أخبار عاجلة

اعتقال فنانة فلسطينية مشهورة من قِبل قوات الاحتلال يُثير ردود فعل واسعة في الوسط الفني

كتبت: رويدا عبد الفتاح

كشفت الكاتبة “سامية عياش” عن اعتقال الفنانة الفلسطينية “دلال أبو آمنة” على يد قوات الاحتلال.

ونشرت “سامية عياش” صورة الفنانة الفلسطينية، وذلك عبر خاصية الانستا ستوري بحسابها على موقع “إنستجرام”، وعلقت كاتبة: “أنباء عن اعتقال الفلسطينية دلال أبو آمنة بعد تحريض من المستوطنين وهي الآن تخضع للتحقيق”.

يذكر أن “دلال أبو آمنة” هي مغنية فلسطينية، ولدت في مدينة الناصرة الجليلية عام 1983. حيث بدأت تظهر موهبتها في سن الـ 13، وكانت تغني الأغاني الفولكلورية والوطنية في الحفلات المدرسية والمناسبات الوطنية والاجتماعية المختلفة.

تمتعت الفنانة “دلال” بإتقان غناء الأغاني التراثية الشامية والفلسطينية، وحظيت بتقدير عدد كبير من الموسيقيين في العالم العربي. تتميز أغانيها بمزيج بين الأصالة والحداثة، وقد شاركت في العديد من المهرجانات وأصدرت العديد من الأغاني.

مؤخرًا، قام عدد من الفنانين والفنانات بدعم القضية الفلسطينية، خاصة بعد تصعيد الهجمات والعنف الذي أسفر عن سقوط ضحايا.

وفي سياق آخر، تضامن العديد من النجوم الآخرين مع الشعب الفلسطيني في الأحداث الجارية، منهم من نشر صورًا لعلم فلسطين، ولمسجد قبة الصخرة، وآخرون دعوا للتبرع للهلال الأحمر، وبعضهم اتخذ من الكعبة المشرفة هدفًا للدعاء

وتواصلت رسائل الدعم والتضامن من النجوم والنجمات مع الشعب الفلسطيني، خلال الأيام الماضية، منذ اندلاع المواجهات في فلسطين. وقد تم إلغاء أو تأجيل عدد من الحفلات الغنائية والفعاليات الفنية تضامنًا مع الشعب الفلسطيني.

 1,335 إجمالي المشاهدات

عن رنا الجوهري

شاهد أيضاً

مسرحيه الحقيقة المؤلمة

مسرحيه الحقيقة المؤلمة كتب محمد قبيصى أقيمت حفلة مسرحيه استعراضية بمسرح عبد المنعم جابر التى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: