دعماً ” لفلسطين” مجلس جامعة الأزهر يؤكد دعمه للقيادة السياسية ويثمن موقف فضيلة شيخ الأزهر

دعما للقضية الفلسطينية
اجتماع عاجل

دعماً ” لفلسطين” مجلس جامعة الأزهر يؤكد دعمه للقيادة السياسية ويثمن موقف فضيلة شيخ الأزهر 

تقرير/ مصطفى قطب 

خلال إجتماعه الشهري أعلن مجلس جامعة الأزهر ، برئاسة فضيلة الدكتور سلامة داود رئيس الجامعة ، وحضور فضيلة الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف

وجميع أعضاء مجلس الجامعة ، دعمه الكامل لجهود القيادة السياسية بقيادة فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، تجاه الشعب الفلسطيني الشقيق . 

مستهلاً جلسته الشهرية لمجلس الجامعة بالوقوف دقيقة حدادًا على أرواح شهداء فلسطين وقراءة الفاتحة ترحمًا عليهم

قائلًا إنه من واجبنا كعلماء أن نجعل دعواتنا وصلواتنا وقيام ليلنا بأن يوحد الله كلمتنا وينصر الفلسطينيين ويثبتهم في وجوه الأعداء المتغطرسين

وأن نوعي أبناءنا بأن الدفاع عن مقدساتنا وأراضينا هو من أساس ديننا ومن شيم رجالنا . 

وأوضح رئيس الجامعة حسب وصفه مشيراً ، أنه لا يخفى علينا جميعًا أن فلسطين تمر بنكبة يندى لها جبين الإنسانية وسيسجلها التاريخ ” ك وصمة عار ” في سجل الدول التي تتشدق بالديمقراطية وحقوق الإنسان .

مؤكداً أنه من أوجب الواجبات في وقتنا الحالي أن تتوحد كلمة المسلمين ، لافتا أنه إن لم يوحدنا هذا الظرف الطارئ فمتى نتحد ، وقد أثبتت الوقائع أن البقاء للأقوى عندما يخفت صوت الحكمة . 

وحيا مجلس الجامعة موقف الأزهر الشريف وإمامنا الجليل لمواقفه الداعمة للقضية الفلسطينية ، وثمن مجلس الجامعة ما قام به فضيلة الإمام الأكبر من إرسال عدد 18 شاحنة محملة بالمساعدات اللازمة للشعب الفلسطيني . 

وخلال إجتماعهم :- وجه مجلس الجامعة الشكر لأبنائه الطلاب والطالبات في مختلف كليات الجامعة بالقاهرة والأقاليم ، لوعيهم ووقفتهم التضامنية دعمًا للأشقاء في فلسطين ، خاصة وأنهم عبروا بتحضر عن القضية الفلسطينية

داخل المدينة الجامعية ، وداخل الحرم الجامعي ، ونظموا وقفات تضامنية دعمًا لحقوق الشعب الفلسطيني الشقيق في جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم . 

كما قدم مجلس الجامعة :- خالص العزاء للأشقاء الفلسطينيين الذين فقدوا أهاليهم جراء الإجرام الإسرائيلي ، لافتاً أنه عليكم أن تفخروا بمن فقدتموهم فقد سبقوكم للجنان ، وإستشهدوا دفاعًا عن أوطانهم ، ولاتهنوا ولاتحزنوا وأنتم الأعلون والله معكم . 

كما قدم مجلس الجامعة أيضاً :- خالص التهنئة لفضيلة الدكتور محمد الضويني ، لثقة فضيلة الإمام وصدور قرار التجديد له من فخامة رئيس الجمهورية . 

جدير بالذكر :- قدم مجلس الجامعة العزاء والمواساة في وفاة الدكتور نجاة داود أستاذ ورئيس قسم الفقه العام ووكلية كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات

بالمنصورة السابقة ، سائلين المولى عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته ، وأن يلهم أهلها الصبر والسلوان ، وأن يسكنها فسيح جناته مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا .

جدير بالذكر أيضاً :- وفى الختام أعلن مجلس الجامعة تفويضه الكامل للقيادة السياسية في إتخاذ ما تراه مناسبًا لحماية الوطن والدفاع عنه . 

ومما هوا جدير بالذكر أيضاً :- أن يترأس فضيلة الدكتور محمد عبد المالك الخطيب نائب رئيس الجامعة للوجه القبلي ، السادة عمداء كليات فرع الجامعة ومنسوبي الوجه قبلى ، داعمين ومؤيدي ماتنتهجه الجامعة لدعم الإرادة السياسية 

دعماً ” لفلسطين” مجلس جامعة الأزهر يؤكد دعمه للقيادة السياسية ويثمن موقف فضيلة شيخ الأزهر .

 490 إجمالي المشاهدات

عن Ahmed Hashlm

شاهد أيضاً

سمو أمير الكويت يصل ⁧‫إلى مصر‬⁩ في زيارة دولة الرئيس المصري

سمو أمير الكويت يصل ⁧‫إلى مصر‬⁩ في زيارة دولة الرئيس المصري في مقدمة مستقبليه ‏ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: