أخبار عاجلة

محافظ السويس، والدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة يفتتحان معرض السويس الاول للكتاب

محافظ السويس، والدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة يفتتحان معرض السويس الاول للكتاب

 

متابعة محمود بكر 

محافظ السويس، والدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة يفتتحان معرض السويس الاول للكتاب

محافظ السويس، والدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة يفتتحان معرض السويس الاول للكتاب

افتتح اللواء عبد المجيد صقر، محافظ السويس، والدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، اليوم السبت، فعاليات الدورة الأولى لمعرض السويس للكتاب، الذي تنظمه الهيئة المصرية العامة للكتاب بمحافظة السويس، على ممشى أهل السويس.

 

 

ورافق المحافظ والوزيرة خلال الافتتاح، الدكتور عبد الله رمضان، نائب المحافظ، وخالد سعداوي، السكرتير العام للمحافظة، وأحمد بهي، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، وأحمد وزيري، السكرتير العام المساعد للمحافظة، وعمرو بسيوني، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، والعقيد رامى سعد، مدير عام مكتب المحافظ، وأحمد سعودى، رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب وزيرة الثقافة، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ بالسويس، والقيادات التنفيذية والشعبية، ومديري المديريات، ورؤساء الأحياء، والمثقفين، وقيادات مديرية الثقافة بالسويس.

 

 

 

ويستمر المعرض في الفترة من 26 أغسطس وحتى 8 سبتمبر 2023، ويقام على مساحة 1500 متر، بمشاركة 23 دار نشر، وعدد من قطاعات الوزارة، وعدد من المؤسسات الصحفية، ومشاركة مكتبة مصر العامة بمكتبة متنقلة.

 

 

 

وتفقد المحافظ والوزيرة أجنحة قطاعات وزارة الثقافة، ودور النشر المشاركة في المعرض، وركن النشاط الثقافي والفني، وركن الطفل. كما شاهدا جانبًا من العروض الفنية والاستعراضية التي قدمت أثناء الافتتاح.

 

شاهد أيضًا

محافظ السويس يستقبل وزيرة الثقافة لافتتاح معرض السويس الأول للكتاب

نائب محافظ قنا يترأس اجتماع اللجنة الفنية لمتابعة المراكز التكنولوجية

الإدارة العامة للاسكان بشركة مصر للألومنيوم تعلن عن مبادرة مدينتنا جميلة ونظيفة

شركة مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء تفتتح 3 مراكز خدمة عملاء جديدة في بني سويف

محافظ بني سويف يتابع تنفيذ خطط ترشيد الكهرباء

 

وثمن اللواء عبد المجيد صقر دور وزارة الثقافة في مختلف أنحاء المحافظة، والتي تتمثل في الفعاليات الفكرية والفنية المتنوعة التي تقدم للمواطنين، ومنها معرض السويس للكتاب، مشيرًا إلى أهمية الإبداع في تطوير المجتمع باعتباره أحد العناصر الأساسية في التنمية المستدامة.

 

 

ودعا المحافظ الجمهور لحضور المعرض والاستفادة من الخصم الكبير على الإصدارات، وقدم المحافظ الشكر لوزيرة الثقافة على الاستجابة السريعة في المساهمة في رعاية مهرجان احتفالات السويس بعيدها القومي بمناسبة مرور 50 عامًا على انتصارات أكتوبر، واستمرار فاعليات المهرجان لمدة ثلاث أيام.

 

 

 

ومن جانبها، أعربت الدكتورة نيفين الكيلاني عن سعادتها بإقامة مثل هذا المعرض على أرض السويس الباسلة، وأضافت أنه حددت أسعار منخفضة لجميع الكتب المعروضة لكافة إصدارات وزارة الثقافة ودور النشر المشاركة، تشجيعًا للمواطنين على المعرفة التي تساهم في تنمية الوعي وبناء الإنسان، وذلك تحقيقًا لمبدأ العدالة الثقافية التي تنادى بها استراتيجية 2030.

 

 

كما أثنت على برنامج الأنشطة الفنية والفكرية المتنوعة المصاحب للمعرض والتي تناسب جميع الشرائح العمرية.

 

 447 إجمالي المشاهدات

عن محمود بكر

شاهد أيضاً

تحرير 298 محضر لأنشطة تموينية وتجارية مخالفة بالإسكندرية

تحرير 298 محضر لأنشطة تموينية وتجارية مخالفة بالإسكندرية الاسكندريه/ ابوالعلا محمد وجه المهندس أحمد ابراهيم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: