أخبار عاجلة

أم الدنيا و أرض المليون شهيد “تاريخ عظيم” قبل مواجهة الغد الودية بالإمارات.

 

أم الدنيا و أرض المليون شهيد "تاريخ عظيم" قبل مواجهة الغد الودية بالإمارات.


 

أم الدنيا و أرض المليون شهيد “تاريخ عظيم” قبل مواجهة الغد الودية بالإمارات.

 

كتب: محمد الزناتى

 

يخوض منتخبنا الوطني المصري مساء غد الإثنين الودية الثانية أمام منتخب الجزائر خلال ختام المعسكر التدريبي التي تستضيفه دولة الإمارات العربية المتحدة في الفترة من 9 إلي 17 أكتوبر الجاري.

حيث تفوق المنتخب الوطني المصري علي منتخب زامبيا بهدف مقابل لاشيء في الودية الأولي التي أقيمت علي ملعب إستاد هزاع بن زايد وانتهت بفوز الفراعنة بهدف مقابل لاشيء.

ويلتقي غداً منتخبنا الوطني أمام الجزائر في مباراة تحمل معها كل الروائع والذكريات لكلا المنتخبين ، حيث خاض المنتخبان 21 لقاء سابق تفوق خلالها المنتخب المصري في 7 لقاءات بينما تفوق منتخب الجزائر في 6 مباريات وحسم التعادل مواجهة المنتخبان في 8 مواجهات.

أحرز منتخب مصر 35 هدفاً في شباك محاربي الصحراء بينما أحرز الجزائر 34 هدفاً في مرمي الفراعنة خلال المواجهات السابقة .

أولي مواجهات المنتخبان كانت في عام 1970 عندما تفوق منتخب مصر بهدف دون رد بينما آخر المواجهات حسمت بين المنتخبان بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما خلال كأس العرب .

وعن أكبر نتائج المنتخبين فقد كان للفراعنة النصيب الأكبر حيث تفوق عام 2002 بتصفيات كأس العالم بنتيجة 5-2 علي الجزائر قبل أن يتفوق ايضآ المنتخب المصري علي المنتخب الجزائري بنتيجة 4-0 في نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية 2010 .

أما عن اكبر نتائج المنتخب الجزائري ، فقد تفوق علي المنتخب المصري بثلاثة أهداف مقابل هدف في مناسبتين سابقتين حيث فاز 3-1 بأمم أفريقيا 84 بكوت ديفوار قبل أن يتفوق المنتخب الجزائري بنفس النتيجة بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2010 .

ويخوض منتخبنا الوطني هذه المواجهة من أجل الاستعداد لمواجهة منتخبي چيبوتي وسيراليون خلال التصفيات المؤهلة لكأس العالم المقبل بالإضافة إلي استعدادات منتخبنا الوطني لخوض بطولة الأمم الأفريقية في يناير المقبل بدولة كوت ديفوار.

هذا وستقام مباراة منتخب مصر والجزائر علي ملعب إستاد هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية في تمام الساعة السابعة مساءاً بتوقيت القاهرة .

ويقود المباراة طاقم تحكيم إماراتي بقيادة الحكم يحيى الملا حكماً للساحة ويساعده كل من: محمد أحمد يوسف – مساعد أول و حسن المهري – مساعد ثاني و أحمد عيسى دوريش – حكم رابع ومحمد عبيد خادم – حكماً للفيديو
وجاسم عبدالله حكماً مساعد لتقنية الفيديو .

 

 

أم الدنيا و أرض المليون شهيد “تاريخ عظيم” قبل مواجهة الغد الودية بالإمارات.

 

 

 

 1,379 إجمالي المشاهدات

عن محمد الزناتي

شاهد أيضاً

تعرف علي المباريات القادمة للنادي الأهلي ومواعيدها

تعرف علي المباريات القادمة للنادي الأهلي ومواعيدها      كتب/ محمد الزناتى    يخوض الفريق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: