها بباطن القدم تصدى لها الحارس وصلت إلى ركنية.

وفي الدقيقة 66 من عمر الشوط الثاني، أرسل مروان عطية كرة طويلة خلف دفاعات بيراميدز بعد تنفيذ ضربة حرة قابلها عبدالقادر بتسديدة عن طريق اللوب من فوق الحارس وصلت أعلى العارضة.

وف الدقيقة 77 من عمر الشوط الثاني باللقاء، نجح بيراميدز في مضاعفة النتيجة بالهدف الثاني، بعد تمريرة بينية وصلت إلى فخري لاكاي راوغ الشناوي وسددها داخل الشباك.

وفي الدقيقة 85 من عمر الشوط الثاني، كاد رأفت خليل أن يسهل هدف تقليص الفارق للأهلي بعد عرضية من افشه داخل منطقة الجزاء وتدخل دفاع بيراميدز وصلت إلى ركينة.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل من الضائع، نجح مصطفى فتحي أن يسجل الهدف الثالث بعد تسديدة من محمود صابر فشل الشناوي أبعادها ارتدت إلى مصطفى فتحي سكنها الشباك.

وفي الدقيقة 94 من عمر الشوط الثاني باللقاء في الوقت المحتسب بدل من الضائع، تحصل أحمد توفيق لاعب بيراميدز على بطاقة حمراء ولم يستكمل المباراة.

واهدر لاعبي الأهلي ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع، بعدما وقف حسين الشحات على تسديدها اصطدمت بالقائم ثم ارتدت سدد الشحات داخل الشباك والغي الهدف بداعي التسلل.

وكان فاز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على بيراميدز بنفس النتيجة ثلاثية نظيفة، في الدور الأول بالجولة الحاديه عشر من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز.

وبهذا الفوز ارتفع رصيد بيراميدز إلى 73 نقطة في وصافة جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز، يبقى الأهلي في الصدارة برصيد 82 نقطة منفردًا.

جدير بالذكر أن كان توج الأهلي بلقب الدوري المصري الممتاز في المباراة الماضية أمام حرس الحدود بعد التعادل بهدف لكل منهما، للمرة الثالثة والأربعين في تاريخه كأكثر الأندية حصول على الدوري.

“للمرة الأولى هذا الموسم”.. بيراميدز يُحرم الأهلي من حلم دوري اللاهزيمة

 326 إجمالي المشاهدات

عن احمد حمدي

المدير العام التنفيذي لجريدة المساء العربي

شاهد أيضاً

الأفراح مستمرة بالإسكندرية بعد فوز الاتحاد بهدفين علي البلدية 

الأفراح مستمرة بالإسكندرية بعد فوز الاتحاد علي البلدية         الإسكندرية/محمد الزناتى      …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: